ما رأيك بشهر عسل في جزيرة هاواي "جنة الأفلام السينمائية"؟

ما رأيك بشهر عسل في جزيرة هاواي "جنة الأفلام السينمائية"؟

عندليب دندش
2 مايو 2024

جزر هاواي الرائعة للمغامرات الرومانسية ولعيش تجارب منفردة ومثيرة في وديانها وعلى شواطئها وجبالها وبالقرب من شلالاتها تُعتبر إحدى أجمل الخيارات للعروسين لقضاء شهر العسل. فهذه الجزيرة الملقبة بـ"جنة الأفلام السينمائية"، لطالما احتضنت المخرجين والنجوم السينمائيين لتصوير بعض المشاهد في أحضان طبيعتها الخلابة، لذلك فإن رحلة شهر العسل إلى هذا المكان سيمنح أيضاً العروسين فرصة التعرف على تجربة النجوم هناك من خلال القيام برحلة بحرية لزيارة مواقع تصوير الأفلام العالمية الشهيرة.

إلى هذا المكان الساحر سنقوم بجولة لنتعرف على أبرز المناطق في جزيرة هاواي التي يمكن للعروسين الإستمتاع فيها خلال رحلتهما:

جزيرة هونولولو .. العاصمة المتألقة

لا بد من زيارة جزيرة هونولولو خلال رحلة شهر العسل في هاواي
لا بد من زيارة جزيرة هونولولو خلال رحلة شهر العسل في هاواي

في ولاية هاواي الأميركية الساحرة الرابضة وسط المحيط الهادئ، والتي تتميز بطبيعتها الخلابة، من الشلالات إلى الأشجار الاستوائية، والشواطئ ذات الرمال المتلونة بين الرمال الذهبية والرمال الحمراء والسوداء والخضراء تنتصب جزيرة هونولولو كإحدى أروع اللوحات الطبيعية في هذا المكان والتي توفر للعروسين الكثير من الأوقات الممتعة والهادئة. ففي هذه الجزيرة يستطيع الثنائي أن يعثرا على حياة صاخبة مليئة بالضجيج لا سيما في حي وايكيكي أو على حياة هادئة وسط الغابات المطيرة وبين الأودية وبالقرب من الشلالات. كما أن هذه الجزيرة تحتوي على شواطئ غنية بالشعاب المرجانية بينها الشاطئ الهلالي المليء بأشجار النخيل، إلى جانب احتوائها على فوهة هيد دايموند  البركانية، و حي آلا موانا الذي يضم شاطئ شهير مع مياه هادئة. ولمحبي التسوق فإن هذا الحي يحتوي على مركز تجاري كبير. في جزيرة هونولولو سيجد العروسان أيضا متاحف، وحي الصيني التاريخي ويحتاج العروسان لمدة ثلاثة أيام حتى يستطيعان إكتشاف روعة هذا المكان في هذه الجزيرة. 

جزيرة هاواي الكبيرة

جانب من رومانسية المكان في هاواي
جانب من رومانسية المكان في هاواي

تضم جزر هاواي، جزيرة هاواي الكبيرة والتي تُعتبر أكبر جزيرة في أرخبيل هاواي وتضم العديد من الأماكن السياحية الساحرة منها الشواطئ ذات الرمال الملونة في باباكوليا ذو الرمال الخضراء، وشاطئ بونالو الأسود، إلى الغابات المطيرة المورقة، وكلها أماكن تمنح العروسين فرصة للاسترخاء والإستمتاع. وإذا كان العروسان من محبي الغوص فإن شاطئ هامبونا وكاهالو غرب المدينة يمنحاهما فرصة ممارسة هذه الهواية. وتُعتبر زيارة مدينة هيلو فرصة لا يجب تفويتها إذ يمكن هناك زيارة حديقة هاواي الاستوائية النباتية، ومنتزه أكاكا فولز الحكومي أو ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة في وادي وايميا الساحر. ويوفر المكان للعروسين منتجعات راقية ذات 5 نجوم تقدم لهما خدمات إستثنائية.

شواطئ ساحرة في هاواي

تتمتع هاواي بشواطئ خلابة
تتمتع هاواي بشواطئ خلابة

عندما يختار العروسان فصل الصيف من أجل رحلة شهر عسلهما تُصبح البحار والشواطئ هما وجهتهما الرئيسية، والشطآن في جزيرة هاواي الكبيرة لها قدرتها على إحداث فارق في رحلة العروسين إذ تساعدهما على تغيير حالتهما المزاجية وتخليصهما من ضغوطات التجهيزات التي استمرت أشهراً إذ توفر أنشطة بحرية رائعة ومناظر ساحرة. ومن بين تلك الشواطئ التي يمكن للعروسين زيارتها نذكر "شاركز كوف بيتش هاواي" وهو شاطئ رملي يلبي مختلف الأذواق بأنشطته الممتعة والألعاب والرياضات المائية وما يُقدّمه للزوّار من لحظات مليئة بالاسترخاء والهدوء. ويتوفر إلى جانب هذا الشاطئ عدد كبير التي تُسهل على العروسين مهمة توفير الوجبات طيلة النهار.

وننصح العروسان بشاطئ "ماجيك ساندز بيتش بارك هاواي" الذي يوصف بأفضل الشواطئ وخيار مثالي لعشاق البحار والباحثين عن الهدوء بعيداً عن صخب الحياة وهذا يناسب رحلة شهر العسل إذ يقدم فرصة للثنائي للإستمتاع بلحظات من الهدوء والإسترخاء قبالة المياه الصافية على رماله الذهبية ويمنحهما فرصة ممارسة الرياضات المائية بمختلف أنواعها منها الرياضات الشاقة مثل ركوب الأمواج. ويحيط الشاطئ سلسلة من المطاعم والمقاهي التي توفر جلسات رائعة للعروسين.

جزيرة ماوي المنفردة

جانب من سحر جزيرة ماوي في هاواي
جانب من سحر جزيرة ماوي في هاواي

للعروسين الباحثين بالإبتعاد عن كل الضجيج والإنزواء في بقعة فريدة بسحرها بعيداً عن الصخب والضوضاء فإن جزيرة ماوي الساحرة خيار مثالي  وهي ثاني أكبر جزيرة بعد جزيرة هاواي وتحتوي على العديد من الشواطئ الساحرة والأماكن الطبيعية الخلابة منها حديقة هاليكالا الوطنية التي تقع على منحدر هاليكالا فولكانو وتسمح بالإستمتاع بمشاهدة شروق الشمس وبمشاهدة الإطلالة المُذهلة التي تكشف كل أرجاء الجزيرة. أما جزيرة مولوكيني قبالة الساحل الجنوبي لمدينة ماوي فرائع لمحبي الغوص بسبب موقعها الخلاب وحياتها البحرية الغنية. كما تحتوي جزيرة ماوي على مطاعم ومقاهي متنوعة تلبي مختلف الأذواق.

جزيرة كاواي

من شاطئ كاواي الساحر في هاواي
من شاطئ كاواي الساحر في هاواي

جزيرة كاواي التي تُعتبر الرابعة بين جزر هاواي من حيث المساحة فهي تشبه جزيرة ماوي باحتضانها لأماكن منعزلة وبعيدة عن الضجيج  وتحتوي على شواطئ ساحرة تزيد من جمالها وسحرها. ولا يجب على العروسين أن يفوتا فرصة استكشاف الغابات الموجودة في هذه الجزيرة والقيام بالمغامرات فيها ومشاهدة الحيوانات البرية الموجودة هناك. كذلك يمكنهما الإستمتاع على شاطئ الجزيرة واختيار باقة من المطاعم المنتشرة بكثافة هناك لتناول الوجبات اللذيذة والتعرف على مأكولات أهل هذا المكان، أو زيارة المنتزهات الرائعة والقيام بالتسوق في أماكن مختلفة من المدينة.

متى يمكن زيارة جزر هاواي لرحلة شهر العسل؟

لكل موسم سحره خلال رحلة شهر العسل الى هاواي
لكل موسم سحره خلال رحلة شهر العسل الى هاواي

ولأن جزر هاواي تتمتع بدرجات حرارة دافئة على مدار العام فإن أفضل وقت لاختيارها لرحلة شهر العسل تتراوح بين منتصف ديسمبر وحتى شهر أغسطس وهي فترة الذروة السياحية. ويجب أن ينتبه العروسان إلى أن الموسم السياحي ينقسم إلى موسم جاف يمتد بين أبريل وأكتوبر ويسمح لهما بالإستماع بفعاليات خاصة مثل إحتفال كاميهاميها في شهر يونيو، ومهرجانات ألوها في سبتمبر. وهناك الموسم الممطر ويمتد من شهر نوفمبر إلى مارس ويسمح للعروسين بمشاهدة الحيتان، وحضور مهرجانات وإحتفالات هونولولو في شهر ديسمبر والتي تضم حفلات موسيقية تقليدية ومارثون وغيرها.