منتزه القرم الوطني.. وجهة طبيعية ساحرة لعشاق الطبيعة في أبوظبي

تزخر دولة الإمارات العربية المتحدة بوجود العديد من الوجهات الطبيعية الخلابة على أرضها التي توفر لزوار الدولة من مختلف دول العالم العديد من التجارب السياحية المميزة.

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على واحد من أجمل الوجهات الطبيعية الساحرة والمنتزهات الخلابة في إمارة أبوظبي.. منتزه القرم الوطني.

يعد القرم الوطني أحد أفضل الوجهات لعشاق المغامرة في أحضان الطبيعية ويعتبر وجهة مثالية للعائلات وعشاق مراقبة الطيور والمصورين الذين يتطلعون إلى الهروب من صخب المدينة.

منتزه القرم الوطني

منتزه خلاب

ويمكن الوصول بكل سهولة إلى منتزه القرم الوطني حيث يقع المنتزه الخلاب على أطراف وسط مدينة أبوظبي، ويعدّ من أجمل المنتزهات الطبيعية على مستوى الدولة.

يخضع هذا المنتزه الذي يعدّ أحد أهم المعالم البيئية في الإمارة لحماية هيئة البيئة في أبوظبي، ويُغطّي حوالى 75 بالمئة من إجمالي مساحة غابات القرم في الإمارات العربية المتحدة

غابات أشجار القرم

ويتميز منتزه القرم الوطني بتنوّع بيولوجي وفير ويشمل غابات أشجار القرم والمستنقعات المالحة والسهول الطينية وتجمّعات الطحالب.

وفي الأغلب تمنو أشجار القرم ذات الجذور القوية في المياه المالحة في المناطق الساحلية الاستوائية وشبه الاستوائية، وتعمل بمثابة كاسرات طبيعية للرياح إذ تقي من السيول المدّية، وتُنقّي المياه المحيطة، كما تساهم إلى حد كبير في تنقية الهواء من ثاني أكسيد الكربون وحبسها في التربة لآلاف السنين.

مكان مثالي لعشاق الطبيعة

كما أن غابات القرم مكاناً مثالياً لعشّاق الطبيعة، فهي تحتضن أنواعاً متعدّدة من فصائل الحيوانات، بما في ذلك سرطان البحر والطيور البحرية على غرار البلشونيات والفلامينجو والأسماك.

كما تتّخذ السلاحف والثعالب الشاردة والثدييات البحرية مثل الأطوم والدلافين هذا المنتزه موطناً لها. وتعدّ النزهة بقارب الكاياك من أجمل الطرق لاكتشاف هذه المناظر الطبيعية الساحرة، حيث تضمّ قنوات لا تعدّ ولا تحصى يحلو فيها الاستمتاع بأجمل المغامرات.

منتزه القرم الوطني