عملية تجميل الأنف..أكثر العمليات الجراحية انتشاراً بين الفنانات العربيات

أشهر فنانات عرب خضغن لعمليات تجميل الأنف خلال رحلة نجوميتهن

ماريا شربل
20 يونيو 2024

عمليات تجميل الأنف تحتل القائمة في التغيير الذي خضعت له العديد من النجمات العرب، خاصة وأن الأنف يأخذ حيزاً مهما من الوجه ويمنح الوجه الإطلالة المتوزانة.

فمن أكثر العمليات انتشاراً بين الفنانات العربيات على مر السنوات الماضية هي عملية تجميل الأنف، من بداية مشوارهنّ الفني تلجأ النجمات لهذه العملية لتنسيق ملامح الوجه وتنعيمها. وخضغت لهذا الإجراء التجميلي الفنانة نانسي عجرم، وأصالة وغيرهن من الفنانات لتحسين مظهر شكل أنفهنّ الحالي، فتعرفي على أشهر هذه النجمات.

فنانات عربيات خضعن لعملية تجميل الأنف :

  • الفنانة أصالة
  • الفنانة مايا دياب
  • الفنانة أحلام
  • الفنانة هند البلوشي
  • الفنانة نجوى كرم
  • الفنانة كاريس بشّار
  • الفنانة هيفاء وهبي

الفنانة أصالة

تعد الفنانة أصالة من الفنانات العربيات اللواتي خضعن لعملية تجميل الأنف
تعد الفنانة أصالة من الفنانات العربيات اللواتي خضعن لعملية تجميل الأنف

تعد الفنانة أصالة من الفنانات العربيات اللواتي خضعن لعملية تجميل الأنف، حيث تتضمن العملية عادة تغيير حجم أو عرض الأنف أو في بعض الأحيان قد تكون ضرورة علاجية لعلاج عظام الأنف أو غضاريفها. ومن أهم الفنانات اللواتي لجأن إلى عملية تجميل الأنف هي الفنانة أصالة، والتي تغيّر شكل أنفها تماماً على مر السنوات الماضية.

الفنانة مايا دياب

الفنانة مايا دياب بعد عملية تجميل الأنف
الفنانة مايا دياب بعد عملية تجميل الأنف

من المرشح أن تكون العملية التجميلية الأولى التي خضعت لها الفنانة مايا دياب في بداية مشوارها الفني  قبل عدة سنوات هي عملية تصغير الأنف. فعملية تجميل الأنف تعد عملية تجميلية أساسية تخضع لها معظم الفنانات، وقامت دياب بتصغير حجم الأنف مما أدى إلى تغيير واضح في ملامح وجهها، كما قد اعترفت مايا أنها أجرت عملية تجميل لأنفها بسبب بعض المشاكل البسيطة التي كانت تعاني منها لكنها لم تكررها لاحقاً، ولذلك لم يتغير شكل أنفها منذ عدة سنين.

 فعملية تجميل الأنف هي عملية جراحة تغيير شكل الأنف، حيث قد قد يكون الدافع وراء عملية تجميل الأنف هو تغيير مظهر الأنف أو تحسين التنفس أو كليهما، فيمكن من خلال هذه العملية أن تغير عملية تجميل الأنف العظام أو الغضاريف أو الجلد أو الثلاثة حسب مطلبك.

الفنانة أحلام

أحلام اتجهت الى عملية تجميل أنفها وتصغيره للحصول على مظهر أنف متناسق أكثر
أحلام اتجهت الى عملية تجميل أنفها وتصغيره للحصول على مظهر أنف متناسق أكثر 

أحلام من الفنانات اللواتي واكبن موجة عمليات التجميل التي راجت بين النجمات لكنها مع ذلك حافظت على هويتها الخاصة ولم تفقد هوية ملامحها الحقيقية.

أحلام اتجهت الى عملية تجميل أنفها وتصغيره للحصول على مظهر أنف متناسق أكثر مع شكل وجهها وتقاسيمه، ثم لاحقاً بدأت بإستخدام التقنيات غير الجراحية لتعديل بعض عيوب أنفها عبر حقن الفيلر ورفعه وجعله بشكل أكثر استقامة ويبدو بشكل أجمل بمنأى عن الجراحة التجميلية، وهي حقن تتطلب الإستمرار في استخدامها كل فترة بكونها غير دائمة.

الفنانة هند البلوشي

الفنانة الكويتية هند البلوشي تصدرت حديث الجمهور بعد خضوعها لعملية تجميل في أنفها
الفنانة الكويتية هند البلوشي تصدرت حديث الجمهور بعد خضوعها لعملية تجميل في أنفها 

الفنانة الكويتية هند البلوشي تصدرت حديث الجمهور بعد خضوعها لعملية تجميل في أنفها حيث بدت بشكل مختلف بعد العملية خصوصا مع رفع الأنف بشكل مبالغ للأعلى، بحسب تعليقات الجمهور، حيث تغيّرت ملامح وجهها بشكل كبير بعد خضوعها للعملية. ت

الفنانة نجوى كرم

خضعت الفنانة نجوى كرم منذ فترة لعملية تجميلية للأنف
خضعت الفنانة نجوى كرم منذ فترة لعملية تجميلية للأنف

خضعت الفنانة نجوى كرم منذ فترة لعملية تجميلية للأنف الى  جانب اعترافها سابقاً بإجرائها حقن بوتوكس وفيلر لوجهها ولتكبير الشفاه.

وخضعت نجوى لهذه العملية الرائجة منذ سنوات قليلة حيث كانت تعاني من انحراف وتيرة في أنفها تسبب لها في ضيق نفسها. واختارت الفنانة اللبنانية الخضوع لهذه العملية بعد أن كانت قد خضعت عدة مرات لحقن أطراف أنفها بالبوتوكس لتغير في شكله ولكنه أصبح أكبر حجماً، فقررت بعد ذلك الخضوع لعملية التجميل كاملة حتى تزيل الانحراف بشكل نهائي.

وكشفت نجوى أيضاً أنها خضعت لعملية تجميل الأنف لأنها ملّت من شكلها ولم تكن مرتاحة، ولفتت أن شكل أنفها النهائي كان قد بدأ بالظهور بعد مرور أكثر من شهرين على العملية التجميلية التي خضعت لها.

الفنانة كاريس بشّار

خضعت الممثلة السورية كاريس بشّار إلى عملية تجميل الأنف مرتين
خضعت الممثلة السورية كاريس بشّار إلى عملية تجميل الأنف مرتين

خضعت الممثلة السورية كاريس بشّار إلى عملية تجميل الأنف مرتين، وذلك بحسب ما أعلنت في إحدى مقابلاتها، وأجرت كاريس عملية تجميل الأنف المرة الأولى لتجميل شكل أنفها، ولكن مع مرور السنوات اكتشفت أنه لا بد من المتابعة والخضوع لعملية تجميل أنف ثانية لأن غضاريف الأنف تحتاج إلى تعديلات بعد فترة من العملية، ما اضطرها لإجراء عملية ثانية لمعالجة أضرار الأنف التي حصلت لها في السنوات التي مرت. ومن الواضح خضوع الممثلة السورية لعملية تجميل الأنف حيث لديها أنف صغير ومحدد يناسب شكل وجهها الناعم.

الفنانة هيفاء وهبي

الفنانة هيفاء وهبي خضعت لعملية تجميل الأنف منذ بداية مشوارها الفني
الفنانة هيفاء وهبي خضعت لعملية تجميل الأنف منذ بداية مشوارها الفني

عُرفت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي بجمالها المميز والجذّاب، وقد خضعت لعملية تجميل أنف إذ لاحظ محبّيها تغييرا ملحوظا في شكل أنفها على مر السنوات الماضية حيث تسعى الديفا اللبنانية دائما للوصول إلى الأنف المثالي. وخضعت هيفاء لعملية تصغير أنفها منذ أكثر من 15 سنة، لكنها لم تكتف بها، وعادت وخضعت لعملية أخرى للحصول على أنف شامخ أو مرفوع و ما يعرف  بـ"retrousse nose" حيث كانت موضة الأنف الأوروبي رائجة جداً في تلك الأيام فقامت برفع أنفها. وبعدها، خضعت مرة أخرى لعملية تجميل الأنف عام 2011 لأنها قررت تخفيض مستوى ارتفاع الأنف عن طريق زرع غضروف فحصلت على أنف منخفض جداً. ولكن لم تكن راضية أيضاً عن شكله، فخضعت مرة أخرى لعملية تجميل الأنف لرفع شكل الأنف لتحصل على أنف صغير ومثالي.تعرفي على أبرز الفنانت العربيات اللواتي خضعن لعملية تجميل الأنف خلال السنوات الأخيرة لتجميل مظهرهن الخارجي من ضمنهم الفنانة كاريس بشار والفنانة أحلام وأصالة نصري.