حفل زفاف تحتضنه الجبال من تنظيم خبير الأعراس إيلي حديفة

4 ثيمات زفاف ساحرة كي تستوحي منها ليومك الكبير  

لطيفة الحسنية 
18 يونيو 2024

تشكّل ثيمات حفلات الزفاف إطارًا جميلًا للديكورات والزينة، وتجعل من الحفل عبارة عن لوحة فنيّة تحمل في طيّاتها حظات لا تُنسى.

حفل زفاف يجسّد جمالية الامبراطورية العثمانية من تنظيم زياد نصار
حفل زفاف يجسّد جمالية الامبراطورية العثمانية من تنظيم زياد نصار

مع تطوّر مفاهيم حفلات الزفاف، وانتشار منظمي وخبراء حفلات الزفاف حول العالم، أصبح تحديد ثيمات الحفل أمرًا شائعًا ومثيرًا للإهتمام، لا سيّما أنّ هذه الثيمات تمنح المناسبة طابعاً خاصاً، لناحية انعكاس شخصية العروسين وبلورة قصتة حبهما. تتنوّع ثيمات الأعراس بشكل كبير، فمنها ما يجسّد الرومانسية الكلاسيكية، ومنها ما يأخذنا في رحلة إلى عالم الخيال، وأخرى تكون مستوحاة من ثقافات بلدان مختلفة.

في هذا السياق، سنكشف لكِ مجموعة لافتة من أبرز ثيمات الأعراس، التي ستجعل يوم زفافكِ يكتمل بأبهى صورة.

حفل زفافك بازرقاق المحيط الساحر

غوصي في عمق المحيط وتجوّلي بين النبات البحرية في حفل زفاف بالأزرق الفاهي. حفل الزفاف هذا حوّل الموقع برمته إلى لوحة ساحرة وكأنّ المناسبة مقامة في عمق المحيط في لوحة ألوان مذهلة مستوحاة من خيرات الطبيعة. تجانست الكراسي الكريستال مع الورود البيضاء والزرقاء والإضاءة الفضية اللماعة لخلق ثيم ساحر باندماج اللونين الأزرق والأخضر.

تجدر الإشارة إلى أنّهفي تقليد الزفاف، يمثل اللون الأزرق قالحب والإخلاص والثقة.  كما تقول الأساطير أنّه يتحتم على العروس أن تضمن اللون الأزرق  في مظهرها، لدرء العين الشريرة أو لمنع الحظ السيئ. ليس من الضروري أن يكون اللون  واضحاً على جسمك أو على شخصك لتتمكني من تحديد مربع التقاليد، بل  يمكن أن يكون في أي مكان، في ديكور الحفل_ على سبيل المثال.

تحفة فنيّة تحتضنها الجبال مع إطلالات بانورمية

هذا حقاً ما تحتاجينه في حفل زفاف يُقام في الضيف! حيث يداعب الهواء الضيوف بلطف في أجواء احتفالية ساحرة. بين الجبال الشاهقة وفي أحضان الطبيعة، ستخططين حتماً لحفل زفاف لا يُنسى.  موقع هذا الحفل  هو عبارة عن معمل حرير قديم تم استخدام الحجر  الأصلي الموجود مع إضاءة معكوسة عليه بطريقة حديثة أضفت جمالاً على موقع الحفل.

 عن هذا الحفل، حدثنا خبير الأعراس إيلي حديفة الذي قام بتنظيم المناسبة، قائلاً: "إنّ العنصر الأهم عند إقامة حفل زفاف في الخارج هو الموقع، توازياً مع تحديد هوية خاصة وطابع معيّن للحفل. كون هذا النوع من الأعراس بين أحضان الطبيعة، قد لا نضطر إلى تعزيز التجهيزات أو إضافة أكسسورات إضافية على المكان، حرصاً على الحفاظ على جماية المناظر الموجودة.  يجب أن يتحلّى المكان الخارجي بما يميّزه، لننطلق منه ونبني عليه أفكارنا ليكون الحفل ناجحًا، ونحن هنا بكل تأكيد لنساعد الأشخاص على انتقاء الموقع المناسب". ولفت حديفة إلى ضرورة الإنتباه إلى اختيار أحوال الطقس المناسبة لإقامة حفل الزفاف الخارجي وذلك تبعًا للمنطقة التي سيقام فيها العرس.

حفل زفاف مستوحى من هندسة الإمبراطورية العثمانية

هل تنوين إقامة حفل زفافكِ في اسطنبول؟ أنتِ في المكان المناسب كي تستوحي أفكاراً خلاقة لثيم الحفل، وتغوصي في إرث تصميم وهندسة الإمبراطورية العثمانية القديمة، من تنظيم الخبير في صناعة حفلات الزفاف، زياد نصّار، الذي تحدث إلى "هي" عن المناسبة، قائلاً: أتى ثيم الزفاف هذا على شكل تحفة فنية مستوحاة من هندسة الإمبراطورية العثمانية، وإرث تركيا العريق لناحية التصميم. فاخترنا اللون الأحمر كلون أساسي يرمز إلى معلم البلاد، بشكل عام، واسطنبول بشكل خاص.الجدير ذكره أنّنا قمنا بتنظيم الحفل من نقطة الصفر، وأعدنا تشكيل هيكلية المكان بالكامل. فقد كان الموقع فارغاً،  لنعيد تصميمه من جديد، إن لناحية هندسة الممر الذي دخل منه العروسان، إلى الطاولات والكراسي والزينة والزهور والديكور، جنباً إلى جانب مع كافة المؤثرات التصويرية  والضوئية. كما تضمنت لوحة الزفاف تداخلاُ ساحراً للألوان، تكوّنت من المنوكروم والأسود والأحمر والبرتقالي، ما ترك انطباعاً لافتاً وخلق تجانساً لافتاً بين كافة العناصر الموجودة في الحفل، بدءاً من الشموع، إلى الزهور والزينة.

حفل خطوبة مستوحى من الأدغال من دون ورود

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Fadi Fattouh (@fadifattouh)

هل تتحضرين لحفل خطوبة وتبحثين عن ثيم لافت؟ ما رأيكِ باعتماد الثيم الأخضر، الذي جسّد قصة حب العروسين الشابين؟ عن هذا الحفل، قال لنا فادي فتوح الذي نظم حفل الخطوبة: تُعتبر هذه الخطوبة من أبرز نجاحاتنا للعام المنصرم، وذلك يعود إلى الأفكار الإبداعية التي غيّرت بشكل الفينيو. وهذا ليس رأينا وحدنا، حيث تلقينا ردود فعل مبهرة عن إحياء هذه الخطوبة. كان كل شيء رائعاً لناحيةالديكور واختيار "السنتربيس"، وصولًا إلى التجهيزات والترفيه في ما بعد الحفل الراقصafter party".

ويصف فتوح  سير العمل وطريقة التخطيط قائلاً: "عند التنسيق مع العروس، أخبرتنا أنها ترغب باعتماد ثيم جديد وغير تقليدي لحفل خطوبتها الذي تزامن موعده مع بداية فصل الصيف، واختارت أن يُقام في الهواء الطلق في مكانٍ خارجي. كما أوضحت العروس رغبتها بتجنب زينة الورود، حيث أرادت أن يكون الديكور مستوحى من عالم الأدغال. لذلك قمنا بدمج هذه الفكرة مع أجواء الديسكو، وأدخلنا في الديكور اليدين اللتين كانتا على شكل قلب". وتابع: "كون العروسين في مرحلة الشباب ساعد أكثر على إنجاح الحفل، إضافةً إلى الأجواء الرائعة التي تخللت المناسبة، حيث لم يشعر المدعوون أنهم في حفل خطوبة، بل وكأنهم في سهرة راقصة أو في مناسبة احتفالية على الشاطىء".