Father of the Bride

أجمل أفلام زفاف رومانسية تستحق المشاهدة

23 يناير 2023

أحياناً، كل ما تحتاج إليه العروس المستقبلية هو أن تستريح وترفّه عن نفسها لبعض الوقت ومشاهدة أجمل الأفلام عن الأعراس للتخلص من الهموم وهي تتحضرّ ليومها الكبير. فما رأيك بقضاء أوقات ممتعة والتخطيط لليلة ممتعة برفقة صديقاتك لمشاهدة أحد أفلام الزفاف أو قضاء بعض الوقت مع خطيبك لمشاهدة فيلم ممتع؟

فمن الدراما إلى الرومانسية والكوميديا تنوعت أفلام هوليوود الخاصة بيوم الزفاف. فما هي أبرز الأفلام المختصة بالزفاف التي حفرت عميقاً في ذاكرة السينما الدولية واحتلت مكانة لا تمحى في تاريخ الاعمال السينمائية؟

أروع أفلام حفلات الزفاف التي قدمتها السينما على مر السنوات

1-فيلم Bride Wars

Bride Wars
Bride Wars

ماذا يمكن أن يحدث إن قمت بتحديد موعد حفل زفافك في نفس توقيت موعد زفاف صديقتك المقربة؟ لمعرفة الإجابة، عليك مشاهدة فيلم "Bride Wars"  الذي سيكشف لك عن إندلاع الحرب بين "كيت هدسون" و"آن هاثاواي" وهما صديقتين مقربتين من فترة الطفولة في إطار كوميدي مسلي وتحولهما لعدوتين. فكيف تقضي كل واحدة منهما استعداداتها لحفل الزفاف بداية من اختيار الفستان وحتى تغيير لون الشعر وشكل ديكور حفل الزفاف، وهل الصداقة تصمد أمام حلم كل فتاة؟

2-فيلم Father of the Bride

Father of the Bride
Father of the Bride

أغلبنا يعلم أن علاقة الأب بابنته تكون قوية ولكن ماذا يمكن أن يفعل "ستيف مارتن" عندما يعلم أن هناك رجل يريد أن يأخذها بعيداً عنه من أجل أن يتزوجها؟ فبعد أن تعود الإبنة "نينا" من أوروبا تخبر والدها عن خطبتها وأنها تستعد سريعاً للزواج، فيجد الأب نفسه عاجزاً عن تقبل الأمر فيسقرر إفساد الزفاف بطريقة كوميدية رومانسية.

3-فيلم The Big Wedding

The Big Wedding
The Big Wedding

تدور أحداث هذا الفيلم من بطولة نخبة من أهم الممثلين في هولييود مثل روبرت دي نيرو وديان كيتون وروبن وليامز خلال عطلة أسبوع حيث يقرر فيها زوجان مطلقان منذ فترة طويلة، أن يخدعا الجميع فيقوما بتزيف حقيقة انهما متزوجين، وهذا بسبب اجتماع العائلتين من أجل الزفاف الكبير لأولادهما بالتبني. وبالتأكيد توقعي الكثير من المواقف الرومانسية والكوميدية المضحكة!

4-فيلم The Runaway Bride

The Runaway Bride
The Runaway Bride

يحكي الفيلم عن جوليا روبرتس وهي امرأة اشتهرت في بلدتها وتمّ وصفها بالعروس الهاربة لأنها كلما كانت على وشك عقد قرانها تهرب من خطيبها خلال مراسم الزفاف. أما ريشارد غير فهو صحافي وعادة ما يستخدم عموده في الصحيفة لمهاجمة الجنس الآخر، يتم إرساله للتحقق من رواية العروس الهاربة. فماذا سيحدث برأيك؟

5-فيلم The Wedding Planner

The Wedding Planner
The Wedding Planner

تلعب جينيفر لوبيز أولى أدوراها السينمائية كدور منظمة حفلات زفاف عزباء وتتميّز بموهبتها في أداء وظيفتها. تدور حياتها اليومية حول تنظيم حفل الزفاف المثالي للعروس والعريس، لكن ماذا ستفعل عندما تلتقي وتقع في حب ماثيو ماكونهي الذي يتّضح أنه سيتزوّج إحدى زبوناتها!

6-فيلم Monster In Law

Monster in Law
Monster in Law

صحيح أنه يمكن للحماة أن تثير المتاعب في بعض الأحيان ولكن إذا كانت ترغب "جينفر لوبيز" في الزواج من رجل أحلامك الدكتور كيفن وإذا كان يبدو مثل مايكل فارتان بعض الشيء، فمن الأفضل التحلي بالصبر قدر الإمكان وتحملّ والدته جين فوندا. يتخلل الفيلم مواقف مضحكة والصراع بين الأم والخطيبة في محاولات كل منهما التغلب على منافستها من أجل الظفر باهتمام كيفن الذي لا يعرف كيف يتصرف حيال حبيبته ووالدته.

7-فيلم My Best Friend’s Wedding

My Best Friend's Wedding
My Best Friend's Wedding

من الأفلام الكلاسيكية الرومانسية في السينما الأميركية، وواحد من الأفلام التي كانت سبب في شهرة النجمة الأمريكية جوليا روبرتس، تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي رومانسي بعد أن تندلع الغيرة في قلب صديقة طفولة العريس من فقدانها له بعد أن يقرر الزواج من فتاة غيرها، وهو ما يجعلها تقرر إفساد حفل زفافه.

8-فيلم My Big Fat Greek Wedding

My Big Fat Greek Wedding
My Big Fat Greek Wedding

إذا كنت لم تشاهدي هذا الفيلم بعد، عليك أن توقفي كل ما تفعلينه والحصول عليه في أقرب وقت ممكن. تولا، التي تلعب دورها نيا فاردالوس،  فتاة أمريكية يونانية من اسرة تقليدية يونانية يرغب والدها في أن تتزوج من يوناني مثل شقيقتها الكبرى إلا أنها تقع في حب معلم أمريكي (جون كوربت) وتقرر الزواج منه، بالرغم من معارضة والدها في البداية وبالرغم من التحديات التي تواجهها وخطيبها بسبب اختلاف أصولهما وموروثهما الثقافي. فيلم طريف جداً مليء بالمواقف الفكاهية التي لها علاقة بالمعتقدات الخرافية اليونانية وبالتأكيد سيكون جميل لسهرتك.

9- فيلم The Wedding Date

The Wedding Date
The Wedding Date

يعد فيلم "The Wedding Date" واحد من الأفلام الرومانسية الكوميدية الذي يروي قصة كات التي تتلقى دعوة لحضور زفاف شقيقتها أيمي لكنها تكتشف أن الإشبين هو خطيبها السابق؛ الذي تركها قبل عامين. تشعر الفتاة العزباء بحالة من الإحباط لأنها سوف تسافر وحدها للقاء عائلتها، ورؤية خطيبها السابق من دون أن يكون برفقتها رجل، وهكذا تقرر الاستعانة بنيك ميرسر ليرافقها ويلعب دور حبيبها، وإثارة غيرة خطيبها ولكن الأمور طبعاً تتطور على نحو غير متوقع.

10- فيلم Made of Honor

Made of Honor
Made of Honor

يروي الفيلم قصة هانا (ميشيل موناجان) وصديقها الوسيم توم (باتريك ديمبسي) الذي يحبها ويريد أن يتزوجها ويقرر الإفصاح عن شعوره عند عودتها من السفر ولكنها تخبره أنها سوف تتزوج قريبًا وتريد أن يكون هو وصيف الشرف الخاص بها. فهل يوافق ليكسب قلبها بأي وسيلة