فساتين زفاف ستيفان رولان تنطلق وللعروس "الدوقة" حصة خاصة 

فساتين زفاف ستيفان رولان تنطلق وللعروس "الدوقة" حصة خاصة 

لطيفة الحسنية 
5 مايو 2024

انطلقت المجموعة العرائسية "لا مارييه 3" لـ ستيفان رولان بإطلالات مخصصة للعروس الدوقة، الراقية، والملكية، بمظهر مفعم بالرقي والفخامة! هكذا أراد المصمم الفرنسي أن يجسّد ثقافة بلاده من جديد، من قلب باريس، موطن الرومانسية والفخامة. خط جديد لموضة الأعراس انطلق لملابس الزفاف الجاهزة، من خلال أقمشة الجورجيت المطرّزة بالكريستال البرّاق والكريب الفاخر والساتان العاجي، في مزيج استثنائي لإطلالة زفاف عصرية بكل تفاصيلها.

وبعد أن غمرت طبعات الورود فساتين الزفاف في مجموعة الهوت كوتور السابقة، غابت بالكامل عن إطلالات الزفاف الجاهزة، لتطل العروس بمظهر ندر. فما الذي ميّز هذه المجموعة؟ جولي معنا في وصف دقيق لفساتين زفاف الدار الفرنسية العريقة، وانتقي من سحر باريس سحرك الخاص في اليوم الكبير!

تصاميم انسيابية لعروس متحرّرة في عروض ستيفان رولان

عروس ستيفان رولان   بإطلالة لافتة
عروس ستيفان رولان بإطلالة لافتة

ليس غريباً على المصمم الفرنسي الذي نشأ في بيئة تراعي التباين والحركة، أن يكون متبايناً في تصاميمه. فقد تربى ستيفان رولان بأحضان والدته التي عملت في أشهر استديو تصوير بفرنسا، Pictorial Service. وباعترافه شخصياً، أعرب رولان عن مواكبته لصور الأبيض والأسود لمدة طويلة من الزمن. "كان كل شيء يدور في دائرة الأبيض والأسود، فيما تتمحور العناصر كافة حول التباين والحركة؛ حيث تم تدريب نظري في وقت مبكر على هذه المفاهيم، إلى حدٍ أصبح كل ما أفعله يدور حول التباين والحجم والحركة"، واصفاً ارتباطه العميق بهذه المعايير بمثابة "سمة خاصة متجذرة داخل الحمض النووي الخاص بي".

إطلالة زفاف ناعمة من مجموعة ستيفان رولان
إطلالة زفاف ناعمة من مجموعة ستيفان رولان

وتجسّد المفهوم الذي تحدث عنه رولان بتصاميمه اللافتة في إطلالات الزفاف، من خلال إطلاقه مجموعة فساتين الزفاف الجاهزة- Ready to wear مؤخراً، في مظهر انسيابي متحرّر. فعروس رولان حرّة لناحية الحركة والتصميم والتباين، تحتضنها إطلالات بسيطة لناحية التصميم، ومعقدة لناحية الأناقة. إنّها دوقة وأميرة بالأقمشة الفاخرة، وعصرية ومواكبة للموضة بالموديلات ناعمة، وملكية بالكايب الراقي والإطلالة الفضفاضة؛ حيث غابت التطريزات عن مظهر العروس، إلاّ بما ندر، ليتم استبدالها بتطريزات الكريستال الشفافة والخجولة، كي تظهرعروس الربيع كالحورية بالكريب الأبيض، وصاحبة قوام ممشوق بالكورسيه الفخم، مع طرحة عصرية وشبابية على شكل "هودي" يمكن نزعها.

طرحة شبابية على طرثة الهودي من تصميم ستيفان رولان
طرحة شبابية على طريقة الهودي من تصميم ستيفان رولان

وفي حديثنا عن الطرحات، لا بدّ أن نستطرد هنا! إذ لا نبالغ إن وصفنا  طرحات هذه المجموعة بأنّها تخطت المألوف.  فلا طرحة تغطي الشعر أو الوجه، بل نحن أمام أنماط طرحات على شكل كايب يمتد بخجل عل الرأس ليحتضن قوام العروس بالكامل؛ حيث غابت طرحات التول والشيفون، وتمت خياطة الطرحات من قماش الفستان نفسه، لطلّة آحادية متكاملة واستثنائية.

كما تركزت التصاميم على الفساتين الواسعة ذات التصميم الواحد، بشكل عام، كبصمة خاصة اعتمدتها   المجموعة. رغم  ذلك، حضرت فساتين  زفاف تشبه طراز الـ A- Line  في قالب فستان إنفانتي طويل من الساتان باللون الأبيض الفاتح، مع غطاء رأس واسع قابل للإزالة ومشّد مطرز بحبات اللؤلؤ والكريستال. 

فساتين سيفان رولان بأقمشة الجورجيت والكريب والساتان العاجي

كايب بوف لإطلالة زفاف مفعمة بالحياة
كايب بوف لإطلالة زفاف مفعمة بالحياة

اختار المصمم الفرنسي ستيفان رولان عنوان "الإضاءة الساحرة" لمجموعة فساتين الزفاف الجاهزة في الموسم الثالث، الذي احتضن المظهر النقي للعروس الحورية الطويلة بالكريب الأبيض، مضيفاً لمسة ساحرة على الإطلالات الواسعة والضبابية. وتداخلت الأقمشة المصنوعة من الشاش الرقيق وكريب جورجيت، والمزدانة بالتطريزات الكريستالية، لتخلق مظهر عروس جريء وعصري بكافة المقاييس.

فستان كورسيه من الساتان المضيئ لستيفان رولان
فستان كورسيه من الساتان المضيئ لستيفان رولان

وظهرت فساتين الكورسيه القصيرة بأشكال منحوتة رائعة من الساتان المضيئ، مع حزام خصر مطرز بالكريستال.

ولمعت العروس بالفستان الطويل من البونشو على شكل الكايب، المشغول من قماش جورجيت الكريب الأبيض، والمطرّز بالكريستال الشفاف.

بونشو طويل مع قطار تصميم ستيفان رولان
بونشو طويل مع قطار تصميم ستيفان رولان

كما حضرت الفساتين الطويلة بأقمشة الكريب المزدوجة، وتصاميم التونيك الطويلة مع ياقات واسعة من الساتان العاجي.

فستان زفاف بقماش الكريب الفاخر
فستان زفاف بقماش الكريب الفاخر

ولفتتنا إطلالات عبارة عن فستان طويل واسع مع حمالات رفيعة، من الكريب الأبيض، أتت مطرّزة بالكريستال، يتخللها معطف طويل مع ذيل، من الأورجانزا الأبيض، مع طيّات وتطريزات الكريستال.

من مجموعة فساتين الزفاف الجاهزة لستيفان رولان
من مجموعة فساتين الزفاف الجاهزة لستيفان رولان

ما رأيكِ بالمجموعة أعلاه؟ وهل أنتِ من محبات تصاميم الهوت كوتور أو الفساتين الجاهزة في إطلالة الزفاف؟