هنا الزاهد صورة من حسابها على انستغرام

كيف تختارين عملية الأنف المناسبة والمثالية لك

ماريا شربل
9 سبتمبر 2024

على مر السنين، أصبحت عملية تجميل الأنف واحدة من أكثر إجراءات الجراحة التجميلية رواجًا، ومع التغييرات الملحوظة والنتائج المذهلة للعملية، ليس من الصعب فهم لماذا أصبحت عملية تجميل الأنف شائعة جدًا.

ومن خلال عملية تجميل الأنف، يمكنك الاستفادة من تصحيح شكل وحجم أنفك حسب رغبتك، ولكن قبل الخضوع للعملية، من المهم التعرف على الأشكال المختلفة لعملية تجميل الأنف التي يمكنك الحصول عليها من خلال الجراحة.

ولمساعدتك خلال هذه العملية، إليك المعلومات حول اختيار شكل الأنف وحجمه قبل إجراء عملية تجميل الأنف لضمان الحصول على النتائج المرجوة من عملية تجميل الأنف.

هنا الزاهد من ابرز النجمات اللواتي خضعن لعملية تجميل الأنف
هنا الزاهد من ابرز النجمات اللواتي خضعن لعملية تجميل الأنف

ما هي عملية تجميل الأنف الصحيحة؟

عندما تقررين إجراء عملية تجميل لأنفك واختيار حجم أو شكل جديد له، من المهم جداً الحصول على كل المعلومات والتفاصيل المتعلقة بهذا الإجراء عن كثب مع جراح التجميل. فهو سيقوم بتقييم شكل وجهك وأنفك لتحديد خطة جراحية مناسبة مع ملامح وجهك لتحصلين على أفضل النتائج.

يمكن لعملية تجميل الأنف أن تغير من مظهر أنفك بشكل كبير لتصحيح أو إعادة ضبط أشكال وأحجام الأنف المختلفة. وعندما يقوم جراح مؤهل بإجراء عملية تجميل الأنف، يمكنه تحقيق الأهداف التالية:

  • تضييق حجم الأنف العريض
  • تصغير حجم الأنف الكبير
  • تجليس الأنف
  • إعادة تشكيل طرف الأنف
  • تصحيح مشاكل التنفس

ومن خلال وضع هذه النتائج في الاعتبار، يمكنك تحديد نوع الأهداف التي يمكنك تحقيقها من خلال عملية تجميل الأنف. وهذا أيضًا يمهد الطريق لك للحصول على نوع مختلف من شكل وحجم الأنف عن مظهرك الحالي. لكن عليك التأكد من أن الشكل الذي ستختارينه في النهاية يتوافق مع تناسق وجهك.

كيفية اختيار شكل الأنف المناسب قبل عملية تجميل الأنف

أفضل طريقة للاختيار بين أشكال عمليات الأنف هي استشارة جراح تجميل مؤهل، وعندما تجري مناقشة تفصيلية مع أحد الخبراء بشأن مخاوفك، ستتمكنين من استكشاف جميع الاحتمالات المتاحة لعملية تجميل الأنف الخاصة بك.

اختاري شكل الأنف المناسب لك قبل عملية تجميل الأنف
اختاري شكل الأنف المناسب لك قبل عملية تجميل الأنف

وفي حالة إمكانية معالجة مخاوفك من خلال الأساليب غير الجراحية، فقد ينصحك جراحك بأخذها بعين الاعتبار. ولكن إذا كانت عملية تجميل الأنف هي الخيار الأفضل بالفعل، فسوف ينصحك طبيبك بكيفية تحقيق عملية تجميل الأنف لأهدافك.

الهدف الرئيسي من البحث في الأشكال والأحجام المحتملة لعملية الأنف هو اختيار النتيجة التي تتماشى مع وجهك. إذا انتهى بك الأمر إلى توقع أن يكون شكل الأنف عريضًا جدًا أو ضيقًا جدًا بالنسبة لبنية وجهك، فقد لا يبدو ذلك في غير مكانه فحسب، بل قد يعارضه جراحك أيضًا.

وبالمثل، عليك أن تضعي النقاط التالية في عين الاعتبار عند اختيار شكل وحجم الأنف.

  • حاولي العثور على مراجع مرئية لبنية أنفك المثالية، مما يجعل عملية الاستشارة أسهل لك ولجراحك.
  • خذي بعين الاعتبار نصيحة جراحك فيما يتعلق بالقيود المفروضة على شكل أنفك بسبب الغضاريف وبنية العظام.
  • تأكدي من أن لديك توقعات واقعية من خلال مناقشة النتائج الممكنة والتي تم تحقيقها مسبقًا مع جراحك.
  • تأكدي من أن شكل الأنف وحجمه الذي ترغبين به متناسبان مع ملامح وجهك المحيطة ولا يجعلك تشعرين بالانزعاج.

من المهم أيضًا أن تفهمي أنه على الرغم من أن الإجراء يفتح لك أشكالًا مختلفة من عمليات تجميل الأنف، إلا أنه لا يمكن أن يمنحك أنف شخص آخر. ولهذا السبب، على الرغم من أن وجود مراجع بصرية أمر ضروري، إلا أنه يجب عليك أن تظل متفتحة بشأن النتائج المحتملة اعتمادًا على بنية الأنف الخاصة بك.

نصائح ضرورية قبل عملية تجميل الأنف

للحصول على أفضل النتائج لشكل أنفك الجديد وذلك قبل إجراء عملية تجميل الأنف، يجب الأخذ بعين الإعتبار ببعض التفاصيل المهمة وهي :

عملية تجميل الأنف هي عملية جراحية شاملة تهدف إلى إعادة تشكيل الأنف بالكامل
عملية تجميل الأنف هي عملية جراحية شاملة تهدف إلى إعادة تشكيل الأنف بالكامل

 

  • المحافظة على التوازن بين ملامح الوجه كلها
  • وضع في عين الاعتبار خلفيتك الجينية والعرقية
  • قومي بتقييم ملفك الصحي العام
  • القي نظرة على صور ما قبل وبعد العملية للتأكد من نجاح العملية
  • حدّدي موعد استشارة مع طبيب التجميل الخاص بك

ما هي نتائج عملية تجميل الأنف؟

أفضل طريقة للاختيار بين أشكال عمليات الأنف هي استشارة جراح تجميل مؤهل
أفضل طريقة للاختيار بين أشكال عمليات الأنف هي استشارة جراح تجميل مؤهل

توفر عملية تجميل الأنف تغييرات دائمة في بنية الأنف، وعادة ما تكون هذه التغييرات طويلة الأمد بمجرد أن يعيد الجراح تشكيل العظام والغضاريف. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أنه على الرغم من أن التغييرات دائمة، إلا أن عوامل الشيخوخة والتقدم في السن سيؤثران سلباً على مظهر الأنف.

كم من الوقت يستغرق تجميل الأنف حتى يبدو طبيعيا؟

لن يرى معظم المرضى النتائج النهائية لعملية تجميل الأنف حتى مرور 12 إلى 18 شهرًا على الأقل بعد الجراحة. فإن التورم الأولي الملحوظ ظاهريًا يختفي في غضون أسابيع قليلة من الجراحة، بينما قد يستغرق شكل الأنف الجديد عامًا كاملاً حتى يتحسن.

ما هو السن المناسب لإجراء عملية تجميل الأنف؟

عملية تجميل الأنف تعد من أكثر العمليات انتشاراً بين النساء، ولكن مرحلة التعافي تستغرق وقتاً طويلاً
عملية تجميل الأنف تعد من أكثر العمليات انتشاراً بين النساء، ولكن مرحلة التعافي تستغرق وقتاً طويلاً

يمكن إجراء عملية تجميل الأنف على الأفراد من مختلف الأعمار، ولكن من الشائع إجراؤها لمن هم في أواخر سن المراهقة أو أوائل العشرينات. خلال هذا الوقت، يصل الأنف عادةً إلى نموه وتطوره الكامل، مما يجعله مناسبًا لإجراء هذه العملية.

هل جراحة الأنف مؤلمة؟

قد تشعرين بعدم الراحة في الأيام القليلة الأولى بعد عملية تجميل الأنف، لكنها ليست عملية تُعتبر مؤلمة بشكل كبير. لكن الشكوى الأكثر شيوعًا بعد جراحة الأنف هي تورم الوجه واحتقان الأنف بعد الجراحة، وهو ما يجب أن يتم التعامل معه بعناية.

هل عملية تجميل الأنف آمنة؟

هناك بعض المخاطر والمضاعفات المحتملة أثناء أو بعد عملية التجميل، ولأن عملية تجميل الأنف من أكثر العمليات تعقيدًا، فليس من المستغرب أن يكون لها العديد من الآثار الجانبية المحتملة. تشمل المضاعفات المرتبطة بعملية تجميل الأنف:

  • النزيف المفرط في الأنف
  • ثقب في الحاجز الأنفي
  • الالتهابات
  • ضعف التئام الجروح أو الندبات
  • تغير لون الجلد
  • المظهر غير المرضي
  • تغير حاسة الشم
  • الألم