افكار للتسلية والاستفادة بالوقت عند تأخر الرحلات الجوية في رحلات الترانزيت

توفر رحلات الترانزيت فرصة الوصول الى وجهتك بأسعار أقل من الرحلات المباشرة ولكنها ليست مفضلة لدى الكثير من المسافرين، حيث يلجأ البعض الى دفع رسوم اضافية على تذاكر السفر لتجنب رحلات الترانزيت.

ويرى بعض المسافرين ان رحلات الترانزيت أكثر ارهاقاً من الرحلات العادية حيث تتطلب النزول من الطائرة والانتظار في صالات المطارات وبعدها الصعود الى طائرة أخرى.

واليوم نتعرف على مجموعة من النصائح والأفكار التي تجعل رحلات الترانزيت أكثر متعة حيث يمكن اتباع بعض الخطوات للحصول على وقت مسلي اذا كنت مضطراً لاستخدام رحلات الترانزيت..

أهم النصائح المفيدة للاستمتاع بالوقت خلال رحلات الترانزيت:

ما هي رحلات الترانزيت؟

رحلات الترانزيت هي رحلات تحمل عدة محطات، حيث تقوم الطائرة بالتوقف في وجهة معينة ويقوم الركاب بالنزول منها والانتظار في المطار لأوقات مختلفة وبعد ذلك صعود طائرة أخرى للوصول الى وجهتهم.

عادة ما تقدم شركات الطيران هذا الأسلوب في السفر على الوجهات ذات المسافات الطويلة، وهي أرخص سعراً من الرحلات المباشرة لذلك يفضلها محبي توفير ميزانية السفر.

مدة رحلات الترانزيت

تختلف مدة رحلات الترانزيت بحسب شركة الطيران والوجهات ومدة الرحلة، وقد تكون فترة الانتظار بالمطار ساعة وقد تصل الى 24 ساعة.

وفي حالات رحلات الترانزيت الطويلة تقوم شركات الطيران عادة بإستئجار غرفة في فندق قريب من المطار لاقامة المسافرين حتى حلول موعد رحلتهم التالية.

ما الذي يمكنك فعله خلال وقت الانتظار أثناء رحلات الترانزيت؟

الرغبة في توفير ميزانية السفر من الأمور الرائعة وتعد رحلات الترانزيت من أهم عناصر توفير نفقات السفر، بالرغم من ذلك قد تكون ساعات الانتظار مملة لدى الكثيرين، لكن هناك العديد من الأفكار والأنشطة التي يمكن ممارستها لتخفيف الملل بخلاف تصفح الانترنت عبر الهاتف.

التسوق

التسوق واحد من أروع الأنشطة التي يمكن ممارستها خلال فترة رحلات الترانزيت فبدلاً من الانتظار بملل يمكن الاستمتاع بالتجول بين المتاجر التي تتواجد بالمطار ومنطقة الأسواق الحرة، حيث يمكن شراء أجمل الهدايا والبضائع مثل الملابس والمجوهرات والعطور والكتب.

القراءة

عادة ما يفضل محبي القراءة قضاء ساعات الانتظار في ممارسة هوايتهم المفضلة من خلال الاستعداد بتحضير عدد من الكتب المميزة لقرائتها خلال ساعات الترانزيت، وهي من الأنشطة المميزة التي تجعل الوقت يمر بسرعة كبيرة، فلا تتردد في احضار بعض الروايات المميزة او شرائها من المكتبات المتوفرة بالمطار.

النوم

توفر بعض المطارات كبائن مخصصة للنوم للمسافرين على رحلات الترانزيت ويمكنك استخدامها للاسترخاء قليلاً او الحصول على بعض النوم استعداداً لرحلتك المقبلة، كما يمكن التوجه الى أحد الفنادق القريبة اذا كانت مدة رحلة الترانزيت تسمح بذلك حيث توفر فنادق المطارات عروض خاصة للمسافرين في رحلات الترانزيت ومن الرائع الاسترخاء في غرفة مع الحصول على فرصة الاستحمام لاستعادة نشاطك.

ممارسة الرياضة

اذا كنت من الشخصيات النشيطة التي تفضل ممارسة الرياضة فيمكنك التوجه الى أقرب مركز للياقة البدنية في منطقة المطار او الفنادق القريبة من المطار وممارسة رياضتك المفضلة، ولمعرفة أقرب نادي رياضي للمطار يمكنك زيارة موقع AirportGyms.com.

الرسم والتلوين

يمكن اصطحاب كتب التلوين والرسم الخاصة بالكبار للاستمتاع بالتلوين أثناء ساعات الانتظار فهذه الهواية أصبحت رائجة بفضل ما تقدمه من استرخاء وصفاء ذهني.

تجول في المدينة

اذا كانت رحلتك توفر وقتاً طويلاً يمكنك الحصول على جولة في المدينة من خلال اتباع أفضل وأسرع طرق المواصلات مثل القطار او المترو والاستمتاع بالتمشية واستكشاف المدينة ولكن يجب الحرص على احتساب وقت العودة الى المطار والتواجد قبل موعد الطائرة بساعة على الأقل لضمان عدم تفويت رحلتك.

استمتع بوجبة شهية

يمكن الاستمتاع بوجبة شهية أثناء وقت انتظار رحلات الترانزيت من خلال زيارة المطاعم العالمية التي توفرها المطارات او اختيار أحد المطاعم الجذابة في محيط منطقة المطار وتجربة مأكولات هذه المدينة.

قم بعمل صداقات

في فترة الانتظار الطويلة سيكون حولك العديد من المسافرين الذين ينتظرون رحلات الترانزيت بدورهم، وهي فرصة رائعة لتبادل الأحاديث وصنع الصداقات والذكريات وتبادل الثقافات.

قم بصنع محتوى فيديو

اذا كنت من عشاق صناعة المحتوى المصور فيمكنك الاستفادة بالوقت من خلال تصوير فيديو لجولة كاملة بالمطار والمنطقة المحيطة بالمطار وتعريف متابعينك بهذه المدينة.

احصل على وقت من الاسترخاء

اكتشف مراكز العلاجات الصحية والسبا القريبة من المطار او بداخل المطار واحصل على جلسة علاجية استرخائية تساعدك على استعادة حيويتك ونشاطك لاستكمال السفر.