ما هي فوائد رجيم الخيار وما هي أضراره

فوائد رجيم الخيار، عرفت بقدرتها على تطهير الجهاز الهضمي من السموم، وتحفيزها لعملية الأيض خلال إنقاص الوزن، وعلى الرغم من أن فوائد الخيار متنوعة للصحة العامة، إلا أن رجيم الخيار المتداول عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي يندرج ضمن الحميات القاسية التي تشكل خطورة على الصحة العامة.

لذا لن ننصح باتباع رجيم الخيار والاستفادة من فوائده من دون استشارة الطبيب المختص لتوظيفه بالشكل الصحي ضمن الأنظمة الصحية الغذائية حسب طبيعة الجسم وحالته الصحية.

من هذا المنطلق، إطلعي على فوائد رجيم الخيار  وأضراره، من خلال استشاري التغذية عماد محمد من القاهرة، كي يتسنى لك الاستفادة منه بالشكل الصحي السليم خلال تخسيس الوزن.

فوائد رجيم الخيار قد تشكل خطورة على الصحة العامة فانتبهي لذلك

رجيم الخيار لإنقاص الوزن

  • فوائد رجيم الخيار للتخسيس
  • أضرار رجيم الخيار  على الصحة العامة.

فوائد رجيم الخيار للتخسيس

أكد دكتور عماد، أن الخيار في حد ذاته من الخضروات الغنية بالماء والألياف الطبيعية الفعالة لتنقية الجسم من السموم وتحسين وظائف الجهاز الهضمي بصفة عامة، أما بالنسبة عن رجيم الخيار المتداول عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي، فهو من الحميات القاسية ولا يمكن الاعتماد عليه فقط لتخسيس الوزن، لكن يمكن توظيف حصص من الخيار ضمن الوجبات الرئيسية والخفيفة  المحددة لكل شخص على حدا من الطبيب المختص، لتلبية احتياجات الجسم  وإنقاص الوزن بالشكل الصحي، وإلى جانب ذلك الاستفادة من فوائده التالية

  • تساهم فوائد رجيم الخيار في توازن الأملاح وإزالة السوائل الزائدة في الجسم خلال إنقاص الوزن.
  • تساعد فوائد رجيم الخيار على امتصاص فيتامين ب2 المفيد للجسم أثناء التخسيس.
  • تحفز فوائد رجيم الخيار إنتاج فيتامين ج في الجسم خلال إنقاص الوزن.
  • تقي فوائد رجيم الخيار القلب والكليتين والغدة الدرقية من الأمراض المزمنة أثناء تخسيس الوزن.
  • تزود فوائد رجيم الخيار الجسم بالألياف الطبيعية المساهمة في حرق دهون الجسم بالشكل الطبيعي.

فوائد رجيم الخيار يجب توظيفها بالشكل الصحي للاستفادة منها بدون اضرار

أضرار رجيم الخيار على الصحة العامة

أشار دكتور عماد، إلى ضرورة توظيف رجيم الخيار ضمن الوجبات الصحية الغنية بجميع العناصر الغذائية اللازمة للجسم خلال إنقاص الوزن، كما أكد أن الاعتماد عليه فقط بهدف إنقاص الوزن في أسرع وقت، قد يشكل خطورة على الجسم، وقد يتسبب في الأضرار التالية

  • يفقد الجسم الفيتامينات الأساسية والهامة لتلبية احتياجات وظائفه الحيوية خلال رجيم الخيار.
  • الشعور الدائم بالجوع والرغبة في التهام الأطعمة غير الصحية، إحدى أضرار رجيم الخيار خلال إنقاص الوزن.
  • استعادة الجسم الكيلو غرامات المفقودة أضعاف ما كانت، والإصابة بالسمنة المفرطة على المدى الطويل، من الآثار الجانبية الخطيرة لرجيم الخيار.
  • ترهل جلد الجسم بالشكل المفاجيء، نتيجة حدوث خلل بين الكتلة العضلية والدهون المتراكمة التي تم فقدها بالشكل السريع وغير الصحي، من أضرار رجيم الخيار.

وأخيرا، يشكل رجيم الخيار خطورة على اللواتي يعانين من الأمراض المزمنة، خصوصا " مرض السكري، أمراض ضغط الدم أو الدورة الدموية"، لذا لن ننصح بالاستفادة من فوائد رجيم الخيار في جميع الأحوال، من دون استشارة الطبيب المختص وليس غير ذلك.