فساتين زفاف أنيقة بصيحة الحورية

فساتين زفاف أنيقة بصيحة الحورية

عتاب شمس الدين
31 ديسمبر 2023

منذ الطفولة ، تحلم كل فتاة بفستان زفاف تكون فيه أميرة. تتعدد الموديلات التي تمنح العروس هذه الإطلالة وأبرزها هي تلك المصممة على شكل حورية البحر، والذي يسمى أيضا فستان السمكة ، بسبب تشبيهه بذيلها.

تُعد فساتين الزفاف بقصة حورية البحر  mermaid dresses من أكثر الموديلات التي تعكس جمالا وأنوثة على إطلالة العروس . تُعتبر خيارا مثاليا للعروس صاحبة الجسم الممشوق وصاحبة القوام القصير، فالقصة المعانقة للقوام والتي تتسع تدريجيا من أسفل الركبة وصولا لحافة الفستان تملك تأثيرا يُظهر القوام بطول أكبر. تتنوع موديلات الياقات والأكمام لكن الستايل الأكثر شيوعا يعود لفساتين الكورسيه بدون حمالات.

"هي" تعرض فساتين زفاف بصيحة الحورية للعروس من مجموعات 2024.

فساتين زفاف حورية البحر@berta
فساتين زفاف حورية البحر@berta

هناك بعض الأسباب التي تجعل فساتين زفاف حورية البحر واحدة من أكثر الموديلات شعبية لفساتين الزفاف، فهي ذات شكل دراماتيكي بطبيعتها، وتبرز جمالك وتتناسب بسهولة مع بريق ورسمية مناسبة خاصة مثل يومك الكبير. وعلى الرغم من أن هذا الفستان هو واحد من أكثر فساتين الزفاف ديمومة، إلا أنه لا يوجد فساتين متشابهان تماما. من الأرقام المزينة بالخرز بشكل كبير، إلى الموديلات الرومنسية مع الكثير من الأورجانزا إلى إصدارات الكريب الأكثر بساطة، فخيارات فساتين زفاف حورية البحر واسعة النطاق.

فساتين زفاف حورية البحر@demetrios
فساتين زفاف حورية البحر@demetrios

في حال اخترت فستان زفاف بقصة ذيل السمكة عليك التعرف الى أبرز النقاط:

- أنت بحاجة للحصول على المقاس المثالي. إذا كان لديك منحنيات، يمكنك إظهارها. وإذا كان جسمك مستقيما، فالياقة أو التنورة تساعدان في الحصول على شكل الساعة الرملية. كما سيضمن فستان الزفاف المصمم على طراز حورية البحر مظهرًا مميزا لأنه يبرز أفضل ما في العرائس. تم تصميم هذا الموديل لتعزيز شخصيتك. بالمقارنة مع الموديلات الأخرى مثل فساتين الزفاف البوهيمية أو فساتين الزفاف على شكل حرف A ، فإن فساتين زفاف حورية البحر هي الخيار الأكثر جاذبية للعرائس.

- تتنوع موديلات فساتين زفاف حورية البحر،  وتضفي مظهرا أنثويا يترك تأثيرا كبيرا. يمكنك اعتماد فستان مصمم من قماش الدانتيل الزهري مع ياقة على شكل قلب لإطلالة رومنسية جذابة.

-تحظى فساتين زفاف حورية البحر بشعبية كبيرة بين العرائس بسبب التفاصيل التي تعرضها. من المهم تجربة فستان حورية البحر لأي عروس . وقماش الدانتيل هو من أجمل الأقمشة التي تناسب  فساتين زفاف حورية البحر فهو يعكس مظهرا أنيقا وعصريا.

-فساتين الزفاف بقصّة حورية البحر خفيفة الوزن، لذا فهي أسهل في الحركة والرقص طوال الليل.

-  تتكيّف فساتين الحورية مع أي اتجاهات، إن إمكانية إضافة بعض التفاصيل تجعلها مواكبة للموضة وتضفي عليها أسلوبا عصريا .

فساتين زفاف حورية البحر@wonaconcept
فساتين زفاف حورية البحر@wonaconcept

ما هي الأجسام التي تليق بها فساتين ذيل السمكة؟

يتناسب فستان زفاف ذيل السمكة مع جسم الساعة الرملية، أي الذي يتسم بأكتاف وأرداف متساوية في العرض ووسط نحيف.

-جسم المثلث المقلوب، وهو يتسم بأكتاف عريضة مقارنة بالأرداف.

-الجسم المستطيل، وهذا يعني أن الأكتاف والأرداف والخصر لهما عرضا متساويا، فهنا فساتين الزفاف بذيل السمكة ستعمل على إبراز منحنيات الجسم وستظهر أنوثته بشكل جذاب.

فساتين زفاف حورية البحر@inesdisanto
فساتين زفاف حورية البحر@inesdisanto

هناك فرق بسيط بين فستان الحورية والـtrumpet تعرفي إليها:

لا ينبغي الخلط بين فستان الحورية والفستان المصمم على شكل ترامبيت، فهما متشابهان.

من حيث الشكل يُصمم فستان الحورية بقصة ضيّقة تتسع عند الركبة أو أسفلها. هناك بعض الفروق الدقيقة بين قصتي حورية البحر والـtrumpet فتنورته تتسع حول منطقة الفخذين.

صحيح أن بعض موديلات فساتين حورية البحر  تقيّد حركة العروس إلا أنّه يُمكنك اعتماد تصميما خفيف الوزن مما يجعل تنقلك في مكان الزفاف أسهل بكثير. إضافة الى الى أنّ بعض الاقمشة مريحة بطبيعتها أكثر من غيرها.

ويُعد الدانتيل من أجمل الأقمشة التي تتناسب مع فساتين زفاف حورية البحر من الدانتيل، إنه النوع المثالي لأنه يُضفي مظهرا راقيا وأنيقا.

مثل ستايل الـtrumpet، يتناسب فستان حورية البحر مع شكل الجسم المثلث المقلوب. ومع ذلك، فإنها تبدو رائعة أيضًا على أشكال الساعة الرملية كما ذكرنا سابقا، لأنها تبرز الخصر الصغير والأرداف والصدر.  وللبطن البارز يجب تجنب  قصة حورية البحر لأنه لا يخفيه بل يُظهره.

فساتين زفاف حورية البحر@pronovias
فساتين زفاف حورية البحر@pronovias