عادات صحية للاحتفال بعيد الأم بدون زيادة الوزن

عادات صحية للاحتفال بعيد الأم بدون زيادة الوزن، تلعب على أوتار عقلك الخفية لتشجيعك على استغلال هذه المناسبة للبدء معنا في تغيير بعض التفاصيل المرتبطة بطريقة احتفالك بالمناسبات المتنوعة، كي تمنحي نفسك القوام الرشيق والصحة الجيدة في المجمل العام.

فنحن نعلم أن معظم النساء يربطن المناسبات والاحتفالات المتنوعة بيوم التخلي عن أي نظام غذائي صحي والرغبة في إلتهام الأطعمة غير الصحية وكل ما يحلو لهن، على أساس أنه يوم واحد وسيبدأن من جديد في اليوم التالي للانتظام بنظامهن الغذائي المتبع أو حميتهن القاسية لفقدان الكيلو غرامات التي تم اكتسابها خلال هذا اليوم بصفة عامة.

وعلى الرغم من أنه يوم واحد كما يظن الكثيرات ولا مانع من تناولهن ما يحلو لهن، إلا أنه قد يصيبهن ببعض المشاكل الصحية وزيادة في أوزانهن بالشكل المفاجئ ومن دون سابق إنذار.

لذا سنركز خلال السطور القادمة على أهم العادات الصحية المتبعة خلال الاحتفالات والمناسبات المختلفة بصفة عامة  وليس فقط خلال الاحتفال بعيد الأم.

من هذا المنطلق، سنتعرف على أهم عادات صحية للاحتفال بعيد الأم بدون زيادة الوزن، من خلال استشاري السمنة والنحافة الدكتور هشام الوصيف من القاهرة.

عادات صحية لمنع زيادة الوزن

عادات صحية تؤكد ان ملابسك ميزانك

أكد الدكتور هشام، أن طرق الحفاظ على الوزن والحصول على جسم صحي وقوام رشيق، مرتبطة في المقام الأول بطريقة تفكير كل شخص و سلوكياته اليومية المتبعة، وذلك بخلاف طبيعة جسمه، حالته الصحية، معايير جسمه، مرحلته العمرية.

وبالتالي سترتبط طريقة الاحتفال بأي مناسبة بمفاهيم الشخص نفسه وسلوكياته المتبعة للاحتفاظ بوزنه وكبح شهيته مهما كانت المغريات والأطعمة الشهية اللذيذة أو الرغبة في إلتهام الطعام تحت مسمي " يوم واحد وهيعدي"، ولا شك أن هذا المفهوم من شأنه أن يربك وظائف الجسم الحيوية، ما يجعلها فريسة سهلة لأمراض الجهاز الهضمي على وجه الخصوص.

لذا سنتطرق إلى أهم العادات الصحية للاحتفال بالمناسبات المتنوعة بصحة جيدة ومن دون زيادة الوزن، وسنستغل الاحتفال بعيد الأم 2022، لتقديمها على النحو التالي

  • استيقظي مبكرا

دربي نفسك عزيزتي على تنظيم ساعات نومك و الاستيقاظ المبكر، فهذه إحدى العادات الصحية لمنع زيادة الوزن وتحفيز عملية الأيض على مدار اليوم، خصوصا أيام الاحتفالات المتنوعة والأجازات المختلفة.

  • أكثري من شرب الماء على الريق

عودي نفسك عزيزتي على شرب الماء المفلتر بمقدار كوبين على الريق، لتعزيز وظائف الجسم على مدار اليوم، خصوصا أيام الاحتفال بالمناسبات المتنوعة، فهذه إحدى العادات الصحية لمنع زيادة الوزن بالشكل الطبيعي.

  • اجعلي هدفك واضحا

تعلمي عزيزتي أن طريقة احتفالك بأي مناسبة مهما كانت، غير مرتبطة بأنواع الأطعمة المقدمة خلال مراسم الاحتفال بصفة عامة، بل حددي هدفك لكبح شهيتك وخاطبي عقلك بصوت مسموع بقول " لن أضعف أمام الأطعمة الشهية اليوم".

  • عززي فضولك

لا مانع عزيزتي من استطعام ما يحلو لك من الأطعمة اللذيذة المقدمة خلال احتفالاتك المتنوعة، بكمية لا تتعدى قبضة يديك لمنع زيادة الوزن والحفاظ على سلامة صحتك، فهذه إحدى العادات الصحية المتبعة في المناسبات بصفة عامة.

  • اختاري المناسب لك

عادات صحية تشمل شرب الماء على الريق

لا شك عزيزتي أن جميع المناسبات مغمورة بالموائد الشهية، لكن عليك اختيار ما يناسب طبيعة جسمك وحالتك الصحية من دون المغامرة بصحتك، لمنع تراكم الدهون الضارة المفاجئة أو الإصابة بالأمراض الطارئة، خصوصا انتفاخات المعدة، سوء الهضم، آلام البطن.

  • ركزي على المفيد

غيري عزيزتي نظرتك إلى مائدة الطعام الشهية، فما عليك سوى البدء بتناول الفواكة المقدمة قبل المقبلات والأطباق الرئيسية، بمدة لا تقل عن 15 دقيقة، لما لها من فوائد عظيمة في منع تكوين الخلايا الدهنية، كبح الشهية وتحفيز عملية الأيض لحرق الدهون المتناولة، فهذه إحدى العادات الصحية لمنع زيادة الوزن في جميع المناسبات وخصوصا احتفالك بعيد الأم 2022.

  • استعيني بالمشروبات الصحية

يمكنك عزيزتي تعزيز رشاقتك خلال مراسم احتفالك بتناول المشروبات الصحية الخالية من السكر على مدار اليوم، لدورها الجوهري في عدم الشعور بالجوع وزيادة الوزن، خصوصا " القرفة، الزنجبيل"، فهذه إحدى العادات الصحية لمنع إلتهام الأطعمة أو الشعور بالجوع.

  • ملابس ميزانك

لا داعي عزيزتي الوقوف على الميزان قبل وبعد مراسم احتفالاتك المختلفة، بل اجعلي ملابسك الأنيقة المختارة هي ميزانك، كي تتحكمين في وزنك بطريقة غير مباشرة، فهذه إحدى العادات الصحية لمنع زيادة الوزن.

وأخيرا، استغلي عزيزتي مناسبة الاحتفال بعيد الأم 2022 لاتباع العادات الصحية المقدمة في جميع مراسم احتفالاتك ومناسباتك المتنوعة، كي تكون دليلك للحفاظ على صحتك وعدم زيادة وزنك بالشكل المفاجيء.