جربي المكونات الطبيعية المقدمة للحصول على شفاه مثالية وممتلئة من دون الحاجة إلى الإبر ومجموعات التجميل

حيل مجربة للحصول على شفاه مثالية وممتلئة بعيدًا عن الإبر ومجموعات التجميل... لا تفوتكِ

رحاب عباس
17 يوليو 2024

لا شيء أجمل من تمتّعكِ بشفاه مرنة وناعمة، وذات لون لطيف ومميز؛ فإذا كنتِ ترغبين في الحصول على شفاه مثالية بعيدًا عن الإبر ومجموعات التجميل؛ فتأكدي أن الأمر يبدأ من بيتكِ، وبإتباعكِ لروتين يوفر لشفتيكِ العناية والترطيب بما يضمن تمتّعها بملمس ناعم ولون جميل.

من ناحية أخرى، لابد الأخذ بعين الاعتبار أن الشفاه المثالية ليس تلك الكبيرة الممتلئة، لذا لا تنزعجي إذا كانت شفاهكِ الطبيعية رفيعة، فالأهم أن تكون مرنة وناعمة.

لذا دعينا نُطلعكِ في فريق "هي" على حيل مجربة للحصول على شفاه مثالية باستخدام مكونات طبيعية؛ بناءً على توصيات خبيرة العناية بالبشرة غادة حمدي من القاهرة.

شفاه مثالية مرآة جمالكِ الطبيعي

بحسب خبيرة العناية بالبشرة غادة، من الحيل المجربة للحصول على شفاه مثالية ما يلي:

مقشر الشفاه  Lip Scrub

زيت جوز الهند مقشر طبيعي للحصول على شفاه مثالية وممتلئة
زيت جوز الهند مقشر طبيعي للحصول على شفاه مثالية وممتلئة

من أجل الحصول على شفاه جذابة، عليكِ إعدادها أولا من خلال تقشيرها، وذلك بوضع دوائر صغيرة من  مقشركِ على الشفاه، ثم شطفها، ثم وضع فيتامينC للشفاه لترطيبها. علمًا أنه يمكنكِ صنع مقشركِ الخاص بكِ باستخدام مواد طبيعية مثل: "زيت جوز الهند والسكر البني" لإزالة الجلد الجاف.

الترطيب

شرب السوائل يوميًا كجزء من روتينك اليومي أحد الحيل المجربة للحصول على شفاه مثالية بشكل طبيعي
شرب السوائل يوميًا كجزء من روتينك اليومي أحد الحيل المجربة للحصول على شفاه مثالية بشكل طبيعي

هذه الخطوة الأساسية، وفي الأغلب ستقطع شوطًا طويلًا، بغض النظر عن المنتجات التي تستخدميها.عليكِ التأكد دائما من بقاء شفتيكِ رطبتين، وكذلك بشرتك، وللوصول لهذا الأمر، عليكِ شرب الكثير من السوائل كل يوم كجزء من روتينك اليومي.

مكملات الكولاجين

مكملات الكولاجين أحد الطرق الطبيعية للحصول على شفاه مثالية
مكملات الكولاجين أحد الطرق الطبيعية للحصول على شفاه مثالية

تظهر الأبحاث أن حجم الشفاه يقل ​​بشكل طبيعي بمرور الوقت؛ إذ قامت إحدى الدراسات بقياس الاختلافات في حجم الشفة بين فئتين عمريتين، واحدة في العشرينات من العمر، والأخرى فوق 60 عامًا، وظهر أن حجم الشفاه انخفض بنسبة 25 ٪ بين الفئات العمرية الأصغر والأكبر سنًا. وللتأكد من أن شفتيك  سيظلان ممتلئتينلفترة أطول، فإنه يتطلب عليكِ محاربة أعراض الشيخوخة. يمكن أن يشمل ذلك أشياء مثل: "العناية اليومية بالبشرة، ومن الممكن الحصول على بشرة أكثر شبابًا من خلال مكملات الكولاجين المتحللة بالماء.

الواقي الشمسي

الواقي الشمسي الغني بثاني أكسيد التيتانيوم وأكسيد الزنك الأفضل للحصول على شفاه مثالية
الواقي الشمسي الغني بثاني أكسيد التيتانيوم وأكسيد الزنك الأفضل للحصول على شفاه مثالية

حماية شفتيك من أشعة الشمس لا تقل أهمية عن حماية وجهكِ؛ لذا ابحثي عن المنتجات التي تحوي واقي الشمس ثاني أكسيد التيتانيوم وأكسيد الزنك، وبعض عوامل ترطيب أخرى، مثل: "حمض الهيالورونيك" ، لترطيب الشفاه وتنعيمها.

مصّل حمض الهيالورونيك

مصّل حمض الهيالورونيك أحد الحيل المجربة لترطيب الشفاه وتعزيز مرونتها للحصول على شفاه ممتلئة بشكل طيعي
مصّل حمض الهيالورونيك أحد الحيل المجربة لترطيب الشفاه وتعزيز مرونتها للحصول على شفاه ممتلئة بشكل طيعي

بالحديث عن حمض الهيالورونيك ، يمكن ملء ملطف شفاهك بشكل طبيعي باستخدام مصل موضعي، ستمتص شفتيك الجافة حمض الهيالورنيك وتصبح مرطبة،. وذلك لأن مكونه عنصر يمكنه سحب ما يصل إلى 1000 مرة من وزنه في الماء، عند استخدام المصل، تأكد من وضعه على الشفاه مع زيوت أو بلسم قائم على الشمع، للاحتفاظ بالرطوبة لأطول فترة. علمًا أن حمض الهيالورونيك يوجد بشكلٍ طبيعي في الجسم، فهو موجود في أغلب الأعضاء والأنسجة والغضاريف، وهو يباع في الصيدليات كما أنه يتواجد في العديد من الأغذية لنضارة بشرتك ولمعان شعرك مثل: "منتجات الصويا، والتوابل، والفواكه الغنية بفيتامين C".

الزيوت العطرية

زيت القرفة أحد الزيوت العطرية الفعالة للحصول على شفاه مثالية وممتلئة
زيت القرفة أحد الزيوت العطرية الفعالة للحصول على شفاه مثالية وممتلئة

بعض أطباء الجلدية يرجحون أن الزيوت العطرية هي طريقة شائعة لامتلاء الشفتين بشكل طبيعي، لذلك يُقترح استخدام الزيوت الأساسية من "القرفة، والفلفل الحار، والنعناع، وهي الأكثر فعالية،  فهي تحفز الشفاه بشكل معتدل، مما يعزز الدورة الدموية، مما يخلق مظهراً متورمًا. يُمكن أن تسبب القرفة التهاب في الجلد، لذا قومي بإجراء اختبار البقعة على ذراعك أولًا.

تقنية غوا شا GuaSha

تقنية غواشا علم قادم  من الطب الصيني البديل لتحسين صحة البشرة والحصول على شفاه مثالية نتيجة تأثيراته الإيجابية على الوجه بصفة عامة
تقنية غواشا علم قادم  من الطب الصيني البديل لتحسين صحة البشرة والحصول على شفاه مثالية نتيجة تأثيراته الإيجابية على الوجه بصفة عامة

في الآونة الأخيرة، انتشر استخدام تقنية غوا شاGuaShaبعد أن تم الكشف عنه كبديل طبيعي لحقن البوتوكس في العناية بالبشرة من علاج التجاعيد، شد الوجه، التخلص من الشعيرات الدموية المتكسرة والكدمات، وبالتالي الحصول على بشرة أكثر نضارة وتوهجاً، وكذلك تأثيرها على الشفاه.

الجدير بالذكر، أنه علم قادم من الطب الصيني البديل، ويُعد شكلًا من أشكال التدليك الذاتي باستخدام أدوات من أحجار طبيعية تعمل على  تحسين البشرة، وإزالة السموم من الجسم، كما تساعد في زيادة تدفق الدورة الدموية وإعادة إنتاج الكولاجين الطبيعي في الوجه.

أحمر الشفاه ومحدد بجودة عالية

أحمر شفاه ومحدد عالي الجودة للحصول على شفاه ممتلئة وجذابة بشكل طبيعي
أحمر شفاه ومحدد عالي الجودة للحصول على شفاه ممتلئة وجذابة بشكل طبيعي

إن منع أضرار أشعة الشمس وزيادة الرطوبة واستخدام الزيوت العطرية كلها طرق رائعة لشد شفاهك بشكل طبيعي ، ولكن إذا كنت تبحثين عن شفاه ممتلئة على الفور ، فاستخدمي المكياج لخلق الوهم، عن طريق قلم شفاه أغمق بدرجتين من لون شفتيك الطبيعي قبل وضع أحمر الشفاه، مما يزيد من حجم شفتك قليلًا، من خلال الرسم خارج خط الشفاه الطبيعي، لخلق شفة أكثر اكتمالًا.

واستكمالًا لحديثنا عن كيفية حصولكِ على شفاه مثالية وممتلئة؛ تنصحك خبيرة العناية بالبشرة غادة بتحديدشفتيكِ بالكونتور للحصول على شفاه أكثر نعومةً وامتلاءً؛ إذ يُمكن أن تضيف عملية الكونتور  بُعدًا  طبيعيًا إلى ملامحك، وتبرز وجنتيك، وتغيير شكل وجهك حرفيًا بكل معنى الكلمة.إن تحديد الشفاه أمرًا مهمًا للغاية أيضًا، حيث يُمكنك التحكم في الضوء والظل تمامًا لتأمين أي مظهر تريدينه للشفاه. تماماً مثلما يمكن لضربة من البرونزر نحت خط الفك، يمكن لبعض التقنيات إبراز شفتيك وتحسين شكلها، وجعل الخطوط تبدو أكثر امتلاءً.بالنسبة لأولئك الذين تخيفهم كلمة كونتور؛فلا تخفن، فإن تحديد الشفاه هو أقل خطورة بكثير ويسهل إتقانه، وما عليكِ سوى اتباع هذه الخطوات:

خطوات بسيطة باستخدام الكونتور ستمنحك شفتيك الجمال الطبيعي من دون الحاجة للإبر ومجموعات التجميل الباهظة الثمن
خطوات بسيطة باستخدام الكونتور ستمنحك شفتيك الجمال الطبيعي من دون الحاجة للإبر ومجموعات التجميل الباهظة الثمن
  • بالنسبة للكونتور، لن تحتاجي إلى أي منتجات للشفاه. بدلًا من ذلك، حضري فرشاة صغيرة مسطحة وظلال عيون بنية اللون.
  • اختاري درجة ظل أغمق من درجة لون بشرتك الطبيعية بدرجتين، بحيث يُمكنك عمل وهم بظلال أغمق.
  • بمجرد حصولك على المنتجات المطلوبة. ابدئي بشفتك السفلية، متتبعة الجزء السفلي بضربات سريعة وركزي الصبغة على المنتصف.
  • لا تفرطي بزيادة حجم شفتك أكثر من اللازم؛ إذ يجب أن تظل الصبغة متصلة بخط شفتيك الطبيعي، فقط تتدلى أسفلها قليلًا ولكن من خلال تتبع هذا الخط الغامق، فإنك تساعدين في إنشاء بُعد أسفل شفتك السفلية، مما يجعلها تبدو أكثر امتلاءً.
  • لتحديد شفتك العليا إليك هذه النصيحة: ابدئي بوضع الظل من زاوية شفتك حيث تتصل شفتك العلوية والسفلية، وتتبعيها لأعلى حتى تصلي على قوس الشفاه. كرري العملية على الجانب الآخر، ثم قومي بتلميع الظل بإصبعك برفق. يساعدك البدء من الزاوية على إبراز الشفاه قليلًا، حيث تقوم بتوسيع المنطقة التي تتصل فيها شفتيك العلوية والسفلية.
  • لإضافة لمسة من الجاذبية، ارسمي خطًا مستقيمًا في منتصف شفتك السفلية الأمر الذي يبرزها بشكل طبيعي من المنتصف، ويجعل كلا الجانبين يبدوان بارزين. ثم ارسمي خطين آخرين على شفتها العليا، أسفل قوس الشفاه مباشرةً، للمساعدة في بروز الشفاه بشكل أكثر وضوحاً. ولتجعلي شفتيك تبدو ممتلئة حقًا.
  • احصلي على منتجات الشفاه الخاصة بك وتتبعي محيط شفتيك باستخدام محدد الشفاه المفضل لديك وقومي بتثبيته بأي لون شفاه تريدينه. ننصحك بالتربيت، وليس التمرير، حتى لا تلطخ خطوط الظل الدقيقة. وهنا سيكون لديكِ شفاه ممتلئة وفاتنه مع ثلاثة منتجات مكياج فقط وبعض مهارات تحديد الوجه الإستراتيجية.
  • إذا كنت تريدّين أن تبدو شفتيكِ أكبر وأكثر نعومة، فحاولي إذاً استخدام الظل لإنشاء عمق وأبعاد، ضعي خطوط دقيقة بالظل، ولمحة من أحمر الشفاه الكريمي، وهايلايتر لامع.

مكونات طبيعية للحصول على شفاه جذابة وممتلئة

زيت اللوز الحلو أحد المكونات الطبيعية الفعالة للحصول على شفاه مثالية وممتلئة
زيت اللوز الحلو أحد المكونات الطبيعية الفعالة للحصول على شفاه مثالية وممتلئة

وأخيرًا اختارت خبيرة العناية بالبشرة غادة، أفضل المكونات الطبيعية التي قد تساهم في تعزيز جمال الشفاه، وجعلها مرنة وناعمة وممتلئة  دومًا وبشكل طبيعي؛ وذلك على النحو التالي:

  • ادهني الشفاه بزيت اللوز الحلو، واتركه عليها لما يقارب 10 دقائق، ثمّ ادعكِ الشفاه بقطعةٍ من الليمون برقة 3 دقائق تقريبًا، مما يضفي عليها النعومة والرقة.
  • اخلطي كمية من الفراولة الطازجة، وضعيها في قوالب الثلج بدلًا من الماء لتصبح على شكل مكعبات، ومررّي المكعبات كلّ يوم في الصباح على الشفاه.
  • امزجي القليل من لبن الزبادي مع بودرة الحليب الناعمة، وضعي الخليط على الشفاه لما يقارب 30 دقيقة بشكل يومي للحصول على النتائج المرجوة.
  • امزجي الليمون بالعسل للتخلص من تشققات الشفاه والاسمرار غير المحبب، بالإضافة إلى أنّ هذا الخليط يمنح الشفاه اللون الوردي ويحميها من العوامل الخارجية التي تضر بصحتها.