شارع شاطئ جميرا في دبي على قائمة أفضل الشوارع العالمية.. ترفيه لا ينتهي

أصبحت المدن والشوارع على قائمة الاهتمامات لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي حتى أصبحت بعض المدن أكثر شهرة وتألقاً ونالت اعجاب المدونين والجمهور بشكل متسارع في السنوات الأخيرة، لذلك حازت على مكانة متميزة في قوائم الأفضل والأكثر شعبية.

وعلى قائمة الشوارع الأكثر تفضيلاً في العالم لعام 2022 التي أصدرتها منصة Time Out تألق شارع جميرا في دبي بين الأسماء المفضلة وهو واحد من الوجهات الرائعة للسياحة في مدينة دبي.

وتحظى دبي وشوارعها باهتمام كبير من عشاق السياحة حول العالم بفضل تألقها المبهر وأجوائها العصرية وتنوع وجهاتها التي تلائم كل الأذواق.. لذلك ليس مستغرباً أن يتواجد واحد من أشهر شوارعها وهو شارع جميرا على قائمة أفضل الشوارع حول العالم.

وتشمل القائمة أسماء الشوارع التي حظيت بإعجاب المسافرين وخبراء السياحة والمدونين حيث تعبر هذه الشوارع عن ثقافة البلاد وأجوائها السياحية كما منحت متعة الحياة للآلاف بعد انحسار جائحة كورونا.

وفي قائمة هذا العام تألق 33 شارعا من حول العالم في قائمة أفضل الشوارع السياحية مثل شارع ماكدوجال في نيويورك وشارع ماسيمو وشارع ويلنجتون في مونتريال الذي يوصف بكونه وجهة رائعة للمقاهي وتناول الوجبات الخفيفة.

كما برز من المكسيك شارع أفينيدا أمستردام، وشارع غيرترود من ميلبورن استراليا، وشارع تاي بينغ شان في هونج كونج المفعم بحياة المقاهي والبيئة المتصالحة مع الحيوانات الأليفة، أما في تايوان فقد تألق على القائمة شارع يونغكانغ بمدينة تايبي.

وفي أوروبا برز على القائمة شارع ديبتفورد في لندن فهو شارع نابض بالحيوية ومتألق بأجواء المقاهي والتسوق، أما من الدانمارك فقد تألق شارع Værnedamsvej بكوبنهاجن لكونه يحاكي أجواء مدينة باريس.

وعلى قائمة أفضل شوارع عالمية في 2022 تواجدت شوارع من أثينا ومدريد ودبلن ولوس أنجلوس ودبي وطوكيو وأكرا واسطنبول ومومباي وسنغافورة وأكرا وسان فرانسيسكو.

وشارع شاطئ جميرا في دبي الذي حصل على موقع بين قائمة أفضل الشوارع العالمية في 2022 يعد من أهم وجهات دبي السياحية لكونه نابض بالحياة والمرافق المتنوعة التي تلائم كافة احتياجات الزوار والسائحين.

ويتألق شارع جميرا بمشاهد الطبيعة الشاطئية الساحرة مع الأجواء العصرية الأنيقة المتجسدة في العديد من المباني الفندقية والمنتجعات ومناطق التسوق بالاضافة الى المطاعم والمقاهي المميزة بأجواء عالمية تلائم كل الأذواق.

مراكز تجارية ومناطق تسوق في شارع جميرا دبي

شارع جميرا دبي متألق بأجواء سياحية ممتعة بواسطة pxhere
شارع جميرا دبي متألق بأجواء سياحية ممتعة بواسطة pxhere

ويضم شارع جميرا الكثير من مراكز التسوق والمولات الأنيقة التي تضم مختلف المتاجر الراقية وأجمل البضائع لمحبي التسوق مثل العطور والمجوهرات ومستحضرات التجميل والأجهزة الالكترونية والمنزلية وغيرها.

ومن أهم المولات في شارع جميرا ميركاتو مول الذي يضم مئات من محلات الأزياء والترفيه الراقية، بالاضافة الى مركز ذا مول المتألق بالعديد من الماركات العالمية والشبابية والمقاهي والمطاعم المميزة.

وهناك أيضاً غاليريا مول وهو مركز تجاري ضخم مميز بالتصميم المعماري الأنيق والعديد من المحلات الفاخرة، بالاضافة الى مركز تاون سنتر ومركز جميرا بلازا ومول القرية ومركز الشاطئ جميرا.

ترفيه متنوع في شارع جميرا دبي

يتألق شارع جميرا في دبي بالعديد من الوجهات الترفيهية مثل حديقة أكوافنتشر المائية والمثالية ليوم ممتع مع العائلة فهي مميزة بأروع الألعاب المائية والمطاعم ومرافق مخصصة للأطفال.

كما يمكن زيارة حديقة حوض الحجرات المفقودة أو The Lost Chambers Aquarium وهي حديقة تقدم جولة في الأنفاق المائية بين آلاف الكائنات البحرية الساحرة في تجربة رائعة تحبس الأنفاس.

وتتألق أيضاً في شارع جميرا قناة دبي المائية المميزة بتصميم هندسي خلاب يحاكي البوابة الذهبية في سان فرانسيسكو وتضم مناطق للجري ومسارات للمشي وركوب الدراجات وشلالات.

كما يمكن قضاء وقت ممتع في ممشى جي بي آر بالقرب من شاطئ جي بي آر بشارع جميرا حيث يمكن الاستمتاع بأجواء الشاطئ الدافئة وممارسة الرياضات المائية أو الاستمتاع بالتمشية بين أجمل المرافق مثل المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية الأنيقة.

ولا يمكن زيارة شارع جميرا دون الاسترخاء في أحد الشواطئ الجذابة مثل شاطئ لامير المميز بأجواء الرياضات البحرية أو زيارة نافورة نخلة جميرا التي تعد أكبر نافورة راقصة في العالم وتقدم عروض مبهرة من الأنغام الموسيقية والمياه المتراقصة.

مطاعم شارع جميرا دبي

يتألق شارع جميرا دبي بالعديد من المطاعم الراقية والعالمية التي ترضي كافة الأذواق وتلائم محبي تجربة المطابخ العالمية المختلفة مثل مطعم سومو سوشي للمأكولات اليابانية ومطعم زوزو اللبناني ومطعم سكاليني الايطالي ومطعم القرية التركية ومطعم كويا ومطعم مجلس السلطان وغيرها الكثير.

لا شك أن شارع جميرا دبي واحد من أفضل وجهات سياحية في دبي ومتألق بكافة مقومات العطلات والأوقات الممتعة لذلك استحق أن يكون على قائمة أفضل شوارع عالمية في 2021.