تقنيات تجميلية لتنعيم وإعادة تشكيل البشرة في موسم الصيف

تقنيات تجميلية لتنعيم وإعادة تشكيل البشرة في موسم الصيف

ماريا شربل
28 يونيو 2024

يتطلب الحفاظ على بشرة ناعمة ونضرة خلال أشهر الصيف القاسية مزيدًا من العناية والاهتمام بسبب عوامل مثل التعرض لأشعة الشمس والحرارة والرطوبة وزيادة إنتاج العرق. ومن خلال عمليات تجميلية جراحية أو غير جراحية وعادات نمط الحياة الصحيحة، يمكنك الحفاظ على بشرة ناعمة ونضرة حتى في أصعب الظروف. فيمكن أن يكون الصيف وقتًا مثاليًا للخضوع للجراحة التجميلية حيث يمكن لأي امرأة في إجازة من العمل أو لديها وقت فراغ الاستفادة من التباطؤ الموسمي والتعافي من العملية بشكل سريع. فإليك بعض التقنيات التجميلية لتنعيم وإعادة تشكيل البشرة في موسم الصيف.

تقنيات تجميلية لتنعيم وإعادة تشكيل البشرة

تحسّن حقن البوتوكس مظهر الوجه عن طريق إرخاء العضلات التي تسبب التجاعيد
تحسّن حقن البوتوكس مظهر الوجه عن طريق إرخاء العضلات التي تسبب التجاعيد
  • البوتوكس
  • الليزر
  • التقشير الكيميائي
  • الفيلر
  • تجميد الدهون أو Coolsculpting
  • الهيدرافيشيال
  • المايكرونيدلنغ

البوتوكس

تحسّن حقن البوتوكس مظهر الوجه عن طريق إرخاء العضلات التي تسبب التجاعيد، حيث تسبب حقن البوتوكس ضعف العضلات. وقد تحصلي على حقنة توكسين البوتولينوم لأسباب تجميلية أو طبية حيث يقوم مقدمو الرعاية الصحية بحقن كميات صغيرة من البوتوكس في عضلات معينة لتنعيم التجاعيد ومنع الصداع النصفي وعلاج مجموعة واسعة من الحالات الصحية الأخرى.

الليزر

يمكن تقليل التجاعيد وترهلات الجلد من خلال عملية تجديد البشرة بالليزر والتي تستخدم شعاع الليزر لحرق الجلد. ويمكن استخدام الفيلر القابل للحقن بجرعات صغيرة لشل العضلات الأساسية المسؤولة عن تكوين تجاعيد الجلد. ويمكن أن يكون هذا علاجًا مؤقتًا آمنًا وفعالًا لخطوط الوجه الدقيقة والتجاعيد.

التقشير الكيميائي

jpg التقشير الكيميائي تمنحك بشرة ناعمة ونضرة
jpg التقشير الكيميائي تمنحك بشرة ناعمة ونضرة

التقشير الكيميائي يزيل الطبقات السطحية من الجلد ويساعد على التخلص من التجاعيد وترهلات البشرة. فخلال العلاج يُمسح محلول على الوجه، والذي قد يُترك بعد ذلك مكشوفًا أو مقنعًا بالغسول أو الشريط اللاصق.  وتحرق المواد الكيميائية الجلد وتعزز عملية الشفاء نموًا جديدًا، بعدها تزيل الحروق العميقة معظم التجاعيد، ولكنها تزيد أيضًا من خطر حدوث مضاعفات مثل التندب والعدوى.

الفيلر

حقن الفيلر هي نوع من الإجراءات التجميلية غير الجراحية حيث تملأ الفيلر التجاعيد وتنعيم الخطوط وتعيد حجم وجهك. ويقوم الطبيب بحقن هذه المواد تحت جلدك مباشرة، حيث تختار النساء الحصول على مواد حشو جلدية لتحسين ملامح وجههم أو اكتساب مظهر أكثر شبابًا. وعادة ما يستغرق هذا العلاج الاختياري أقل من نصف ساعة، ووقت الشفاء ضئيل للغاية. وتظهر النتائج على الفور وتستمر لبضعة شهور  إلى سنوات متعددة اعتمادًا على نوع الفيلر والموقع في الوجه.

الهيدرافيشيال

الهيدرافيشل يهدف إلى ترطيب وتحسين بشرتك
الهيدرافيشل يهدف إلى ترطيب وتحسين بشرتك

تعتبر علاجات الهيدرافيشيال مثالية للحصول على بشرة متوهجة فورية خلال أشهر الصيف، وتوفر تجربة استرخاء آمنة حتى للبشرة التي تتعرض لأشعة الشمس قليلاً.

بالنسبة للعناية بالبشرة في الصيف، تخضع العديد من النساء إلى الهيدرافيشيال للتخلص من شوائب البشرة، فتقنية الهيدرافيشل عبارة عن أداة طبية تجمع بخواصها 3 مهمات، وهي التنظيف، التقشير مع تفريغ المسامات، وترطيب البشرة وتغذيتها عبر ملئها بسيرومات مكثفة من المواد المستخلصة الطبيعية كمضادات الأكسدة وحمض الهيالورونيك الذي يجذب الماء إلى البشرة ويساعد في الحفاظ على رطوبتها، ومستخلص الطحالب الحمراء لتفتيح البشرة، ومستخلص زهرة أرنيكا لتهدئة البشرة إلى جانب مواد أخرى مثل النحاس والزنك والببتيدات والماغنيسوم، ما يمنح المرأة بشرة أكثر نضارة وترطيبا ويعالج العديد من عيوب الجلد.

تجميد الدهون أو Coolsculpting

تجميد الدهون أو Coolsculpting هو شكل من أشكال إزالة الدهون غير الجراحية، وعلى عكس عملية شفط الدهون، من الآمن إجراؤها خلال فصل الصيف لأنها لا تتطلب أي شقوق، ولكن يجب حمايتها من أشعة الشمس. وتعمل هذه الطريقة على تجميد الخلايا الدهنية التي يقوم الجسم بإزالتها بشكل طبيعي، كما لا يوجد أي ضرر على الجلد.

ويوصى بهذا العلاج لأولئك الذين يتمتعون بوزن الجسم المثالي أو بالقرب منه ويرغبون في التخلص من المزيد. للحصول على نتائج يمكنك إظهارها خلال فصل الصيف، من الأفضل أن يتم العلاج قبل شهر واحد على الأقل، حيث يتم تحقيق النتائج الكاملة بعد 3-6 أشهر من إزالة الخلايا الدهنية من الجسم.

المايكرونيدلنغ

المايكرونيدلنغ لتجديد شباب البشرة
المايكرونيدلنغ لتجديد شباب البشرة

يستهدف الوخز بالإبر الدقيقة المشاكل الموضعية مثل ندبات حب الشباب أو الخطوط الدقيقة حول الفم. ويمكن القيام بذلك بأمان على بشرة سمراء قليلاً، لكن من المهم تجنب التعرض لأشعة الشمس لمدة 1-2 أسبوع بعد العلاج أثناء تعافي الجلد.

يعتبر Microneedling علاجًا آمنًا وخاليًا من المواد الكيميائية ويشجع إنتاج الكولاجين في الجلد. وتتم إدارة العلاج من قبل خبير طبي مثل أخصائي التجميل الطبي، أو طبيب معتمد، حيث يتم تقديم Microneedling باستخدام تقنية محمولة تحتوي على عدة إبر صغيرة جدًا في أحد طرفيها. وبعدها تخترق الإبر الجلد، مما يخلق قنوات لإعادة نمو الكولاجين والإيلاستين في الجلد. وأصبح العلاج المفضل لدى العديد من النساء كمصدر مثالي لتقليل ظهور الندبات والتجاعيد وعلامات التمدد وتفاوت لون البشرة.