أكسسوار شعر عروس فيكتور كيروز

فيكتور كيروز لـ "هي": تسريحات الشعر الخالدة هي الأنسب للعروس 

24 مارس 2023

عادة ما تتوجّه العروس المستقبلية لتطبيق انستقرام وتيكتوك لمتابعة آخر اتجاهات ألوان وتسريحات الشعر لاختيار تسريحة عروس ترند، غافلة ربما عن ما يليق بها وبشخصيتها وطبعها وشكل وجهها. بين توافر مواقع التواصل وفوضى التطبيقات، قد تضيع العروس في اختيار لوك متناغم في يومها الكبير، هذا ما يتفق عليه معظم خبراء الموضة في ما يتعلّق بتسريحة الشعر أو حتى تصميم المكياج، حيث يوجّهون العروس للبحث عن الصورة الخالدة التي تحفظ لوك الزفاف بقالب أبدي يستمر لسنوات، محافظاً  بذلك على رونق التسريحة في قالب أنيق.

تسريحة شينيون لعروس فيكتور كيروز
تسريحة شينيون لعروس فيكتور كيروز

إلى ذلك، يتوجّه  الخبراء بسلّة نصائح يزوّدون بها  العروس ويشدّدون عليها، أبرزها العناية بالشعر لشهور تسبق موعد حفل الزفاف، بهدف ضمان تسريحة شعر ساحرة لا تفقد جماليتها في اليوم الطويل؛ كما يلفتون إلى ضرورة التنسيق الدائم مع خبير الشعر لاختيار العلاج المناسب للشعر.

بين سلمى حايك، ونوال الزغبي، ونادين نسيب نجيم، وغيرهن من النجمات تنقلت أنامل مصفف الشعر اللبناني فيكتور كيروز، لترافق تسريحات نجمات الصف الأول العربيات والعالميات، من خلال تصاميم لافتة وخالدة لا تلتزم باتجاه وقتي أو موضة آنية، حيث يتمحور العمل كلّه حول "خلود التسريحة" كما يروي  كيروز لـ "هي"، في حوار عن تسريحات شعر العروس والأخطاء الشائعة التي قد تقع بها قبل التحضير لزفافها.

تسريحة ناعمة من فيكتور كيروز
تسريحة ناعمة من فيكتور كيروز

 فماذا قال لنا سفير لوريال في أفريقيا والشرق الأوسط، فيكتور كيروز؟

- بصفتك سفيراً لـ "لوريال" في أفريقيا والشرق الأوسط، زوّدنا بأبرز النصائح لشعر صحي قبل الزفاف!

عروس فيكتور كيروز بتاج مرصّع
عروس فيكتور كيروز بتاج مرصّع

للحصول على تسريحة شعر مميّزة ولافتة، لا بدّ من الأخذ بعين الاعتبار سلامة وصحة الشعر؛ ونعني بذلك العناية بالشعر واعتماد خطوات علاجية تسبق حفل الزفاف بشهور، مثل علاج الزيت وماسكات الشعر (قبل 6 شهور من الحفل)، وعدم الانتظار لفترة قصيرة قبل يوم الزفاف للقيام بذلك. في هذه الحالة، تكون العروس طوال تلك الفترة في مرحلة تحضير خيوطها لتسريحة لامعة وصحيّة، وهذا ما يساعد بإبراز جماليتها والحفاظ على رونقها وثباتها طوال اليوم الكبير.

- ما هي اتجاهات ألوان وتصاميم شعر عروس 2023؟

الجدير ذكره أنّنا نسعى دائماً إلى إظهار العروس بلوك طبيعي ومتوهّج، لناحية اللون والتسريحة. فنبتعد  بذلك عن الصيحات الجريئة التي قد تفقد رهجتها مع مرور الزمن. انطلاقاً من حقيقة تجسيد صورة خالدة تدوم مدى العمر للعروس، نعتمد تسريحة شعر بسيطة وأنيقة تميّزها مدى الحياة، فنتوجّه غالباً إلى النمط الناعم الأنيق والذي لا يفقد رونقه مع الزمن.

-  نلاحظ تركيزك على أكسسوارات الشعر! إلى أي مدى تضفي أناقة على التسريحة؟ وهل برأيك تسرق وهج تصميم التسريحة؟

أكسسوارات الشعر لن تسرق من جمالية التسريحة على الإطلاق، بل هي تكمّلها وتزيّنها. ما يهمّ في أكسسوار الشعر أنّه يضفي قالباً أميرياً على العروس. بدءاً من التاج الذي يتكلّل على رؤوس الملكات، إلى أنماط أخرى ترقى بالتسريحات إلى مستوبات عالية من الأناقة. هنا لا بدّ من الإشارة إلى أخذ عوامل عدّة بعين الاعتبار عند اختيار الأكسسوار، الذي يجب أن يتلاءم مع شكل وجه العروس وقوامها وفستان زفافها، لخلق لوك متجانس تتطاير من خلاله خيوط الشعر بإنسيابية وفخامة.

 - هل تنصح العروس بالغرّة ؟

تسريحة تبرز الغرة تصميم فيكتور كيروز
تسريحة تبرز الغرة تصميم فيكتور كيروز

بالنسبة للغرّة، نعم أنصح العروس بها؛ إنّما على مصفّف الشعر اعتماد غرّة تعتمد على شكل وجه العروس وما يناسبها. من هنا نشدّد على توطيد العلاقة بين مزيّن الشعر والعروس، التي عليها أن توليه الثقة بتحديد التسريحة التي تليق بها.

- ما هي قصات الشعر الترند لعام 2023؟

خلال السنوات الأخيرة، لاحظنا انتشار تسريحة الكاريه الطويل والـ curtain bangs ! إنّما لا ننصح بالإلتزام بالتسريحات الرائجة بشكل دائم، بل بالتسريحات التي تليق بالعروس نفسها، والتي تتماشى مع شخصيتها والقالب الذي يليق بها.

المصمم اللبناني فيكتور كيروز مع عروسه
المصمم اللبناني فيكتور كيروز مع عروسه

- ما هي بصمة فيكتور كيروز الخاصة في تسريحات وألوان الشعر؟

 التسريحة الناعمة الخالدة هي اتجاه وبصمة العديد من مزيّني الشعر اليوم، وهذا ما نحرص عليه بظل انتشار الصيحات المتنوّعة.

- أخبرنا عن تجاربك مع النجمات! هل تصفف شعرهن بحسب خيارك أم خيارهن؟ وهل ساهمت بتغيير لوك أي نجمة؟

تسريحة شعر منسدل لفيكتور كيروز
تسريحة شعر منسدل لفيكتور كيروز

التعامل مع النجمات هو نتاج تنسيق بيني وبينهن وخياراتهن، وانطباعي حول ما يليق بهن، وما يتجانس مع المناسبة التي يتم تحضيرها، إن كان فيديو كليب أو حفل أو مشاركة في دور تمثيلي. ندرس سوية ما يليق بالنجمة ولون بشرتها وشكل وجهها لإظهارها بلوك متفرّد. بالنسبة لتغيير اللوكات، أنصح قارئات "هي" بمشاهدة مسلسلات رمضان الموسم المقبل، لمتابعة التسريحات التي قمنا بها، فلن نخطف عنصر المفاجأة.

- ما هي الماسكات التي تنصح بها لشعر صحي؟

تسريحة راقية لفيكتور كيروز
تسريحة راقية لفيكتور كيروز

بصفتي سفير لوريال للشرق والأوسط وأفريقيا، أنصح بماسك كيراستاس، فهو مغذي ومفيد للشعر. لكن، يهمني أن ألفت نظر السيدات إلى ضرورة فهم نوع شعرهن واستشارة خبير يحدّد نوع الماسك الذي يناسبه. فلكل شعر ونوعه وحالته، ماسك معيّن.

- ما هي ألوان الشعر التي تليق بالعروس صاحبة البشرة الداكنة، صاحبة البشرة القمحية، وصاحبة البشرة البيضاء؟

أكسسوار شعر عروس فيكتور كيروز
أكسسوار شعر عروس فيكتور كيروز

هناك أخطاء شائعة حول اختيار ألوان الشعر للعروس، منها اختيار لون الشعر بحسب لون البشرة. الحقيقة أنّ لا لون شعر محدّد يتجانس مع لون بشرة محدّدة. إنّما ما يهم في هذه الحالة هو تحديد نوع وشكل الوجه لاختيار لون الشعر والتسريحة المناسبين لخلق تناغم متكامل في صورة خالدة تدوم مدى العمر.