نشاطات لا يمكن تفويتها عند زيارة هانوي

مع أكثر من 1000 عام من التاريخ، فإن عاصمة فيتنام هانوي تتميز بوجود مجموعة كبيرة من الوجهات السياحية المميزة التي تعكس أهمية هذه المدينة وتؤدي الى الحصول على تجربة تاريخية وثقافية ممتعة. تابعوا معنا اليوم أبرز النشاطات السياحية لضمان قضاء أوقات لا مثيل لها في العاصمة الفيتنامية هانوي.

جولة في بحيرة هوان كييم Hoan Kiem

بحيرة هوام كيين - Steven Lasry

تعتبر هذه البحيرة من اهم المواقع التاريخية في هانوي اذ انها تشكل موقعا للأسطورة المحلية الشهيرة التي تفيد بأن الامبراطور تلقى سيفًا من سلحفاة سحرية عند حافة البحرية ثم استعمل لتحرير البلاد في ما بعد... اليوم تحولت البحيرة الى مركز ثقافي واجتماعي هام في هانوي حيث يزورها السكان والسياح على حد سواء خصوصًا للتمارين الرياضية والتقاط الصور والتجول حولها وهي مكان مناسب جدا للانتقال بعدها نحو الحي القديم في قلب العاصمة.

معبد الأدب Temple of Literature

للحصول على لمحة تاريخية عن فيتنام  فإن زيارة معبد الأدب في هانوي تعتبر خطوة ضرورية. يبلغ عمر المعبد اكثر من 1000 عام وهو موقع مخصص للتعلم والعلم ويعتبر اقدم جامعة في البلاد. ومع ان الحرب دمرته بشكل شبه كامل خلال القرن العشرين فإن أعمام الترميم أعادت للمعبد رونقه القديم. ويُعد معبد الأدب مثالًا نادرًا على العمارة الفيتنامية التقليدية المحفوظة جيدًا كما أنه يكرم أرقى علماء فيتنام.

التسوق في الحي القديم لهانوي

البحيرة الغربية في هانوي - Geoff Brooks

يقع الحي القديم في هانوي عاصمة فيتنام على بعد مسافة قريبة من بحيرة هوام كييم ويعتبر المكان الأول بالنسبة للتسوق في العاصمة. توفر شوارع الحي القديم كنزًا من التسوق زهيد الثمن والاطباق اللذيذة وكل ما تحتاجه من هدايا وتذكارات خلال رحلتك واكثر. يتخذ الحي القديم شكل المثلث فيما شوارعه تسمى حسب التخصص الذي يباع فيها. يمكن كذلك البقاء في واحد من الفنادق الصغيرة الموجودة في الحي القديم وعيش التجربة الفيتنامية فيها بالكامل.

البحيرة الغربية West Lake

في وقت ان زيارة بحيرة هوان كييم ضرورية لمحبي التاريخ فإن البحيرة الغربية وجهة ضرورية لمحبي الصخب والثقافة وهي تعتبر اكبر بحيرة في هانوي ويقع بالقرب الكثير من المطاعم ذات السمعة العالمية والمقاهي الراقية والعديد من فرص التسوق الفاخر. إذ قررتم البحيرة صباح يوم السبت فعندها ستشاهدون سوق تاي هو Tay Ho الذي يبيع المنتجات المحلية المصنوعة يوديًا التي يمكن شراء هدايا وتذكارات منها. وثمة طريقة أخرى لمشاهدة البحيرة وهي استئجار دراجة هوائية للتمتع بالمشاهد الساحرة التي تحيط بالبحيرة.

جولة في النهر الأحمر

لطالما كان النهر الأحمر في قلب التجارة في هانوي على مر الزمن واليوم يمكن للزوار القيام برحلة في النهر عبر القارب لمشاهدة ابرز معالمه واجمل المواقع التي يطل عليها. خلال الرحلة ستكتشف العديد من المواقع التاريخية مثل معبد Chu Dong Tu وعددًا من البلدات الصناعية مثل Bat Trang المتخصصة في صناعة البورسلان منذ مئات السنين.