وجهات طبيعية ساحرة وأجواء خلابة.. تعرفوا على أفضل الأماكن للتخييم بالسعودية

يحلو في فصل الشتاء التخييم في العديد من البقاء الساحرة بالمملكة العربية السعودية التي تزخر بوجود العديد من الأماكن الساحرة والخلابة التي تصلح لقضاء أمتع الأوقات بين الطبيعة.

الأجواء المعتدلة لمدن ومحافظات المملكة ووجهاتها الطبيعية  تزيد من متعة التجربة لعشاق المغامرة في البرية في فصل الشتاء. والسكينة والهدوء التي يوفرها التخييم لعشاقه تمكن المغامرين من التمتع بلحظات الاستجمام والاسترخاء بعيدا عن ضوضاء المدينة وضجيجها.

العديد من أنشطة التخييم في أنحاء المملكة - المصدر وكالة الأنباء السعودية

رحلات التخييم التي تعرف بين أبناء المملكة باسم "الكشتة" لا تحلو إلا في المساء، حيث يتبادل الجميع أطراف الكلام وأجمل الحكايات والقصص.

ويمكن في الكشتات إعداد العديد من الأطعمة الرئيسية وقضاء أوقات مرحة برفقة الأهل والأصدقاء بالإضافة لممارسة العديد من الألعاب الشعبية الشيقة.

وفي هذا التقرير سنحاول سويا إلقاء الضوء على أجمل البقاع الطبيعية الساحرة في المملكة التي تحلو للتخييم والاستجمام بعيدا عن ضجيج المدينة وصخبها.

التخييم في العلا

يعد التخييم في العلا أحد أمتع التجارب على الإطلاق نظرا لثراء تلك المنطقة على مستوى الطبيعة ووجود العديد من الأماكن التاريخية المميزة التي تتواجد في تلك المنطقة.

كما يمكن لعشاق التخييم قضاء أمتع الأوقات قلب صحراء مدينة العلا والنظر إلى السماء لمشاهدة النجوم الساحرة التي تلمع في جوف الليل لتضفي المزيد من السحر والهدوء للمخيمين في العلا.

قدمت الهيئة الملكية للعلا حلولا جديدة للتخييم في العلا حيث وفرت الكرفانات المتنقلة لمحبي التخييم البري يضيفوا المزيد من المتعة لزوار العلا.

الطبيعة الساحرة للعلا - المصدر استكشف العلا

جبل طويق

ومن الأماكن المميزة التي تصلح للتخييم في أحضان الطبيعة "جبل طويق" الذي يمكن مشاهدته بالعين المجرد من على بعد 800 كيلومتر.

وسمي جبل طويق بهذا الاسم نظرا لأنه يشبه الطوق وتقع الجبال في منطقة نجد، وهي عبارة عن هضبة ضيقة تتكون من الصخر الجيري، وتمتد من حدود القصيم الجنوبية باتجاه الشمال إلى مشارف وادي الدواسر ومنطقة الربع الخالي من الجنوب على شكل طوق أو قوس يتجه طرفاه باتجاه الغرب، وينحدر من الجبال العديد من الأودية على جانبها الشرقي، ومن أشهرها وادي حنيفة الذي يقع بالقرب من مدينة الرياض.

حيث توفر تلك الأودية أيضا فرصة مميزة لعشاق التخييم للتمتع بالجمال الطبيعي لتلك الوجهة السياحية المميزة لعشاق التخييم في السعودية.

 جبل طويق وجهة مثالية للتخيم  - المصدر  روح السعودية

جبل القارة

يقع جبل القارة في قرية القارة التي تبعد 25 كيلو متر عن مدينة الهفوف السعودية في اتجاه منتزه الأحساء الوطني الذي يمكنك التمتع بزيارته أيضا في رحلتك نحو جبل القارة.

يصل ارتفاع جبل القارة الشاهق إلى مسافة 75 متر فوق مستوى الأرض بينما يصل إلى ارتفاعه إلى 205 متر فوق سطح البحر.

عشاق المغامرة سيكونون على موعد مع تجربة من المغامرة الشيقة عند تسلق جبل القارة من خلال الدروب المختلفة التي تحيط بالجبل من كل ناحية، لكن يفضل أن وجود مرشد برفقتكم ليدلكم على الطريق الأفضل صعود الجبل والعودة من القمة بكل سهولة.

جبل القارة تجربة مميزة للسائحين - المصدر  روح السعودية

جبل شَمَنْصِير

يقع جبل شَمَنْصِير في محافظة الكامل ويصل ارتفاعه إلى 1600 متر عن سطح البحر تقريبا تلك البقعة المميزة من أرض الوطن تحكي قصص تاريخية أصيلة حيث يوجد على صخور جبل شَمَنْصِير العديد من النقوش الثمودية التي تروي الكثير من الحكايات التاريخية على أصالة تلك المنطقة وتاريخها العتيق.

ويمكن لعشاق التخييم والمغامرة خوض غمار واحد من أجمل المغامرات وسط الطبيعة بجوار جبل شَمَنْصِير الساحر والتمتع بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة.

جبل شَمَنْصِير أحد البقاع الساحرة بالسعودية   - المصدر وكالة الأنباء السعودية

فوهة الوعبة البركانية

يمكن لعشاق الطبيعة التمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة في محيط فوهة الوعبة البركانية التي يصل عرضها إلى أربع كيلومترات ويصل عمقها إلى 250 متر توفر تجربة مثيرة لعشاق المغامرة في المملكة العربية السعودية.

تلك الفوهة البركانية الخامدة يقع في قلبها بحيرة غامضة تجعل منها أحد أفضل العجائب الطبيعية المميزة في المملكة، ويمكن الوصول إلى فوهة الوعبة بكل سهولة بسيارتك حيث تبعد عن مدينة الطائف بحوالي ساعتين بالسيارة على بعد 250 كيلومتر.

حقول الحمم البركانية التي تحيط بفوهة الوعبة توفر لعشاق المغامرة أيضا فرصة مميزة للمشي في أرجاء فوهة الوعبة البركانية والتمتع بالمناظر الساحرة في جوانبها كما يمكنهم التخييم فيها والاستمتاع بمشاهدة النجوم الساحرة في جوف الليل في المنطقة التي تم تخصيصها للتخييم.

فوهة  الوعبة البركانية أحد أفضل الوجهات لعشاق التخييم - المصدر وكالة الأنباء السعودية