مزج المكياج المثالي والبسيط فن عليكِ إتقانه لإطلالة جذابة في جميع الأوقات والمناسبات

مكياجك المثالي فنّ عليكِ إتقانه مهما اختلفت أساليبه وأشكاله... إليكِ خطوات مزجه بإحترافية

رحاب عباس
16 يوليو 2024

يعتبر المزج أحد أهم المهارات التي يجب إتقانهاسواءً كنتِ تفضلين مظهر المكياج البسيط، أو تستخدمين الكونتور، أو تركزين على منطقة واحدة مثل:" العينين أو الخدود". كذلك يمكن لمستحضرات التجميل أن تساعد في تحسين مظهرك وتمنحك مساحة واسعة للإبداع. ومع ذلك، كما هو الحال مع جميع أنواع الفن، يتم تعلّم بعض التقنيات بمرور الوقت لتطبيق مكياج مثالي بإحترافية.

من هذا المنطلق، سنُطلعكِ على أفضل الطرق لمزج المكياج بإتقان وحصولكِ على إطلالة جذابة تليق بكِ، بناءً على توصيات خبيرة التجميل ملك حسن من القاهرة.

أخطاء ترتكبينها أثناء مزج المكياج

إهمال الرقبة عند مزج المكياج أحد الأخطاء التي يجب تجنبها للحصول على مكياج مثالي
إهمال الرقبة عند مزج المكياج أحد الأخطاء التي يجب تجنبها للحصول على مكياج مثالي

بحسب خبيرة التجميل ملك، إن أكبر خطأ ترتكبه معظم النساء في المزج هو عندما يغفلن النظر للمكياج من الجانب. فكثيرًا ما ننظر إلى الأمام مباشرة وقد نفتقد الخطوط الفاصلة عند المزج.بالإضافة إلى ذلك، فهناك أيضًا خطأ كبير ترتكبه الكثيرات، وهو إهمال الرقبة عند مزج المكياج. وهنا يجب مزج المكياج على بشرتك وأسفل الرقبة حتى يبدو مظهرك طبيعيًا.

كيفية المزج بالإسفنجة للحصول على مكياج مثالي

قومي بالضغط بالاسفنجة الخاصة بكِ للحصول على مكياج مثالي
قومي بالضغط بالاسفنجة الخاصة بكِ للحصول على مكياج مثالي

وتابعت خبيرة التجميل ملك، تعتبر إسفنجات المكياج أداة شائعة لمزج كريم الأساس. وهي مصممة للاستخدام وهي رطبة، لذا تذكري وضعها تحت الصنبور واعصري كل الماء الزائد. تعمل الإسفنجة الرطبة على تنعيم عملية التطبيق عندما يوضع المنتج على الجلد، مما يسمح له بالاندماج بسهولة. وللحصول على مكياج لا تشوبه شائبة، قومي بالضغط بالإسفنجة الخاصة بكِ، ولا تسحبيها أبدًا. بذلك يُمكنك الحصول على لمسة نهائية خالية من الخطوط. يُمكنكِ أيضًا استخدام إسفنجات المكياج لتطبيق البرايمر، والكونسيلر، وكريم الأساس، والمساحيق والكريمات، وحتى الواقي من الشمس.

الجدير بالذكر، أن كل إسفنجات المكياج ليست متساوية. إذتستخدم بعض النساء مواد رخيصة تمتص كل المنتج في الإسفنجة، حيث تظل رطبة وتأوي البكتيريا، لذا فإن إنفاق القليل من المال الإضافي على منتج عالي الجودة يُعدّ استثمارًا حكيمًا.

كيفية المزج بالفرشاة للحصول على مكياج مثالي

استخدمي فرشكِ بحركات دائرية صغيرة للحصول على مكياج مثالي وجذاب
استخدمي فرشكِ بحركات دائرية صغيرة للحصول على مكياج مثالي وجذاب

ووفقًا لخبيرة التجميل ملك، سواءً كنت تبحثين عن مزج ظلال العيون أو البرونزر أو أحمر الخدود، فهناك فرشاة مكياج خاصة لإنجاز المهمة المطلوبة. إذ تعمل الفرش مثل:"المكانس الصغيرة"،على مسح المنتج على الجلد أو خارجه، لذلك عليكِ اكتشاف المنتج ثم مزجه حتى تحصلي على المظهر المطلوب.إذا كنت تستخدمين فرشاة مكياج لمنتجات البشرة، اتبعّي نهج الأقل هو الأكثر لأنه من الأسهل إضافة المزيد من المنتج بدلًا من إزالته بمجرد وضعه على وجهك. ضعي المنتج على الجزء الخلفي من اليد أولًا ثم على الفرشاة. وللحصول على أفضل النتائج، استخدمي فرشكِ بحركات دائرية صغيرة للحصول على لمسة نهائية سلسة.

الجدير بالذكر، أنه عند اختيار فرش المكياج، فإن استخدام الفرش المصممة لتلبية احتياجاتك الخاصة سيساعدك على الوصول إلى أهداف المكياج المثالي الخاصة بكِ. علمًا أنه كلما زادت كثافة الفرشاة، زادت التغطية الكاملة للنتيجة.

كيفية المزج  بأصابعكِ للحصول على مكياج مثالي

لا تغفلي عن غسل اليدين جيدًا قبل مزج المكياج بأصابعك
لا تغفلي عن غسل اليدين جيدًا قبل مزج المكياج بأصابعك

وأضافت خبيرة التجميل ملك، تمتزج المنتجات الكريمية والسائلة بشكل مذهل بأصابعك، لكن تذكري أن تستخدمي كمية أقل من الفرشاة أو الإسفنجة لأنه لن يتم امتصاص أي منتج في الأداة. من أجل الاستخدام، قومي بوضع المنتج على وجهكِ والضغط عليه برفق، لأن تمريره على البشرة سيؤدي إلى ظهور خطوط. ولا تغفلي غسل اليدين جيداً قبل وضع المكياج. عند مزج مكياجك، لا تهملي رقبتك. لأن بشرتك لا تتوقف عند الفك، بل امزجي بشرتك أسفل رقبتك حتى يبدو كريم الأساس سلسًا وأكثر طبيعية.

أفضل تقنية لمزج المكياج المثالي

أفضل تطبيق لمزج المكياج يعود إلى تفضيلك الشخصي
أفضل تطبيق لمزج المكياج يعود إلى تفضيلك الشخصي

من ناحية أخرى، أكدت خبيرة التجميل ملك، أن أفضل تطبيق لمزج المكياج يعود إلى تفضيلك الشخصي. للحصول على بشرة ذات مظهر طبيعي أكثر، يوصي الخبراء باستخدام إسفنجات المكياج ذات الجودة العالية.

الجدير بالذكر، أن أصابعكِ ستمنحك الأصابع تطبيقًا طبيعيًا، وخصوصًا إذا لم يكن لديكِ وقت كاف. ومع ذلك، بالنسبة لمكياج العيون ولإضفاء المزيد من البهجة، الفرش هي الخيار الأمثل. وكلما كانت الفرشاة أكثر كثافة، حصلتِ على تغطية أكمل.

خطوات المكياج المثالي لإخفاء عيوب الوجه

اعتمدي على الخطوات المقدمة للحصول على مكياج مثالي يليكِ بكِ في جميع الأوقات والمناسبات
اعتمدي على الخطوات المقدمة للحصول على مكياج مثالي يليكِ بكِ في جميع الأوقات والمناسبات

أوضحت خبيرة التجميل ملك، أن من أهم خطوات المكياج المثالي هي الطبقة الأساسية التي تبنى بكريم الأساس، لكن تقع الكثيرات في خطأ وضع طبقة واحدة من كريم الأساس بدون إجراء الخطوات المناسبة.

ومن أجل حصولكِ على إطلالة مشرقة ومكياج مثالي، يجب عليكِ إتباع عدة خطوات بعناية لتخفي عيوب الوجه وتعطيه الحيويه والإشراق. علمًا أنها لا تعتمد على إذا كنتِ ستضيفين العديد من الألوان أم ستختارِين الطلّة الطبيعية، فهي الأساس في كل الأحوال؛ وذلك على النحو التالي:

استخدمي أولًا مصحح العيوب، والذي يتوافر بأنواع عديدة، اختاري المناسب منه وفقًا لطبيعة وجهك، سواءً كانت دهنية، جافة، بها بثور، أو روس سوداء.

عند وضع كريم الأساس أبدأي من منتصف الوجه وإلى الأطراف.

اكتشفي الفاونداشن المناسب لكِ بتجربته كخط على وجهك وسيظهر إذا كان لونه غير مناسب، أو يتشقق، أو يظهر خطوط الوجه.

ثم قومي بوضع الكونسيلر المناسب لدرجة لون بشرتك، واحرصي ألا يكون أفتح.

إذا لم يكن الكونسيلر متاح يمكنكِ استخدام الفاونداشن بنفس الأسلوب للحصول على مكياج مثالي
إذا لم يكن الكونسيلر متاح يمكنكِ استخدام الفاونداشن بنفس الأسلوب للحصول على مكياج مثالي

ضعي الكونسيلر بالضغط أسفل العين وليس بالمسح.

إذا لم يكن الكونسيلر متاح يُمكنك استخدام الفاونداشن بنفس الأسلوب.

إذا كنتِ تعانين من الهالات السوداء استخدمي طبقتين من الكونسيلر.

يفضل استخدام الإسفنجة أو الفرشاة المخصصة بدلًا من اليد.

ضعي طبقة من البرايمر على المناطق الدهنية في الوجه مثل الأنف وفوق الحواجب

لا تنسي تغطية رقبتك أيضًا، مع العلم أنها قد تحتاج درجة لونية مختلفة عن وجهك.

يُمكنك تحديد معالم وجهكِ باستخدام درجة كونسيلر أفتح.

وأخيراً أضيفي طبقة من المثبت المطفي الذي يزيل أي لمعان دهني على الوجه.