خيارات ممتعة وحماسية للاستمتاع بوقتك بعطلة نهاية الأسبوع في دبي

تزخر دبي بكونها واحدة من أجمل المدن في العالم التي توفر للسياح من مختلف أرجاء المعمورة العديد من التجارب والأنشطة الترفيهية المميزة. وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على عدد من أجمل التجارب التي يمكنكم الاستمتاع بها في عطلة نهاية الأسبوع في إمارة دبي الساحرة في شهر أكتوبر.

سكاي فيوز دبي

يعتبر "سكاي فيوز دبي " ممر المشاهدة البارز في "العنوان سكاي فيو" في وسط مدينة دبي والذي يوفر إطلالات من ارتفاع 200 متر لتجربة لا تنسى حيث يمكن للزوّار التجوّل في أرجاء سكاي فيوز دبي مرتدين أحزمة الأمان، والمشي فعلياً خارج البرج ليعيشوا أجواء لا تنسى مع المغامرة في عنان السماء.

ويوفر " سكاي فيوز دبي " مع إطلالات مفتوحة على وسط مدينة دبي بما يحتضنه من معالم بارزة مثل: «برج خليفة» و«نافورة دبي»، مع إمكانية رؤية "برج خور دبي" المرتقب وساحل الخليج العربي.

تجارب ممتعة للتحليق في سماء دبي

سفاري دبي بارك

تعد أحد أجمل التجارب التي يمكن للزائر والمقيم التمتع فيها بتجربة مميزة في عطلة نهاية الأسبوع حيث تبلغ مساحة محمية الحياة البرية المغلقة حالياً بداعي تطويرها حوالي 119 هكتاراً وتعتبر معلماً ترفيهياً وتعليمياً مهماً يسمح بالتعرّف على مختلف الحيوانات المحلية والأجنبية.

تضم سفاري دبي بارك العديد من المعارض الموزّعة على قرى مختلفة تشمل القرية العربية والآسيوية والأفريقية والسفاري، بالإضافة إلى حديقة للأطفال ومنطقة الوادي ومناطق لخدمة الحديقة. كما يمكنك التجوّل في الحديقة بمركبات تعمل على الطاقة الشمسية.

وتعد سفاري دبي بارك معلماً سياحياً صديقاً للبيئة إذ تستخدم الطاقة الشمسية بشكل أساسي وتعتمد نظام الريّ المستدام من أجل ترشيد استخدام المياه، وتتخلص من النفايات من خلال إعادة تدويرها، وهي تحلّ مكان حديقة حيوانات دبي، التي كانت موطناً لحوالي 1000 حيوان.

عين دبي وتجربة ممتعة بانتظار الزوار - المصدر وام

متحف الغموض

ويضم متحف الغموض العديد من الخدع البصرية والمغامرات الشيقة للزوار حيث تصل تلك الخدع إلى 80 خدعة مميزة تم إعدادها بشكل شيق لزوار المتحف.

ويوفر المتحف تجربة خاصة للزوار تمكنهم من استخدام حواسهم العلمية والبصرية و الحسية مع مجموعه ألغاز غير المكتشفة لتشكل رحلة مميزة للزائر.

ومن ضمن تلك الخدع المميزة نذكر لكم النفق الدوار الذي يعد الأول من نوعه داخل الإمارات حيث لا يمكن أن يمشي في ذلك النفق أي شخص بدون أن يشعر بالدوار وذلك على الرغم من الأرضية الثابتة لهذا النفق الفريد من نوعه.

ومن أجل المزيد من التشويق والإثارة عليك اكتشاف الغرفة المقلوبة وتحدي الجاذبية في تلك الغرفة الساحرة التي تتيح لك التقاط العديد من الصور الجذابة برفقة الأهل والأصدقاء.

العديد من الأنشطة بإنتظار الزوار في متحف الغموض