الفنانة هاجر احمد البالغة من العمر 30 عاما - صورة من حسابها على انستغرام

روتين العناية بالبشرة قبل بلوغ الثلاثين سينعكس على جمالك مدى الحياة باتباعكِ هذه النصائح

رحاب عباس
1 سبتمبر 2024

تختلف أساليب العناية بالجمال والمكياج من امرأة لأخرى؛ فلكل  امرأة جمالها الخاص واختلافها. مثلما يبدو مظهر المكياج الطبيعي رائعًا على إحداهن، فإن المظهر الندي يميز أخرى. ما يهم هو العناية بالبشرة دومًا، وإعطائها نصيبها من الاهتمام، وأن تكون صحتكِ هي الأولوية وعندها ستحبين بالطبع ما تعكسه المرآة.

لذا، دعي فكرة الظهور بمظهر خالٍ من العيوب تتلاشى مع وصولك إلى الثلاثينيات من عمرك فأنت تستحقين أن تشعري بالجمال، وهذا شيء يجب أن يبقى في ذهنك دائمًا؛ فبعد سن العشرينات، والدخول في حقبة جديدة مليئة بالهدوء والجمال الناضج وبدء رحلة جديدة تمامًا من الثلاثينيات، ستحتاجين غلى توفير روتين صحي لتعزيز جمالكِ الطبيعي وشباب البشرة.

من هذا المنطلق، سنُطلعكِ عبر موقع " هي" على أهم النصائح للعناية بالبشرة قبل بلوغ الثلاثين من عمركِ، والتي من شأنها ستُحافظ على شكلكِ، ومظهركِ جميلًا، ومميزًا، ومليئًا بالحيوية؛ بناءً على توصيات أخصائية البشرة والشعر مريم عبد الغني من القاهرة.

أسرار جمالكِ باتباع هذه النصائح قبل بلوغ الثلاثين

روتين العناية بالبشرة قبل بلوغ الثلاثين سر جمالكِ مدى الحياة فانتبهي لذلك
روتين العناية بالبشرة قبل بلوغ الثلاثين سر جمالكِ مدى الحياة فانتبهي لذلك

تنصحكِ أخصائية البشرة مريم، باتباع النصائح المقدمة كأسلوب حياة قبل وبعد بلوغ الثلاثين للحفاظ على جمالكِ الطبيعي مدى الحياة، وذلك على النحو التالي:

امنحي بشرتكِ النعومة والإشراقة

الترطيب هو أحد أسرار جمال البشرة، فهو يمنحها النعومة والإشراق ويوحد لونها. لذلك فإن الأمر يستحق ببساطة أن يكون جزءًا أساسيًا في نظام الجمال الخاص بك. علمًا أن كمية جيدة من الترطيب هي المفتاح للحفاظ على تغذية بشرتك وتدليلها قبل وبعد بلوغ الثلاثين. فما عليكِ سوى، استخدام مرطب هلامي في النهار وكريمي ليلًا يحتوي على حمض الهيالورونيك، وغني بالسيراميد لروتينك الليلي. وقومي بتطبيق المنتجات على وجهك وجسمك عندما يكون رطبًا قليلًا للحصول على أفضل النتائج.

الممثلة هاجر احمد البالغة من العمر 30 عاما - صورة من حسابها على انستغرام
الممثلة هاجر احمد البالغة من العمر 30 عاما - صورة من حسابها على انستغرام

طبقّي  كريم  الحماية من أشعة الشمس بشكل منتظم

تطبيق عامل الحماية من الشمس بشكل منتظم  قبل بلوغ الثلاثين ضمن روتين العناية بالبشرة أحد أسرار جمالك مدى الحياة
تطبيق عامل الحماية من الشمس بشكل منتظم  قبل بلوغ الثلاثين ضمن روتين العناية بالبشرة أحد أسرار جمالك مدى الحياة

سواءً كان الطقس مشمسًا أو غائمًا أو عاصفًا؛ فعليكِ تطبيق عامل الحماية من أشعة الشمس يوميًا. حيث سيحميك هذا المنتج الرائع من الأشعة فوق البنفسجية الضارة للغاية. إن الضرر الناجم عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية هو السبب الأول للشيخوخة المبكرة، ومع الأسف معظم النساء بالكاد يستخدمن واقي الشمس الكافي للحصول على الحماية الحقيقية التي توفرها هذه المنتجات.  لذا لا تهملي استخدام الواقي الشمسي بعامل حماية من الشمس 30 على الأقل. وتذكّري أن وجهكِ وجسمكِ يتطلبان استخدام عامل حماية من الشمس يوميًا لإبعاد الضرر عنهما بشكل صحي.

طبقّي أقنعة العناية بالبشرة بانتظام

حافظي على جمالك الطبيعي باتباع النصائح المقدمة ضمن روتين العناية بالبشرة قبل بلوغ الثلاثين
حافظي على جمالك الطبيعي باتباع النصائح المقدمة ضمن روتين العناية بالبشرة قبل بلوغ الثلاثين

تُعدّ أقنعة العناية بالبشرة، واحدة من أفضل اختراعات العناية بالبشرة حتى الآن، لأنها ستمنحك نتائج رائعة دون جهد. من السهل تطبيق أقنعة الوجه، ويمكن استخدامها في أي وقت تحتاجين فيه للاسترخاء. إن أفضل فائدة لأقنعة البشرة هي أنها تقوم بتنظيف عميق لبشرتك. تعمل أقنعة الوجه على جميع أنواع البشرة مثل: "البشرة الدهنية، والجافة والحساسة"، وتعالج أيضًا عددًا لا يحصى من مشاكل البشرة. وهناك العديد من أنواع أقنعة الوجه الشائعة والتي تناسب الجميع.

حافظي على نظافة أدوات المكياج

نظافة أدوات المكياج يجب أن تكون أحد أولويات روتين العناية بالبشرة مدى الحياة وليس فقط قبل بلوغ الثلاثين
نظافة أدوات المكياج يجب أن تكون أحد أولويات روتين العناية بالبشرة مدى الحياة وليس فقط قبل بلوغ الثلاثين

غسل فرش الماكياج بشكل منتظم أمر مهم للغاية، ويجب أن يكون عملًا روتينيًا ومعتادًا؛ عمومًا لن يحتاج الأمر منكِ الكثير من الجهد، فهناك في الواقع عدة طرق لتنظيف أدواتك كما أن ممارسة ذلك باستمرار تجعل الأمر أسهل. بالإضافة إلى ذلك، كلما واصلتِ استخدام الفرش المتسخة لفترة أطول، ستنخفض جودة مكياجك. إن تنظيف الفرش من بقايا المكياج والبكتيريا المتراكمة خطوة يجب عدم تخطيها مطلقًا للحفاظ على صحة بشرتك مدى الحياة وليس فقط قبل بلوغ الثلاثين.

تناولي كمية كافية من الماء

للمحافظة على جمال وإشراق بشرتكِ قبل بلوغ الثلاثين، يجب تناول 8 أكواب من الماء على الأقل يوميًا. إن الجفاف هو عدو البشرة الذي يجعلها تبدو باهتة، وجافة، ومتقشرة، يُسرع من ظهور التجاعيد بشكل كبير في عمر العشرينات ؛ لوبالتالي شربكِ يوميً للماء سيحافظ على نضارة وشباب بشرتكِ وصحتك العامة، حيث يتم تجديد خلايا الجلد وأنسجته، مما يمنحك التوهج والإشراق.

احصلي على قسط كافي من النوم

قد لا نبالغ عند القول أن وقت النوم هو الأفضل لجمالكِ، وهو وقت الذروة حيث تنتج بشرتك الكولاجين الذي يعيق ترهلها، كما تتم عمليات حيوية أخرى مثل: "الترطيب العميق، وتقليل الهالات السوداء، وتنظيم هرمون التوتر". ستحصل بشرتك أيضًا على فوائد المكونات النشطة الموجودة في منتجات العناية بالبشرة بشكل كامل. لذلك احرصي يومياً على الاستمتاع بالنوم المريح والهانئ وستلمسين النتائج بسرعة.

تقنيات تجميلية لا غنى عنها قبل بلوغ الثلاثين

لا غنى عن التقشير ضمن روتين العناية بالبشرة قبل بلوغ الثلاثين
لا غنى عن التقشير ضمن روتين العناية بالبشرة قبل بلوغ الثلاثين

ووفقًا لأخصائية البشرة مريم، إذا قبلنا أن سلوكنا السيء بدأ يشيخنا بسرعة أكبر، فهناك منتجات وتقنيات يمكننا استخدامها للعناية ببشرتنا بطريقة صحية ومناسبة للعمر، فهناك منتجات وقائية، مثل: ""مضادات الأكسدة اليومية، وأيضًا استخدام عامل حماية من الشمس يحتوي على حماية من الضوء الأزرق". يُمكنكِ أيضًا البدء في عمل التقشير أسبوعيًا أو شهريًا في المنزل مثل: "تقشير الجليكوليك، أو التقشير الجسدي، أو استخدام أدوات التقشير الدقيقة والإبرة الدقيقة".

روتين العناية بالبشرة رحلة تبدأ من العشرينات وقبل بلوغ الثلاثين للحفاظ على صحة الأنسجة وجمالك الطبيعي مدى الحياة
روتين العناية بالبشرة رحلة تبدأ من العشرينات وقبل بلوغ الثلاثين للحفاظ على صحة الأنسجة وجمالك الطبيعي مدى الحياة

وأخيرًا، في فترة العشرينيات من العمر بالتأكيد لا نولي اهتمامنا بشدة بترهلات الجلد أو البقع الداكنة أو التجاعيد أو الخطوط الدقيقة أو أي علامات أخرى للشيخوخة تظهر على بشرتنا، فهناك شعور متولد بداخلنا في هذه الفترة بأن لدينا بضع سنوات أخرى قبل بدء القلق بشأن علامات الشيخوخة، ولكن علينا التصدي لهذه المشاعر والاستعداد لهذه الآثار مبكرًا لتأخير ظهورها، من دون أي مساعدة جراحية أو حقن.

وهنا أوضحت أخصائية البشرة مريم، أنه بعد عيد ميلادك العشرين يجب البدء في أخذ مكافحة آثار الشيخوخة على محمل الجدّ. عمومًا، مكافحة الشيخوخة تستهدف في الغالب النساء في سن الـ30 وما فوق، ومع ذلك، فإن وجود المشاهير الرائعين الذين يبدو أنهم لا يكبرون أبدًا بالإضافة إلى النساء الأصغر سنًا والأصغر الذين يقومون بتقشير كيميائي يبدو أنه جلب مكافحة الشيخوخة إلى جمهور أصغر سنًا.

بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من النساء في العشرينيات من العمر لديهن خطوط وعلامات أخرى للشيخوخة، وهناك سبب لذلك، إما العوامل الخارجية التي تشيخنا بشكل أسرع وفي الأعمار الأصغر، بما في ذلك التلوث والضوء المرئي وحتى المهيجات، من تعدد المنتجات التي نجربها، مما يؤدي إلى تهيج وبالتالي تفكك الكولاجين بين التغيرات الأخرى غير المرغوب فيها في شيخوخة الجلد.