أفضل المطاعم النباتية في لشبونة

الأيام التي كانت فيها النباتيون أو من يرغبون في تناول الأطعمة النباتية الصحية، يضطرون في النهاية إلى طلب أطباق السلطات عند ذهابهم لتناول الطعام في أحد المطاعم، أصبحت تنتمي إلى الماضي، وخاصة في المدن والعواصم العالمية الشهيرة مثل العاصمة البرتغالية لشبونة حيث شهدت على مدار السنوات الماضية تطورا كبيرا في قطاع خدمات إعداد وتقديم الأطعمة وأصبحت المدينة تحتوي على مجموعة كبيرة ومتنوعة من أفضل الأطعمة النباتية التي يمكن تناولها.

 وفيما يلي مجموعة من أفضل المطاعم النباتية التي يمكن زيارتها في لشبونة:

مطعم " Legumi Sushi":

هل يمكن أن يكون السوشي النباتي لذيذ الطعم؟ إذا ما ذهبت إلى مطعم " Legumi Sushi" في لشبونة ستجد أن الإجابة هي نعم حيث يشتهر المطعم بتقديمه لمجموعة من أشهى أطباق السوشي النباتي إلى جانب مجموعة مذهلة أخرى من الأطعمة النباتية التي اختارها مالك المطعم والطاهي ليوناردو لاتاري (Leonardo Lattari)، وأهم ما يميز هذا المطعم أيضا أن الأطعمة المقدمة في المطعم معدة من خضروات وفواكه موسمية طازجة.

مطعم " My Mother’s Daughters":

هذا المطعم الرائع هو نتيجة جهود أم وبناتها الثلاثة وهم من محبي الأطعمة النباتية الموسمية والعضوية، ويتميز هذا المطعم الرائع الذي يوجد بالقرب من منتزه إدواردو السابع بتصميمه الداخلي الأنيق والذي يتضمن جدران بيضاء وأضواء دائرية ملونة، كما يتميز أيضا بتقديمه لمجموعة شهية ومبتكرة من الأطعمة النباتية والعضوية.

مطعم " Jardim das Cerejas":

وهو مطعم صغير ورائع يوجد خلف دير كارمو الشهير في منطقة شيادو المليئة بمواقع تسوق رائعة في لشبونة، وإلى جانب موقعه المميز يتميز هذا المطعم بتصميمه الداخلي الأنيق الذي يتضمن جدران جميلة باللون البنفسجي الفاتح بدرجة لون أزهار الليلك، كما يتميز أيضا بتقديمه لبوفيه رائع وسخي من الأطباق النباتية بالكامل.

مطعم " Eight – The Health Lounge":

ويوجد في قلب مدينة لشبونة النابض بالحياة، ويوفر إطلالة رائعة على قلعة ساو جورج الشهيرة في لشبونة ويشتهر المطعم بجدرانه البيضاء الأنيقة وتصميمه الداخلي الأنيقة الذي يتضمن الكثير من أعمال الخشب، ومجموعة أنيقة من الأرائك ونباتات الزينة، كما يشتهر أيضا بتقديمه لمجموعة رائعة من الأطعمة النباتية الصحية في أوعية فخارية وتتضمن أطباق الخضروات والفواكه والجرانولا الطازجة والحمص والبرغر التمبيكي والتاكو والخبز المحمص.

مطعم ومقهى " O Botanista":

ويوجد بالقرب من منطقة النهر في مدينة لشبونة ويشتهر بجدرانه الخضراء الأنيقة والتي تزينها سلاسل أنيق من نباتات الزينة، كما يشتهر أيضا بتقديمه لمجموعة شهية ورائعة من الأطعمة النباتية وتتضمن الجيوزا أو الزلابية المقلية، وأطباق الريستو النباتي المصنوع من الشهير والمنكه بالليمون، والهليون.

مطعم " Da Terra":

وهو مطعم شهير يوجد في حي Bairro Alto في لشبونة، ويشتهر بتقديمه لمجموعة رائعة من الأطعمة النباتية المحلية والشرق أوسطية تتضمن أطباق الفيجاو البرازيلي (يخنة الفاصوليا)، عصيدة دقيق الذرة مع الفطر، وأطباق الخضروات الجذرية المحمصة مع البيستو والطاجن المغربي، ويوفر المطعم بوفيه نباتي رائع يحتوي على أطعمة عضوية وخالية من الغلوتين، إلى جانب مجموعة رائعة من أطباق الحلويات النباتية والعصائر الطازجة.