إريكا جاين

تعرفي على أسرار جمال بشرة إريكا جاين في عمر الخمسينات

ندى الحاج
4 فبراير 2024

تُعرف مهنياً باسم إريكا جاين، وهي مغنية وشخصية تلفزيونية وممثلة أمريكية بلغت سن الخمسين وما زالت تتألق بجمال بشرتها وتوهجها. فعندما تبلغ المرأة سن الخمسين، تشهد بشرتها تغيرات طبيعية نتيجة لعملية الشيخوخة والتأثيرات الهرمونية. فتحتاج العناية بالبشرة في هذه المرحلة إلى اهتمام خاص للمساعدة في تحسين مرونة البشرة والتصدي للتحولات التي قد تظهر. تعرفي معنا على سر جمال بشرة إريكا جاين لتستلهمي منها. 

أسباب ترهل البشرة في عمر مبكر وتغير مظهرها

بشكل عام فإن من أهم أسباب ترهل البشرة في عمر مبكر يلخصه الأطباء بالتالي:

  • تناول أطعمة غير صحية.
  • عدم ترطيب الوجه وبشرة العنق.
  • شرب كميات قليلة من الماء.
  • عدم ممارسة التمارين الرياضية.
  • اهمال تطبيق كريم واقي الشمس.
  • الضغوطات النفسية والتوتر.
  • السهر الطويل  وقلة النوم.

كيفية الحفاظ على صحة وجمال المرأة الخمسينية

  • ترطيب مكثف: تبدأ البشرة في فقدان مرونتها مع التقدم في العمر، لذا يجب أن يشمل روتين العناية بالبشرة في هذه المرحلة كريمات ترطيب غنية ومكثفة. فاختاري منتجات تحتوي على مكونات مثل حمض الهيالورونيك وزيوت طبيعية لترطيب عميق وتحسين مرونة البشرة.
  • المنتجات المستهدفة: استخدمي منتجات تستهدف التحديات الخاصة بالبشرة في هذه المرحلة، مثل منتجات مكافحة التجاعيد ومنتجات تفتيح البشرة.
  • حماية من الشمس: الحماية من أشعة الشمس لا تزال مهمة حتى في هذا العمر. فاستخدمي واقي الشمس يومياً لحماية البشرة من الضرر الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية.
  • التقليل من التهيج: قد يكون الجلد أكثر حساسية في هذه المرحلة، لذا ابحثي عن منتجات لطيفة وغير مهيجة.
  • التغذية الجيدة: النظام الغذائي الصحي يساهم في صحة البشرة، لذلك تأكدي من تناول الفواكه والخضروات والبروتينات الصحية.

مجموعة متنوعة من المنتجات التي تستخدمها إريكا جاين

تقوم إريكا بالاعتناء ببشرتها بعناية فائقة باستخدام مجموعة متنوعة من المنتجات. إليك نظرة عامة على مستلزمات العناية بالبشرة التي تستخدمها، كذلك تفضل جاين أيضاً الالتزام بالمنتجات المجربة والحقيقية التي تناسبها حقاً بدلاً من اللجوء إلى أحدث المنتجات.

  • تستخدم إريكا المرهم المرمم Eucerin Aquaphor Repairing Ointment للبشرة الجافة والمتهيجة العناية الفورية التي تحتاجها. فهو يشكل حاجزًا وقائيًا يدعم النقل الطبيعي لبخار الماء والأكسجين من وإلى الجلد، مما يسمح للبشرة بالتنفس ويدعم وظيفة حاجزها الطبيعي. كما ان تركيبة الغلسيرين الموجودة فيه  يجذب الماء ويساعد على الاحتفاظ به داخل الجلد. وهو يعمل جنبًا إلى جنب مع Panthenol الذي يساعد على تسريع تجدد البشرة وترميمها وترطيبها في الوقت نفسه. تضع إريكا هذا المستحضر في حقيبتها وتستخدمه في أي وقت. فإذا كان لديك بشرة شديدة الجفاف، يمكنك استخدامه هناك أيضاً.
  • لتنظيف وجهها، تستخدم إريكا الزيت الذي يذوب بسهولة مساحيق المكياج. تحب إزالة مكياجها باستخدام مزيل مكياج العيون من لانكوم.  وتؤكد أن الجلد المحيط بالعين حساس لذا عليك أن تكوني حذرة عند مسح المكياج في هذه المنطقة.
تحب إزالة مكياجها باستخدام مزيل مكياج العيون من لانكوم
تحب إزالة مكياجها باستخدام مزيل مكياج العيون من لانكوم
  • كما توصي اريكا  بفعالية Garnier’s Micellar Cleansing Water في إزالة المكياج المقاوم للماء، خاصة على منطقة العيون.
  •   تستخدم منتجات سيتافيل Cetaphil’s Eczema Calming Body Wash  and Moisturizer للاستحمام وترطيب الجسم، وتشير إلى أنها مثالية لأنها لا تجفف البشرة.إنه رائع لأنه لا يجفف البشرة ويوضع المرطب على الذراعين والساقين وفي كل مكان.
  • iS Clinical Youth Eye Complex تحب هذا المنتج للعناية بمنطقة العيون، حيث يوفر ترطيباً فائقاً للخطوط الدقيقة.
تستخدم جين منتج للعيون يوفر لها الترطيب
تستخدم جين منتج للعيون يوفر لها الترطيب
  • تستخدم Furtuna’s Bi-phase Moisturizing Oil  و Sisley’s Black Rose Precious Face Oil وهي زيوت للوجه لترطيب البشرة.تحب إيريكا التنظيف والترطيب بالزيت. أحد منتجاتها المفضلة لإضافة الرطوبة هو زيت الورد المغذي من ماريو باديسكو. تضيف بضع قطرات إلى كريم الليل الخاص بها لتكثيف الترطيب.
  • تعتمد على كريمات iS Clinical Intensive Creme  و Youth Serum للترطيب خلال الشتاء والصيف، حيث تختار الكريم الكثيف في الشتاء والكريم الخفيف في الصيف.
  • تستخدم إريكا هذا المنتج Mario Badescu Drying Lotion  لعلاج البثور، منذ فترة طويلة.
  • تفضل رش ماء الورد لتحسين نضارة البشرة Madonna’s MDNA Skin Rose Mist  و Mario Badescu’s Rose Water Spray، وتستخدمه أيضاً على شعرها بعد التمرين.
تفضل رش الورد لتحسين نضارة البشرة، وتستخدمه أيضاً في شعرها بعد التمرين
تفضل رش الورد لتحسين نضارة البشرة، وتستخدمه أيضاً في شعرها بعد التمرين
  • تولي اهتماماً خاصاً لعنقها ومنطقة الصدر، وتستخدم كريم Sisley’s Phytobuste + Décolleté Cream  مخصصاً لهذه المناطق.
  • تستخدم واقي الشمس LaRoche-Posay’s Anthelios Light Fluid Sunscreen  وiS Clinical’s Extreme Protect SPF40 لحماية وجهها من أشعة الشمس، سواء كانت في الماء أو خارجه.

كيف تتعامل إريكا جاين مع بشرتها؟

تتوجه جاين إلى أخصائي الجلدية، لذلك هي تحت العناية الفعّالة لأنه من الصعب حقاً الحصول على بشرة مثل هذه بدون مساعدة محترفة. بالإضافة إلى ذلك، تحرص على التنظيف الجيد لبشرتها قبل النوم.

كذلك تتناول الطعام الصحي، وتحرص على النوم المبكر لساعات كافية، والابتعاد عن اشعة الشمس القوية.

تعمل إريكا جاين بحماية بشرتها باستخدام عامل حماية من الشمس
تعمل إريكا جاين بحماية بشرتها باستخدام عامل حماية من الشمس

 بدأت حماية نفسها من أشعة الشمس الضارة في سن مبكرة، فكانت دائماً تغطي وجهها  بعامل حماية من الشمس (SPF) عندما كنت طفلة، وهمها الأكبر هو إدارة الاحمرار الناجم عن الوردية. لهذا السبب، إذا لم تكن أمام الكاميرا، فلن تضع المكياج.

وصفات طبيعية للحفاظ على بشرة المرأة الخمسينية

للحفاظ بشكل عام على جمال وشباب بشرتك في الخمسين اليك هذه الوصفات المجربة:

ماسك العسل والأفوكادو:

اهرسي نصف أفوكادو ناعم وأضيفي ملعقتين كبيرتين من العسل، ثم قومي بتطبيق الخليط على وجهك  واتركيه لمدة 15-20 دقيقة، بعدها اشطفي بالماء الفاتر. فالعسل يعزز الترطيب والأفوكادو يحتوي على زيوت طبيعية تغذي البشرة.

قناع اللبن والعسل:

امزجي ملعقتين صغيرتين من اللبن مع ملعقة صغيرة من العسل، ثم طبقي الخليط بسخاء على وجهك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة،بعدها اشطفي بالماء الدافئ. فاللبن يحتوي على حمض اللبنيك الذي يعزز الترطيب ويضيء البشرة.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.