أحدث صيحات الجمال المستوحاة من إطلالات أنجلينا جولي ..تعلّمي أسلوبها

نكشف لك أحدث علاجات تجميلية غير جراحية لرقبة أكثر شباباً

ماريا شربل
1 أكتوبر 2024

مع تقدمنا ​​في العمر، تعدّ الرقبة واحدة من أولى المناطق التي تظهر عليها علامات الشيخوخة. فمنطقة الرقبة معرضة لعلامات الشيخوخة المبكرة بسبب رقة جلد الرقبة، وزيادة التعرض لأشعة الشمس، ونقص العناية المناسب بالبشرة، بالإضافة إلى عامل الوراثة، والأضرار البيئية وغيرها من الأسباب. لكن، لحسن الحظ، هناك العديد من الخيارات غير الجراحية المذهلة لتجديد شباب الرقبة، والتي لا تتطلب فترة تعافي، وهي تقنيات تلجأ اليها النجمات و تساعد في علاج ترهلات الرقبة، فإليك أهمها.

ما هي العمليات الغير جراحية لعلاج ترهلات الرقبة؟

 تُعد عمليات شد الرقبة غير الجراحية واحدة من أكثر الإجراءات التجميلية شيوعًا لتجديد شباب الرقبة بين النساء. ويكمن مفتاح تجديد شباب الرقبة، وخاصة الجلد الرقيق للرقبة، في تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين الجديد.

عمليات تجميلية غير جراحية لعلاج ترهلات الرقبة
عمليات تجميلية غير جراحية لعلاج ترهلات الرقبة

سواء كان الأمر يتعلق بزيادة ترهل الجلد، أو الدهون الزائدة تحت الذقن، أو خطوط الرقبة البارزة أو التجاعيد العميقة، أو بقع العمر والشمس، أو تغير اللون، فإن إجراءات شد الجلد وتجديده بالطرق غير الجراحية، يمكن أن تحسن جميع جوانب الرقبة المتقدمة في السن، وتخلق مظهرًا أكثر شبابًا. فتختار معظم النساء عملية شد الرقبة غير الجراحية بدلاً من عملية شد الرقبة الجراحية، لتجنب فترة التعافي والآثار الجانبية المحتملة لجراحة التجميل.

أنواع العمليات الغير جراحية لعلاج ترهلات الرقبة

زادت عمليات شد الرقبة غير الجراحية لعلاج الترهلات ومنها:

حقن كايبيلا، وحقن البوتوكس، والليزر الترددي، والوخز بالإبر الدقيقة وتقنية الـcoolsculpting بشكل كبير على مدار السنوات العشر الماضية. وفي الواقع، تجاوزت الإجراءات غير الجراحية الإجراءات الجراحية بالنسبة لغالبية المرضى.

حقن الكايبيلا للذقن المزدوجة والذقن العريض

.jpg منطقة الرقبة معرضة لعلامات الشيخوخة المبكرة بسبب رقة جلد الرقبة
 منطقة الرقبة معرضة لعلامات الشيخوخة المبكرة بسبب رقة جلد الرقبة

حقن الكايبيلا هي عبارة عن حقنة لإزالة الدهون الزائدة في منطقة تحت الذقن. يتكون كايبيلا من حمض الديوكسيكوليك، وهي مادة موجودة بشكل طبيعي في الجسم وتعمل على تكسير الدهون الغذائية. ويمكن لحقن الكايبيلا في الذقن المزدوجة أن تقلل بشكل دائم من كمية الخلايا الدهنية الزائدة في المنطقة لتحسين شكل الرقبة وخط الفك دون الحاجة إلى إجراء جراحي مثل شفط الدهون.

حقن البوتوكس للرقبة

 حقن البوتوكس تستخدم عادة لتخفيف مظهر الخطوط الدقيقة الديناميكية على الجبهة وحول العينين. كما أن البوتوكس هو علاج فعال بشكل لا يصدق لتجديد شباب الرقبة. وعندما يتعلق الأمر بعضلات الرقبة، يمكن أن تحدث التجاعيد الديناميكية نتيجة لعضلات البلاتيسما، التي تسحب الجلد، مما يجعل الجلد يبدو مجعداً ومترهلاً.

.jpg زادت عمليات شد الرقبة غير الجراحية لعلاج الترهلات بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة
 زادت عمليات شد الرقبة غير الجراحية لعلاج الترهلات بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة

شد الرقبة نفرتيتي هو الاسم الشائع الذي يُشار إليه لشد الرقبة غير الجراحي، وشد الجلد بحقن البوتوكس في منطقة الرقبة. يمكن أن تحدث الخطوط الأفقية أيضًا بسبب مشاكل تتشكل نتيجة النظر باستمرار إلى الهواتف وأجهزة الكمبيوتر. كما يمكن أن يساعد حقن البوتوكس في عضلات الرقبة في تقليل علامات هذه التجاعيد.

علاجات الليزر لشد الرقبة بدون جراحة

.jpg علاجات الليزر لشد الرقبة بدون جراحة
علاجات الليزر لشد الرقبة بدون جراحة 

 تعتبر علاجات تجديد سطح الجلد بالليزر من أكثر الإجراءات التجميلية غير الجراحية أمانًا وفعالية لتقليل علامات الشيخوخة وأضرار أشعة الشمس بما في ذلك الخطوط الدقيقة والتجاعيد العميقة وفرط التصبغ، وغيرها. العلاج بالليزر لشد ترهلات الرقبة فعالة جداً، وتنتج أفضل النتائج طويلة الأمد لتجديد شباب الوجه والرقبة، كما تعد علاجات الليزر من أكثر الإجراءات التجميلية شيوعاً.

تحديد خط الفك باستخدام CoolSculpting

 يعاني العديد من المرضى من الدهون العنيدة تحت الذقن والتي تمنحهم مظهر الذقن المزدوجة. وقبل تقنية CoolSculpting، كانت الطريقة الوحيدة لتقليل هذه الدهون من خلال الجراحة التجميلية وشفط الدهون. فأصبحت CoolSculpting طريقة شائعة للغاية لتقليل الدهون تحت الذقن دون الآثار الجانبية للعلاجات الجراحية المؤلمة، وهي مثالية لعلاج جيوب الدهون العنيدة التي لم تستجب لممارسة التمارين الرياضية المنتظمة واتباع نظام غذائي صحي. تتضمن تقنية تجميد الدهون بالتبريد استخدام أداة صغيرة تسمى "Cool Mini"، توضع تحت الذقن لتجميد هذه الدهون غير المرغوب فيها. كما يتم تجميد الخلايا الدهنية وإعادة امتصاصها بواسطة الجسم على مدى عدة أشهر.

عادة ما يستغرق التأثير الكامل لعلاج تجميد الدهون بالتبريد أربعة أشهر، ويقلل كل علاج من علاجات تجميد الدهون بالتبريد من الدهون في المنطقة المعالجة بنسبة 25٪؜. إذا كانت هناك كمية كبيرة من الدهون تحت الذقن يوصي المعالج بإجراء علاج ثانٍ من تجميد الدهون بالتبريد، باستخدام أداة تجميد الدهون بالتبريد، بعد شهر واحد من الإجراء الأول، لتحقيق أقصى قدر من النتائج المرجوة.

الوخز بالإبر الدقيقة لتجديد البشرة

.jpg الوخز بالإبر الدقيقة لتجديد البشرة
 الوخز بالإبر الدقيقة لتجديد البشرة 

 الوخز بالإبر الدقيقة، وهو علاج يُعرف أيضًا باسم علاج تحفيز الكولاجين، وهو نوع من العلاجات التجميلية غير الجراحية المصممة لتحسين مرونة الجلد وملمسه ولون البشرة. ويعمل الوخز بالإبر الدقيقة باستخدام جهاز محمول مزود بإبر صغيرة معقمة، يتم تطبيقها على الجلد لإنشاء جروح في الطبقة من الجلد. ويحفز تطبيق العلاج هذا عملية التئام الجروح في الجلد، مما يحفز بدوره إنتاج الكولاجين والإيلاستين الجديد. كما يعد علاج الوخز بالإبر الدقيقة مفيدًا أيضًا للبشرة لأنه يمكن أن يزيد من فعالية بعض مكونات العناية بالبشرة الرئيسية، مثل حمض الهيالورونيك. ويمكن تعزيز التأثيرات عن طريق علاج الجلد بالوخز بالإبر الدقيقة بفضل إنشاء قنوات مجهرية في الجلد تحدث أثناء العلاج. وتزيد هذه القنوات من امتصاص مكونات العناية بالبشرة مثل حمض الهيالورونيك وفيتامين سي، فضلاً عن المساعدة في تعزيز التئام الجلد للكشف عن بشرة أكثر صحة.