مي عمر

فساتين أعراس فخمة تألقت بها النجمات العرب في عروض الأزياء وتعود موضتها للواجهة

عندليب دندش
1 مايو 2024

فصل صيف 2024 يأتي حافلاً بمواسم الأعراس المزدحمة، وما كان لافتا هو أن هذا الموسم سيجمع العديد من اتجاهات الموضة المتنوعة، بين التصاميم الجديدة والتصاميم السابقة التي لم تبطل موضتها لهذا العام وتشمل فساتين الأعراس ذات التنورة المنفوشة، والفساتين المرصعة بحبات الكريستال والترتر، وفساتين الأعراس بتصاميم حورية البحر، الى جانب لمسات الكشاكش في بعض الموديلات، حيث يمكن للعروس إعادة إحياء هذه الفساتين من وحي إطلالات العديد من النجمات العرب اللواتي شاركن في في عروض أزياء سابقة خصوصا في عروض المصمم هاني البحيري الذي قدّم أجمل الفساتين البيضاء في السنوات الأخيرة وتجاوز سعر بعضها الـ15 مليون دولار. فإليكم أبرز النجمات اللواتي تألقن بفساتين زفاف في عروض أزياء:

مي عمر بفستان زفاف في عرض أزياء

فستان زفاف مي عمر ثمنه 15 مليون دولار
فستان زفاف مي عمر ثمنه 15 مليون دولار

في ديسمبر من عام 2019، وتتويجاً لعرضه رقم 100 قدّم المصمم المصري هاني البحيري فستان زفاف اعتُبر حينها الأغلى في العالم وواكب في تصميمه أحدث خطوط الموضة العالمية لعام 2020 وتألقت به في العرض النجمة مي عمر.

طرحة الفنانة مي عمر في عرض المصمم هاني البحيري
طرحة الفنانة مي عمر في عرض المصمم هاني البحيري

الفستان الذي جاء بقصة قصيرة بلغت قيمته 15 مليون دولار وتم ترصيعهبالماسوالأحجارالكريمةورافقتهطرحةطويلةوعريضة تزيّنتبالنجوم مع حمالات رفيعة.

فستان زفاف نيكول سابا في عرض أزياء

فستان زفاف الفنانة نيكول سابا من المصمم هاني البحيري
فستان زفاف الفنانة نيكول سابا من المصمم هاني البحيري

وفي ديسمبر من عام 2018 أطلت الفنانة نيكول سابا بفستان زفاف للمصمم نفسه سحرت به حينها الأنظار وتألقت به في ختام "عرض الأزياء العاشر" للمصمم والذي ضمأحدثفساتينالزفافوالسواريهاتلشتاءوخريف 2019، وبلغت قيمته حينذاك 10 ملايين دولار. تميز الفستان بكونه مزين بالألماس بشكل كامل من منطقة الصدر حتى آخر الذيل وجاء بأكمام شفافة مع طرحة طويلة مرصعة بالألماس أيضاً.

سمية الخشاب بفستان زفاف في عرض أزياء

فستان الزفاف الأغلى الذي ارتدته سمية الخشاب في 2015
فستان الزفاف الأغلى الذي ارتدته سمية الخشاب في 2015

أما الفنانة سمية الخشاب فقد شاركت في عام 2015 بعرض أزياء ضخم في مسقط بسلطنة عمان لمصمم الأزياء اللبناني وليد عطالله وارتدت خلالهأحد أغلى الفساتين في العالم مرصع بـ200 قيراط من الماس ومطرز باللؤلؤ، وتبلغ قيمته مليوني ونصف المليون دولار أميركي. جاء الفستان بقصة أنيقة مكشوف عند الصدر والأكتاف من دون أكمام مع تنورة منفوشة من الأسفل وطرحة متوسطة الطول. ودخل الفستان حينها موسوعة غينيس مما زاد من قيمته أكثر من ثمنه.

 يسرا اللوزي بفستان زفاف في عرض أزياء

فستان يسرا اللوزي خلال عرض الأزياء
فستان يسرا اللوزي خلال عرض الأزياء

وشاركتالفنانة المصرية يسرا اللوزي في عام 2017 بعرض الأزياء السنوي للمصمم هاني البحيري والذي عرض أحدث الفساتين الخاصة بالسهرات إلى جانب فستان الزفاف الذي تألقت به الفنانة. الفستان الذي تميز بقصته الملكية اعتُبر أيضا من فساتين الزفاف الأغلى في العالم إذ تم ترصيعه بالألماس فاحتوى على 120 قيراطاً من الماس لون D ودرجة نقاء IF وبشهادات ضمان عالمي. وتم تقدير ثمن الفستان بـ5 ملايين دولار.

درة بفستان زفاف في عرض أزياء

درة مع هاني البحيري في عرض الأزياء
درة مع هاني البحيري في عرض الأزياء

استبقت الفنانة التونسية إطلالتها العرائسية في حفل زفافها الذي جرى عام 2020 بإطلالة عرائسية كانت الأولى لها عام 2014 خلال مشاركتها بعرض أزياء المصمم هاني البحيري تألقت خلاله بفستان زفاف لفتت به الأنظار نظراً لبساطة تصميمه وأناقته. ولكنه على عكس الفساتين السابقة التي تم ذكرها، لم يتميز فستان درة بأي ترصيع ماسي.

درة بفستان زفاف في عرض أزياء للمصمم البحيري
درة بفستان زفاف في عرض أزياء للمصمم البحيري

أمينة خليل بفستان زفاف في عرض أزياء

أمينة خليل بفستان زفاف من عرض أزياء للبحيري
أمينة خليل بفستان زفاف من عرض أزياء للبحيري

ولكن في نهاية عام 2016 أطلت الفنانة أمينة خليل بفستان زفاف خلال مشاركتها في ختام عرض أزياء مصمم الأزياء الشهير هاني البحيري لأحدث الفساتين لشتاء 2017. الفستان وُصف حينها بالخيالي واعتمد البحيري في تصميمه على الشغل اليدوي الذي تم بحرفية عالية وتم تطريزه باللون الفضي وجاء قصته أميرية مع خصر ضيق وتنورة منفوشة وترصيعه بالكريستال. أما طوله فبلغ الأربعة أمتار مع طرحة ناسبت الفستان.

شاهدوا النجمات بإطلالاتهن العرائسية خلال عروض الأزياء وشاركونا رأيكم بمن بدت الأجمل في نظركم؟