معالم ابوظبي للزوار الجدد: 5 اماكن لا يجب ان تفوتها

معالم ابوظبي، عاصمة الامارات العربية المتحدة، تجذب ملايين السياح من حول العالم فهي تقع وسط مدينة عصرية ورائعة ونابضة بالحياة على مدار العام. معالم ابوظبي تشهد عمراناً مستمراً وتطويراً متواصلاً لتلائم احتياجات السكان وايضاً رغبات السباح المتزايدة. وفي وقت ان الجميع ينتظر موعد افتتاح متحف اللوفر – ابوظبي المنتظر قريباً جداً، ثمة ايضاً معالم مذهلة في أبوظبي يعشقها السياح ويرغب بزيارتها لم يقم بجولة في الامارة المميزة بعد. لذلك سنقدم لكم في "هي" 5 من معالم ابوظبي الرائعة التي يجب ان يزورها الزوار الجدد ولا يجب ان يفوّتوها ابداً.

مسجد الشيخ زايد الكبير من اهم معالم ابو ظبي

اختير مسجد الشيد زايد في ابوظبي وفق جوائز خيارات السياح التي نظمها موقع "تريب أدفايزر" العالمي للعام 2016 في المركز الثاني كأهم معلم سياحي مذهل في الكرة الأرضية بعد ماتشو بيتشو في البيرو متفوقاً على معالم رائعة كـ تاج محل وكاتدرائية القديس بطرس. يعتبر مسجد الشيخ زايد بين اكبر المساجد في العالم وأكثرها إلهاماً ويستطيع احتواء 41 الف مصلٍّ معاً. تم افتتاح المسجد عام 2007 بعد 11 عاماً من العمل المضني للبناء وقد حمل رؤية الشيخ زايد وسمي باسمه. وقد عمل مهندسو هذا المسجد وفق فكرة "جمع العالم" في تصميم يحتضن 3 اساليب هندسية مختلفة للمساجد وتم استخدام مواد من الهند والمغرب وماليزيا للحصول على افضل نتيجة. زيارة هذا المسجد ضرورية مع وجود 82 قبة و4 مآذن و1000 عامود و7 من اكبر الشمعدانات الموجودة في العالم واكبر سجادة حيكت من البشر في العالم وغيرها....

قصر الحصن أقدم مبنى تاريخي في الإمارة

يعتبر قصر الحصن المعلم السياحي الأعرق في أبوظبي، بما أنه أقدم مبنى تاريخي في الإمارة على الإطلاق. فهو كان منزل أسرة آل نهيان الحاكمة في الإمارة، ويروي حكاية أبوظبي وتاريخ شعبها. فالشهادات الشفوية والصور التاريخية المذهلة تبعث الحياة في هذا الصرح المهمّ. فأصوات الإماراتيين المعاصرين تجسّد تاريخ أبوظبي والتحوّل الذي شهدته، فضلاً عن دور قصر الحصن الرئيسي باعتباره رمزاً حيوياً للتراث والثقافة والتقاليد الإماراتية

شُيّد قصر الحصن في ستينيات القرن الثامن عشر كبرج مراقبة مصنوع من الحجارة البحرية والمرجانية، وهو يتسم بموقع مهيمن إذ يطل على البحر، علماً أنه تحوّل لاحقاً إلى حصن منيع. وبفضل ميزة عكس الضوء التي تتميز بها الأصداف، تتلألأ جدران الحصن تحت أشعة الشمس ليصبح بمثابة علامة شاطئية مميزة ترحب بالتجار القادمين إلى المنطقة.

يشار إلى أن مركز قصر الحصن يحتوي على معرض دائم يضم الكثير من المجموعات الأثرية التي ترتبط بتاريخ أبوظبي ومنطقة الخليج ويمكن الدخول إليه مجاناً.

فندق قصر الامارات بين اهم معالم ابوظبي

حين نريد التفكير باهم فنادق دولة الامارات فالكثيرون يفكرون مباشرة بـ" برج العرب" لكن فندق قصر الامارات في ابوظبي لا يقل جماليةً وروعة فحين افتتح عام 2006 كان اغلى فندق في العالم حيث بلغت تكلفته ما لا يقل عن 3 مليارات دولار قبل ان يصبح ثاني اغلى فندق حالياً بعدف فندق مارينا باي ساندز في سنغافورة وتم تصميمه من قبل مهندسين بريطانيين ويعد فندق 7 نجوم. الجزء الاساسي يتألف من مبانٍ بـ114 قبة باللون الابيض وتحيط بها 40 هكتار من الحدائق الخضراء بين الكورنيش والشاطئ الخاص بالفندق والمارينا. وان كنت لا تريد الاقامة في واحد من اجنحة الفندق الفاخرة فإن زيارة اللوبي الخاص به تستحق تماما خصوصاً مع القبة التي ترتفع 72 متراً! من ابرز نقاط جذب الفندق هي الكابوتشينو مع لمسة من الذهب... نعم، ذهب 24 قيراط او ربما تريد الحصول على قطعة من الذهب الخالص لقاء مال تضعه في ماكينة الصرف الآلي.... وان كنت تريد ان تصرف 15 الف دولار يمكنك حجز ليلة في واحد من الاجنحة الخاصة التي قضى بها مثلا كل من التون جون و جورج مايكل ومايكل جاكسون ليالٍ في ابوظبي.

عالم فيراري افضل معالم ابوظبي

ربما اول امر ستراه حين تصل الى ابوظبي بالطائرة هو هذا الموقع الكبير والمغطى بالحمرة وهو المنتزه الوحيد في العالم المخصص لأيقونة سباقات الفورمولا 1 فيراري الذي افتتح منذ عام 2010 وصنف في صدارة نقاط الجذب السياحية في الشرق الاوسط عام 2015 من قبل World Travel Awards. ويعتبر هذا المنتزه اكبر منتزه داخلي في العالم ويضم معالم رائعة لا سيما "فورمولا روسا" اسرع رولر كوستر في العالم واكثر من 20 لعبة اخرى... سقف فيراير وولرد الذي تصل مساحته الى اكثر من 200 الف متر يمكنه التكيف مع مختلف درجات الحرارة في ابوظبي لتأمين افضل اجواء للزوار.

فندق ياس فايسروي ابوظبي من معالم ابوظبي المميزة

نعم يعتبر هذا الفندق من اهم معالم ابوظبي اذ يحظى بميزة عالمية فريدة فهو فندق الـ5 نجوم الوحيدة المبني على حلبة سباق فورومولا 1 وهي حلبة ياس مارينا التي تحتضن السباق الـ21 من موسم الفورمولا العالمي. تصميم الفندق من قبل المهندسين هاني رشيد وليز آن يحظى بالتصفيق في كل محافل الهندسة حول العالم فقد افتتح عام 2009 ويتألف من برجين ضخمين واحد يقع في الحلبة والثاني في المارينا ويتصل بهما جسر من الزجاج والحديد في مشهد مذهل! وفيما يحتفل بالاناقة خلال النهار يتحول الى مشهد ساحر ليلاً بسبب 5000 ضوء تتغير باستمرار ويضم الفندق 7 مطاعم مميزة تحاكي مختلف الاذواق.