فستان زفاف مع كاب للمصمم سعيد قبيسي ضمن مجموعة شتاء 2024

أجمل فساتين زفاف شتوية لعام 2024 بحسب شخصية كل عروس

لطيفة الحسنية 
2 فبراير 2024

عروس شتاء 2024 على موعد مع باقة فساتين زفاف آسرة تتحدّى برودة الطقس بأناقة خالصة، وتناسب شخصيتها وطبعها في الوقت نفسه.  إن كنتِ تنوين إثراء طلّتك بفخامة ورقي، وبرومانسية تشبه الشتاء، لا تتردّدي لحظة في الغوص بالفساتين التالية التي جسّدنا من خلالها شخصية كل عروس على حدى، كي تظهري بمظهر يناسبك ويدير الرؤوس نحوك في يومك الميمون. 

فستان زفاف بأكمام طويلة وياقة عالية للعروس المحافظة

فستان زفاف شتاء 2024 من التول مع خرز الأورجانزا الزهري للمصمم سعيد قبيسي
فستان زفاف شتاء 2024 من التول مع خرز الأورجانزا الزهري للمصمم سعيد قبيسي

بمجرد التفكير بموديلات فساتين زفاف شتوية، ستمر أمامكِ على الفور صورة الفساتين ذات الأكمام الطويلة والياقة العالية. ويعود ذلك بالطبع إلى كونها من أفضل الإختيارات التي يمكن لأي عروس اعتمادها في فصل الشتاء، لحماية نفسها من برودة الجو مع الحفاظ على إطلالة أنيقة وكلاسيكية بالكامل. هكذا نوع من الفساتين يلائم ذوق العروس المحافظة والرومانسية ويبرز شكل قوامها بطريقة ساحرة، إن كان من ناحية القصة أوالقماش المستخدم.

في الإطار، وقع خيارنا على  فستان  زفاف من التول مع خرز الأورجانزا الزهري من مجموعة شتاء 2024، للمصمم سعيد قبيسي. يجسّد هذا الفستان فصل الشتاء برومانسيته، بلونه الأوف وايت والمطرّز بالكامل بمجموعة مبهرة من الترتر والكريستال.

فستان زفاف مع أكمام منفوخة للعروس الرومانسية

للعروس الرومانسية والأنثوية، اخترنا موديلات فساتين زفاف شتوية تليق بها أيضًا. إن كنتِ تتمتعين بهذه الصفات، إليكِ فستان الزفاف المصمّم بالأقمشة الخفيفة المفعمة بالحيوية كالتول والساتان أو الأورغنزا، الذي يأتي مع أكمام منفوخة، قد تكون متصلة به أو منفصلة عنه حيث يمكن نزعها حينما تريدين. لدى اعتمادك هذا اللوك ستبدين كأميرة الشتاء الساحرة التي تجذب إليها الأنظار من خلال إطلالتها الكلاسيكية والدراماتيكية بالوقت عينه.

فستان زفاف بقصة الحورية للعروس الجريئة

إذا كنتِ من العرائس اللواتي يملنَ إلى إقامة حفل عرسهنَّ في فصل الشتاء وغير متأكدة إن كان فستان الـ"سترابليس" أو ذات الفتحة عند الصدرمناسبًا لكي ترتدينه في هكذا طقس بارد، فلقد وجدنا لكِ الحل الأنسب! ننصحكِ باعتماد وشاحًا من الفرو الناعم  فوق الفسان ما يمنحكِ شعوراً بالدفء ويعزّز من رقي إطلالتكِ مع الإبقاء على جرئتها. ومن قال أنه عليكِ إنتقاء الوشاح باللون الأبيض فقط، إختاريه بلون الأوف وايت أو البيج أو الزهري أو الأزرق الفاتح أيضًا. ورغم أنّ قصة الحورية التي تحتضن شكل الجسم بصورة رائعة هي من القصات الصيفية بامتياز، إلا أنهيمكن للعروس  الجريئة اعتمادها في عرسها الشتوي من خلال تنسيقها بطريقة ذكية تتلائم مع برودة الجو.

فستان زفاف ناعم بالدانتيل للعروس العملية

فستان زفاف من مجموعة زهير مراد لخريف وشتاء 2024
فستان زفاف من مجموعة زهير مراد لخريف وشتاء 2024

لا تحتاج العروس العملية إلى فستان زفاف مليء بالزخارف أو مرصَّع بالأحجار الثقيلة، وبالطبع لن تستهويها الفساتين ذات الطبقات العديدة والتنانير المنفوخة أو ذات الذيل الطويل التي قد تقيّد من حريتها كلّما تحركت. فإن كنتِ فتاة عملية وتفضلين البساطة، ننصحكِ بأن تكون الفساتين الناعمة البسيطة والعصرية من أولى خياراتك بحيث أنها ستجعلكِ تشعرين بالراحة والحرية طيلة النهار. يبقى لك أن تعتمدي على قصة وطول الفستان، حيث تستطيعين إرتداء فساتين الميدي أو القصيرة على سبيل المثال. ورغم بساطة الطلّة التي تفضلينها، لا بدّ من اختيار فستان زفاف مع بعض الزخرفة أو التخريم؛ في هذه الحال، يبدو فستان الدانتيل خياراً مثاليا!

فستان زفاف مع كاب للعروس الحالمة

فستان زفاف مع كاب للمصمم سعيد قبيسي ضمن مجموعة شتاء 2024
فستان زفاف مع كاب للمصمم سعيد قبيسي ضمن مجموعة شتاء 2024

هل أنتِ من الفتيات الحالمات وتريدين أن تبدي كالأميرات في يومك الممّيز؟ ننصحكِ إذاً بإعتماد الكاب الطويل فوق فستان الزفاف، بحيث يغطي أكتافك ويديك ويغمرك بالدفء والإطلالة الراقية، إلى جانب الحيوية التي سيضفيها على تحركاتك. يمكنكِ إنتقاء الكاب بالقماش الخفيف كالشيفون والمزخرف بالتطريزات الناعمة أو القماش الثقيل كالتفتا الفخم المزين بالكريستالات المتلألئة.

فستان زفاف ملكي مطبّع  بالورود للعروس القوية الشخصية

فستان زفاف بزهور  لافتة للمصمم إيلي صعب
فستان زفاف بزهور  لافتة للمصمم إيلي صعب

من أبرز موديلات فساتين الزفاف الشتوية التي قد تلجأ إليها صاحبة الشخصية القوية التي تتمتع بثقة عالية بالنفس، فساتين الزفاف الملكية أي ذات التنورة الكبيرة المنفوخة التي طالما ارتدتها الملكات على مر العصور. تتميّز هذه الفساتين بالتطريز الأنيق والشك بالترتر والأحجار الكريستالية اللمّاعة التي تزيد من شياكة القطعة.  كما يمكن اختيار الفساتين المطبّعة بالورود بتقنية الـ3D، لإعطاء هذا اللوك الكلاسيكي طابع درامي أكبر.

الأسئلة الشائعة حول اختيار فستان الزفاف بحسب شخصىة العروس

فستان زفاف من مجموعة طوني ورد
فستان زفاف من مجموعة طوني ورد

والآن سنساعدكِ على الإجابة على أبرز الأسئلة الشائعة التي قد تمر بذهنك حول كيفية إختيار فستان الزفاف بحسب شخصيتكِ كعروس تريد أن تظهر بأبهى حلى في أكثر يوم مميّز في حياتها:

ما هي المعايير الأساسية التي عليّ إعتمادها كعروس عند إختيار فستاني لكي يتطابق مع شخصيتي؟

هناك العديد من فساتين الزفاف التي قد تنال إعجابك، إلا أنه عليكِ الإنتباه إلى أنها قد لا تتماشى جميعها مع شخصيتكِ وتبرزها أمام الجميع. لذا، ننصحكِأن تعكسي أكثر ما تحبينه وتفضلينه من خلال القيام بإختبار شخصية قد تجدينه على مواقع الإنترنت لتحديد إن كنتِ تمتلكين شخصية حالمة أو جريئة أو ومحافظة.

من هذا المنطلق يمكنكِ أن تبدئي في رحلة البحث عن الفستان الذي سترتدينه في مناسبة خاصة كيوم الزفاف. ومن أبرز المعايير التي عليكِ التنبه لها، قصة الفستان وإن كان سيناسب شكل جسمكِ وستايل حياتك؛ مثلًا هل أنتِ من اللواتي لا يحبذن التقيّد ويعشقن الحرية أم أنتِ صاحبة شخصية قوية تتوق إلى البروز وإظهار ثقتها؟ أو أنتِ من الفتيات المحافظات اللواتي ينجذبن إلى كل ما هو تقليدي؟

كما ننصحكِ باللجوء إلى "ستايلست" أو خبير أزياء يساعدكِ على إنتقاء فستان عرس يتلائم مع شخصيتك، وذلك كي توفري على نفسكِ الجهد والوقت وتخففي من ضغوطات تحضيرات العرس.

ما هي الأمور التي يتوجب عليّ تجنبها أثناء البحث عن فستان زفاف يتناسب مع شخصيتي؟

لا تختاري فستان زفاف فقط بمجرد أنه من الفساتين الترندي. تأكدي أن تلك الفساتين ستنتهي موضتها في غضون أشهرٍ قليلة، وقد تندمين حين كان لديك حرية الإختيار أنكِ توجهت إلى إنتقاء فستان لا تدوم موضته طويلَا. فالفساتين الكلاسيكية هي الفائزة دومًا وأبدَا!

استمعي إلى آراء الآخرين من حولك إن كانوا أهلكِ أو أصدقائكِ، لكن لا تختاري فستان الزفاف الذي يفضلونه، كون الذي سيختارونه على الأغلب يتماشى مع ذوقهم وشخصيتهم لا مع شخصيتك.