نكشف لك أحدث تقنيات شد الذراعين للتخلص من الدهون الزائدة

نكشف لك أحدث تقنيات شد الذراعين للتخلص من الدهون الزائدة

نانسي شربل
30 يونيو 2023

مثل جميع النساء اللواتي فقدن قدرًا كبيرًا من الوزن أو تقدمن في السن، قد تشعرين أيضًا بالحرج من شكل الجزء العلوي من ذراعيك، ويمكنك رفض ارتداء أكمام قصيرة وقمصان بدون أكمام على الرغم من الطقس الحار، ببساطة لأنك لا تريدين أن يرى أي شخص الجلد المترهل على ذراعيك.

فالشيخوخة وفقدان الوزن كلاهما يمكن أن يسبب ترهل الذراعين والتجعد اللذان يكون محيطهما أوسع بشكل غير متناسب من بقية ذراعيك. لذلك، قد تكون عملية شد الذراعين وإزالة الجلد الزائد والدهون من تحت الذراعين العلويين مناسب لك، حيث يمنحك ذلك مظهرًا أنحف وأكثر تناغمًا، كما سيكون شكل ذراعيك، من معصميك إلى كتفيك، أنعم بعد ذلك، وسوف تختفي الانتفاخات غير المنتظمة والترهلات التي لديك الآن. فتعرفي معنا اليوم على تفاصيل أحدث تقنيات شد الذراعين تجميلياً للتخلص من الدهون الزائدة والحصول على أفضل النتائج.

عملية شد الذراعين تجميلياً

عملية شد الذراعين تجميلياً تمنحك مظهراً أنحف وأكثر تناغماً
عملية شد الذراعين تجميلياً تمنحك مظهراً أنحف وأكثر تناغماً

عملية شد الذراعين هي إجراء تجميلي يعزز مظهر الذراعين عن طريق إزالة الجلد المترهل وتحسين شكل الذراعين العلويين. وإذا تم إجراؤها بنجاح، فإن جراحة شد الذراعين ستمنح ذراعيك مظهر نحيف ومشدود، وسوف يكمل الجزء العلوي من الذراع المنحوتة صورتك الظلية وملابسك.

يعتبر شد الذراعين مناسبًا بشكل مثالي للنساء اللواتي يعانين من الدهون الزائدة أو الجلد المتدلي على أذرعهم العلوية.

عملية شد الذراعين هي لشد الجلد المترهل فقط، وإذا كنت ترغبين في الحصول على مظهر أكثر نحتًا، فقد ترغبين في الخضوع لعملية شفط الدهون من ذراعيك، حيث يزيل هذا الإجراء رواسب الدهون التي لا تستجيب للنظام الغذائي وممارسة الرياضة، فيمكن للجراح أن يقوم بشفط الدهون أثناء عملية شد الذراعين.

لن تمنع عملية شد الذراعين عضلات الذراعين من الترهل إذا اكتسبت أو فقدت الكثير من الوزن، و هذا هو السبب في أنه من الضروري الحفاظ على وزن صحي قبل وبعد الإجراء الخاص بك.

كيف تتم عملية شد الذراعين تجميلياً

عملية شد الذراعين تجميلياً
عملية شد الذراعين تجميلياً

يعتمد نوع جراحة شد الذراعين على كمية وموقع الجلد الزائد، والطريقة الأكثر شيوعًا للقيام بذلك هي عن طريق شق يمتد من الإبط إلى الكوع الموجود في الذراع الداخلية. وإذا كان الجلد المعلق الزائد يقع على بعد بوصتين من الإبط، فمن المحتمل أن يقوم الجراح بسحب هذا الجلد الزائد إلى الإبط من خلال شد العضد الإبطي أو شد الذراع المصغر. وإذا كان الجلد الزائد يمتد من الإبط إلى الكوع، فإن الخيار الوحيد هو الإزالة الكاملة لشد الذراع من خلال عملية شد الذراعين.

وخلال العلاج سيبدأ الطبيب بوضع علامة على منطقة الجلد الزائدة، بعدها يتم عمل شقوق في الجزء الداخلي والسطح السفلي للذراع. وعادة ما يتبع نمط إزالة الجلد شكل بيضاوي، وقد تمتد الفتحة الجراحية من الإبط إلى مستوى منخفض مثل الكوع.

وأثناء إزالة الجلد والدهون الزائدة، يتم شد الجلد المتبقي وخياطته في مكانه، وفي بعض الأحيان، يتم استخدام الصرف لإخراج السوائل الزائدة من موقع الشق، مما يسمح للجلد بالالتصاق بشكل أفضل بالأنسجة الموجودة تحته. ويتم بعد ذلك تضميد الشقوق وارتداء الملابس الضاغطة بعد الجراحة.

نصائح قبل عملية شد الذراعين

  • يجب التوقف عن التدخين قبل العملية بعدة أسابيع
  • يمكن أن يساعد الحفاظ على وزن صحي على تجنب المزيد من المضاعفات
  • يمكن أن يساعدك التمرين المنتظم أيضًا
  • يجب ألا يكون هناك حلاقة أو شمع للمنطقة المراد شفطها في الأسبوع الذي يسبق العملية
  • الاستحمام في يوم العملية تعد فكرة جيدة

التعافي ونتائج عملية شد الذراعين

جراحة شد الذراعين ستمنح ذراعيك مظهر نحيف ومشدود
جراحة شد الذراعين ستمنح ذراعيك مظهر نحيف ومشدود

تعتبر الندوب اللاحقة أحد النتائج المهمة لمرضى جراحة شد الذراعين، ومع ثنية الذراع المصغرة، تقتصر الندبة على خط نصف دائري مخبأ داخل الإبط. وينتج عن رأب العضد القياسي ندبة تمتد من الإبط إلى الكوع، وتمتد بطول الجزء العلوي من الذراع.

وبعد العملية ستشعرين بالدوار قليلاً حيث سيتم وضع ذراعك في رباط ضغط خاص لمساعدة الجلد المنحوت حديثًا على الالتصاق بالأنسجة الموجودة تحته. ومن المحتمل أن يكون لديك عدة طبقات من الغرز في الجزء العلوي من الذراع، ربما مع إدخال تصريف لمساعدة الجلد على الالتصاق بالأنسجة الأساسية. معظم الغرز قابلة للذوبان بشكل عام ولا تتطلب إزالتها، وإذا كانت الغرز غير قابلة للذوبان مطلوبة، فسيتم إزالتها في أسبوع أو أسبوعين بعد العملية.

وفي الأسابيع القليلة الأولى بعد الجراحة، سيتعين عليك تجنب النشاط الشاق، بما في ذلك رفع الذراع، وقد يكون التورم خفيفًا إلى معتدل، وقد يستغرق عدة أشهر ليختفي تمامًا.

في حين أن تعافي كل شخص مختلف عن الآخر، إلا أن فترة التعافي بعد عملية شد الذراع تستغرق بشكل عام 4 أسابيع. ومن المحتمل أن تتمكني من العودة إلى العمل في غضون أسبوع أو أسبوعين، واستئناف التمرين في غضون 4 أسابيع. كما يمكن ممارسة التدريبات الشاقة والرياضة التي تتطلب الاحتكاك الجسدي بعد حوالي 4 أسابيع أيضاً.

مضاعفات عملية الذراعين

عملية شد الذراعين هي إجراء تجميلي يعزز مظهر الذراعين عن طريق إزالة الجلد المترهل
عملية شد الذراعين هي إجراء تجميلي يعزز مظهر الذراعين عن طريق إزالة الجلد المترهل

كل عملية جراحية تنطوي على مخاطر حدوث مضاعفات، لذلك تأكدي من مناقش طبيبك بأي مخاوف قد تكون لديك بشأن هذه المخاطر:

  • ألم
  • نزيف
  • عدوى في الجرح
  • جلطات الدم
  • التندب
  • كدمات وتورم
  • خدر في الجلد
  • عدم تناسق الذراعين