دراسة: المكسرات ودورها في الوقاية من سرطان الثدي

تزامناً مع شهر أكتوبر الذي يسمى بالشهر الوردي كونه الشهر المخصص للتوعية بسرطان الثدي عالمياً في كل عام، نستعرض دوماً  أهم الدراسات والبحوث الطبية التي لها علاقة بسرطان الثدي عند النساء، من منطلق التوعية والتثقيف.

وفي جديد تلك الدراسات الدراسة التالية التي ربطت بين نوع شهير من الوجبات الخفيفة والوقاية من سرطان الثدي، إليكم التفاصيل.

دراسة: المكسرات ودورها في الوقاية من سرطان الثدي

المكسرات وسرطان الثدي:

المكسرات وأشهرها الكاجو، اللوز، البندق، عين الجمل، الفستق، وغيرها تعد نوع من أنواع الوجبات الخفيفة الصحية، وفي تأكيد على أهميتها وفوائدها وجدت دراسة نشرها موقع "timesnownews" أن تناول المكسرات بكميات جيدة دون إفراط يمكن أن يؤدي إلى خفض مخاطر تكرار الإصابة بسرطان الثدي أو الوفاة جراء الإصابة به.

فوائد المكسرات:

تمت الدراسة التي نشرت نتائجها في "المجلة الدولية للسرطان" على أكثر من 3 آلاف ناجية من سرطان الثدي من الدراسة ، ممن بقين على قيد الحياة من سرطان الثدي، والذين أكملوا تقييمًا غذائيًا بعد 5 سنوات من التشخيص.

وأوضحت نتائج الدراسة أن هناك علاقة بين استهلاك المكسرات وخطر تكرار الإصابة بسرطان الثدي أو الوفاة ، حيث كان أولئك الذين يستهلكون كميات أكبر لديهم أقل المخاطر، كان الارتباط أقوى بالنسبة للناجيات اللائي تعرضن لمراحل مبكرة من سرطان الثدي مقارنة بالنساء اللائي مررن بمراحل متأخرة.

فوائد المكسرات في الوقاية من السرطان:

  • المكسرات هي مصدر غني للسيلينيوم، وهو عنصر غذائي أساسي مرتبط بالوقاية من السرطان.
  • الكسرات تعزز مناعة الجسم وتكافح العدوى.
  • المكسرات تحتوي على كمية عالية من المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات وهي تساعد على تعزيز صحة الجسم ووقايته من الامراض السرطانية المختلفة.

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.