نظام غذائي صحي لزيادة الوزن 3 كيلو في أسبوعين

نظام غذائي صحي لزيادة الوزن بصفة عامة، يستلزم وضع خطة غذائية مع الطبيب المختص لزيادة الوزن بالشكل الصحي، خصوصا تلبية احتياجات الجسم وزيادة الكتلة العضلية في آن واحد.

ونظام غذائي صحي لزيادة أو فقدان الوزن، كلايهما يشترطان اتباع البرامج الغذائية الصحية المناسبة لطبيعية الجسم وحالته الصحية.وبالتالي لن نشجع على زيادة الوزن بتناول الأطعمة غير الصحية أو الدسمة لإكتساب مزيد من الوزن الضار على الصحة العامة.

من هذا المنطق، سنركز على تقديم بعض النصائح لاتباعها ضمن النظام الغذائي الصحي المحدد من الطبيب المختص لكل فرد على حدا، لزيادة الوزن 3 كيلو في أسبوعين، بناء على توصيات استشاري السمنة والنحافة الدكتور هشام الوصيف من القاهرة.

نظام غذائي صحي لزيادة الوزن يحذر من الاطعمة غير الصحية

نظام غذائي صحي لزيادة الوزن

  • أهمية الأنظمة الغذائية الصحية لزيادة الوزن.
  • نصائح لزيادة الوزن ضمن النظام الغذائي الصحي المتبع.

أهمية الأنظمة الغذائية الصحية لزيادة الوزن

أوضح الدكتور هشام، أن زيادة أو إنقاص الوزن عملية معقدة مرتبطة ببناء وظائف الجسم بالشكل الصحي، مهما تعددت الأنظمة الغذائية المتبعة.

وإذا ركزنا على زيادة الوزن في حد ذاتها، سنجدها مرحلة تأسيسية مرتبطة بوظائف الجسم الحيوية، وبالتالي زيادة الوزن بالأطعمة غير الصحية لمجرد اكتساب عدد من الكيلو غرامات، دون الوعي بمعايير الجسم نفسه والطرق السليمة، قد يشكل ذلك خطورة على الصحة العامة والإصابة بالأمراض المزمنة على المدى الطويل.

نظام غذائي صحي لزيادة الوزن يشترط اطعمة صحية وممارسة الرياضة

نصائح لزيادة الوزن ضمن النظام الغذائي الصحي المتبع

أكد الدكتور هشام، أن زيارة الطبيب المختص أمر حتمي لزيادة الوزن بالشكل الصحي، وذلك بخلاف اتباع النصائح التالية لزيادة الوزن ضمن النظام الغذائي الصحي المتبع، على النحو التالي

  • عمل الفحوصات اللازمة، للتأكد من سلامة الصحة العامة والوقوف على الخلل المتسبب في نحافة الجسم، كونها مسألة قد تكون مرتبطة بالعوامل الوراثية أو سوء التغذية منذ الصغر أو بعض الأمراض المتسببة في ذلك.
  • عدم الإنسياق وراء تجارب الآخرين أو الأنظمة الغذائية المتداولة عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي لزيادة الوزن 3 كيلو في أسبوعين دون استشارة الطبيب المختص.
  • تشجيع العقل على الإلتزام بنمط حياة صحي، يتخلله الأنظمة الغذائية الصحية القادة على استكمال مسيرة الجسم لزيادة الوزن بالشكل الصحي السليم.
  • لا غنى عن ممارسة الرياضية لزيادة الكتلة العضلية وتوزيع الدهون الصحية المكتسبة بالشكل المناسب لبنية الجسم الطبيعية.
  • تلبية احتياجات الجسم لزيادة الوزن مهما كان الوزن المراد اكتسابه، بالأطعمة الصحية المحددة من الطبيب المختص حسب طبيعة الجسم وحالته الصحية، والغنية بجميع الفيتامينات، والمعادن، والبروتينات، والكربوهيدرات الصحية التي تساهم في زيادة الوزن بالشكل السليم.

نظام غذائي صحي لزيادة الوزن يمنع اكتساب الدهون الضارة

وأخيرا، لن نتطرق إلى نظام غذائي صحي لزيادة الوزن 3 كيلو في أسبوعين، دون الوقوف على الحالة الصحية للجسم في حد ذاته، وبالتالي استشارة الطبيب المختص أمر حتمي، ومهما كانت زيادة الوزن المرغوب فيها، فلن نشجع على اتباع أنظمة غذائية صحية دون معرفة طبيعة الجسم وحالته الصحية التي تختلف من شخص لآخر وليس غير ذلك.