مكياج العروس

حيل جمالية للحفاظ على ثبات مكياج العروس في فصل الصيف

إحسان علّوه
28 يوليو 2023

أكثر ما يعكر فرحة العروس في حفل زفافها هو سيلان مكياجها وعدم ثباته طيلة الحفل، ما يسيء الى ملامحها وجمالها في يومها الأبيض. لكن، من خلال اتباع بعض الحيل والتقنيات الجمالية المحترفة يمكن الحفاظ على ثبات مكياج العروس طيلة ساعات حفل الزفاف بدون ان يفسد المكياج، فنستعرض لك هذه الطرق لتتألقي في يومك الأبيض بدون اي انزعاج.

أسباب سيلان مكياج العروس في حفل زفافها

قبل التطرق الى النصائح والحيل المجربة للحفاظ على ثبات مكياج العروس، تعرفي معنا على اهم الأسباب التي يمكنها افساد مكياجك:

  • الرطوبة والتعرق المستمر والجلد الدهني يمكن أن يفسد طبقات مكياجك ويذيبها على مدار حفل الزفاف في الصيف، فتتحول العيون الدخانية إلى عيون ملطخة، كما يمكن أن يبدأ كريم الأساس في التلطخ وكلاهما ليس لطيفاً خلال مناسبة زفافك.

حيل جمالية للحفاظ على ثبات مكياج العروس في فصل الصيف

  • استخدام مكياج غير موثوق وعالي الجودة، لذا يجب على العروس اختيار مستحضرات تجميل موثوقة وبجودة عالية، ومن الأفضل استخدام المكياج المقاوم للماء في حفل الزفاف.
  • عدم اتباع الخطوات التأسسية للمكياج سواء للبشرة او مكياج العيون.
  • على العروس الابتعاد عن تقبيل المدعوين والاكتفاء بإلقاء التحية عليهم في اليد، حيث ان المعانقة وتقبيل المدعوين يعرض مكياجها للفساد.
  • تأثر العروس في حفل زفافها وانهيارها بالبكاء في لحظة عاطفية امام عريسها وأهلها.

تطبيق الرذاذ المثبّت

من أهم خطوات مكياج العروس التي يستخدمها خبراء الجمال، هي تطبيق الزذاذ لتثبيت المكياج لوقت أطول وهي تقنية رائعة لا تزعج العروس ولا تتطلب سوى رش الرذاذ من مسافة لا تقلّ عن 15 سم عن الوجه وبكميّة قليلة، وذلك قبل وبعد الانتهاء من تطبيق المكياج بأكمله. استخدمي الرذاذ البرايمر بعد تنظيف البشرة جيدا وقبل وضع اي مستحضر تجميل على بشرتك ايتها العروس.

تطبيق البرايمر للبشرة

تطبيق البرايمر من أهم الخطوات في مكياج العروس لمساعدة الجلد على إمتصاص التعرق والزيوت الزائدة. اختاري تركيبة شبيهة بالجل وقومي بتطبيق البرايمر على وجهك قبل تطبيق كريم الأساس وإكمال المكياج الباقي. اخترنا لك البرايمر "ديور فوريفر غلوو فايل" Dior Forever Glow Veil  من "ديور" Dior.

" Dior Forever Glow Veil
" Dior Forever Glow Veil

يعمل هذا المنتج المركّز في مستحضرات العناية بالبشرة الزهرية وحمض الهيالورونيك على ترطيب يدوم 24 ساعة. لفتنا أن الأساس من ديور يتكون من 97٪ من مكونات طبيعية المنشأ، وقد تم تركيبه وفقًا لقائمة دقيقة من المكونات، ويتركز في مستحضرات العناية بالبشرة الزهرية لتحسين جودة البشرة بشكل واضح. ننصحك بتطبيق هذا الكريم التمهيدي قبل استخدام كريم الأساس للحفاظ على توهج الوجه لا سيما في فصل الصيف لضمان ثبات المكياج.

اختيار كريم أساس غير زيتي

كريم الأساس من أهم المستحضرات في مكياج العروس ليلة زفافها. احرصي على اختياره بتركيبة خالية من الزيوت، واعتمدي النوعية المات "المطفي" المناسبة مع فصل الصيف. اخترنا لك كريم أساس "أول آورز فاوندايشن" All Hours Foundation من "إيف سان لوران" Yves Saint Laurent. يوفر هذا المنتج تغطية كاملة حتى 24 ساعة مع ملمس خفيف الوزن ونهاية غير لامعة ومضيئة. لفتنا أن كريم الأساس مقاوم للحرارة والماء، لذلك فهو أفضل خيار لعرائس هذا الموسم. أعجبنا كثيرًا أن هذا المستحضر لا يوحد لون البشرة كمكياج فحسب، وإنما يعالجها، إذ إنه غني بحمض الهيالورونيك وبتلات الياسمين، لترطيب وعلاج البشرة.

 Yves Saint Laurent.
Yves Saint Laurent.

تثبيت مكياج العين

عيون العروس هي النافذة التي تعكس جمالها وتألقها في ليلة زفافها. وكلما حافظت على ثبات مكياجها طيلة الحفل، كلما بدا جمالها مشرقاً وأنيقا وراقياً.  ولمنع سيلان مكياج العروس، يجب اولا الاهتمام بالمكياج التمهيدي للعين الذي يساعد على خلق طبقة تعزل الافرازات الدهنية وتعمل بالتالي على منع تسرب الكحل وظلال العيون.

  الخطوة الأولى تتمثل بتطبيق البرايمر الخاص بمحيط العين الذي يمنع من انزلاق مستحضرات التجميل، من ثم مرري فوقه البودرة المضغوطة بلون بشرتك لإمتصاص أي زيوت تفرزها البشرة، وبعدها يتم تطبيق ظلال العين والكحل والآيلانير ومن الأفضل اختيار معظم هذه المستحضرات بخاصية مقاومة للماء.

تثبيت مكياج العين

اخترنا لك آيلانير قلم CHANEL Stylo Yeux Waterproof Contour Des Yeux Longue الذي يدوم 24 ساعة بدون انزلاق.

ولا تتردي ايتها العروس باستخدام المناديل الورقية عبر طريقة التربيت اللطيف لمسح إفرازات البشرة الدهنية والتعرق في الأجواء الحارة كي لا تتسرب الى محيط العين وتتسبب بسيلان الكحل يوم زفافك.

تثبيت أحمر الشفاه للعروس

مكياج الشفاه هو بمثابة التوقيع في ختام مكياج العروس، وهو من أكثر المستحضرات المعرضة للانزلاق بحال لم تطبقي الخطوات الصحيحة. وهنا يجب الحرص على تقشير الشفاه لأن هذه الطريقة هي الأفضل لتجعلي شفاهك تبدو مالسة وتستقبل المكياج بسلاسة.

 

 Dior Forever Glow Veil  من "ديور" Dior
uerlain Gommage de Beaute Skin Resurfacing Peel

جربنا لك مستحضر التقشير غيرلانGuerlain Gommage de Beaute Skin Resurfacing Peel القادر على التخلّص من الجفاف وضمان إشراق ملفتة للشفاه. فطبّقي هذه الخطوة في الصباح الباكر قبل موعد مكياجك ايتها العروس للحصول على شفاه خالية من الشوائب المتراكمة عليها.

برايمر الشفاه يعد ضرورياً ايضا لتثبيت احمر الشفاه خاصة اذا كانت شفاهك جافة. ولتفادي تلاشي لون أحمر الشفاه قومي برسم كونتور لتحديد شفاهك واملئي شفاهك بهذا اللون كطبقة أولى.

اخترنا لك الكونتور الكريمي الفاتح من وحي قلم Dior Contour Lip Pencil مع أحمر الشفاه القوي للحصول على شفاة ممتلئة.

م Dior Contour Lip Pencil
Dior Contour Lip Pencil

احرصي ايضا على اختيار أنواع أحمر شفاه عالية الجودة، بتركيبة غنية ومكثفة تدوم لساعات طويلة ومقاومة للماء. طبقيه فوق محدد الشفاه، من خلال تمريره مرات عدة على الشفتين. من الأفضل تفادي تركيبات أحمر الشفاه السائلة، واستبديلها بأحمر شفاه المات.

بعد الانتهاء من هذه الخطوات، طبقي مثبت المكياج على كامل البشرة وانتظري ليجف قبل الإطلالة على مدعويك في ليلة عمرك.

اتبعي هذه الخطوات، وتألقي ايتها العروس بمكياج مشرق ويصمد طيلة حفل زفافك بدون أن تتعرضي للإحراج.