كيف تختارين وجهة شهر العسل المناسبة

دليلك الكامل لرحلة شهر العسل: أفضل النصائح لرحلة شهر عسل مثالية

عبد الرحمن الحاج
9 يوليو 2024

"كيف نختار وجهة شهر العسل المناسبة؟" "ما هي المدة المثالية لرحلة شهر العسل؟" "من يفترض أن يتحمل تكلفة رحلة شهر العسل؟" هناك سبب وجيه لارتفاع نسبة عمليات البحث على محرك البحث الشهير جوجل Google عن رحلات شهر العسل، فالعرائس والعرسان عادة ما يكون لديهم الكثير من التساؤلات عن رحلات شهر العسل، وكيفية التخطيط لها على نحو مثالي، وما إلى ذلك، خاصة إذا لم يكن لديهم من معارفهم من سبق وأن خطط بنفسه لرحلته الخاصة في أجازة شهر العسل، أو يتمتع بخبرة جيدة في ذلك المجال، ولذلك دعونا نجيب معا على أهم التساؤلات المتعلقة بالتخطيط لرحلة شهر العسل، في ذلك الدليل الشامل لرحلات شهر العسل والذي يوفر للعرائس والعرسان الجدد مجموعة من أفضل النصائح لرحلة شهر عسل مثالية.

1. كيف تختارين وجهة شهر العسل المناسبة؟

كيف تختارين وجهة شهر العسل المناسبة
كيف تختارين وجهة شهر العسل المناسبة

إجابة هذا السؤال ببساطة هي: التواصل، التواصل، ثم التواصل. من الضروري أن يتحدث العروسان معا عن توقعاتهما المتعلقة برحلتهما في أجازة شهر العسل، لضمان اختيار وجهة سياحية مرغوبة ومرضية بالنسبة لكلا الطرفين، وللقيام بذلك بنجاح ينصح بما يلي:

خصصي وقت كافي لحديث مطول ونقاش متعمق مع شريك حياتك المستقبلي بشأن رحلتكما في أجازة شهر العسل، واحصروا أن يتضمن ذلك النقاش، خمس نقاط رئيسية:

  1. ما الذي يريد أن يحصل عليه كل منكما في رحلة شهر العسل (إقامة مريحة ومترفة في وحدة فندقية فاخرة، الإقامة في مكان قريب من الشاطئ، وما شابه ذلك).
  2. خلال ساعات اليوم في رحلة شهر العسل، ما هي نسبة الوقت المخصص للاسترخاء، مقابل انسبة رحلات الاستكشاف والأنشطة على مدار اليوم (على سبيل المثال: 75% من ساعات اليوم في الراحة والاسترخاء، مقابل 25% للاستكشاف والأنشطة).
  3. ما المناخ المثالي لرحلة شهر العسل بالنسبة لكما (على سبيل المثال: طقس معتدل ومشمس، أم مناخ شتوي ثلجي لأن الرحلات الشتوية في وجهة سياحية مغطاة بالثلوج خيار مثالي بالنسبة لكما).
  4. ما الأنشطة التي ترغبان في القيام بها خلال رحلة شهر العسل (المشاركة في رحلات الغوص، تجربة الذهاب في رحلة استكشافية سيرا على الأقدام في موقع طبيعي خلاب، تجربة تناول الأصناف المختلفة من الأطعمة المحلية في وجهة السفر في رحلة شهر العسل، التسوق في الأسواق التقليدية في وجهة السفر أو غير ذلك).
    الأنشطة التي ترغبان في القيام بها خلال رحلة شهر العسل
    الأنشطة التي ترغبان في القيام بها خلال رحلة شهر العسل
  5. نطاق ميزانيتك المثالي لرحلة العسل.احرصي على ان تقومي بتدوين إجاباتك وإجابات شريك حياتك المستقبلي على هذه النقاط، وبعدها قوما معا ببحث سريع عبر شبكة الإنترنت عن الوجهات السياحية التي يتوفر فيها ما يبحث عنه كل منكما، وفقا للنقاط التي تم الاتفاق عليها بشأن رحلة شهر العسل، خلال المناقشة. بمجرد الاتفاق على ما يبحث عنه كل منا في رحلتنا في أجازة شهر العسل والاتفاق على ميزانية هذه الرحلة.

2. كيف يمكننا العثور على الوجهة المثالية لرحلة شهر العسل؟

كيف يمكننا العثور على الوجهة المثالية لرحلة شهر العسل؟
كيف يمكننا العثور على الوجهة المثالية لرحلة شهر العسل؟

يمكنك البدء بالبحث عن وجهات السفر المثالية لرحلات شهر العسل في المواقع المتخصصة في رحلات السفر السياحية عبر شبكة الإنترنت، موقع Pinterest يمكن أن يساعدك أيضا في اختيار وجهتك المثالية لرحلة شهر العسل، بمجرد أن يكون لديك فكرة محددة عن المناخ والأنشطة السياحية التي تبحثين وشريك حياتك عنها في رحلة شهر العسل، ابدئي البحث على الموقع باستخدام كلمات بحث مفتاحية، تصف ما تبحثين وشريك حياتك عنه في رحلة شهر العسل مثل "التنزه سيرا على الأقدام في أوروبا" أو "وجهات سياحية استوائية"، "وجهات سياحية لعشاق الطعام"، وبمجرد ضغطك لزر البحث على الموقع، ستحصلين على الكثير من نتائج البحث على شكل صور مرئية، والتي يمكن أن تكون ملهمة للغاية بالنسبة لك... وفي كثير من الأحيان، غير متوقعة.

البحث عن وجهات السفر المثالية لرحلات شهر العسل
البحث عن وجهات السفر المثالية لرحلات شهر العسل

يمكنك أيضا تجربة نشر تساؤلاتك حول الوجهات السياحية المثالية لأجازة شهر العسل، وما تبحثين عنه على وجهة التحديد في وجهة رحلتك في أجازة شهر العسل، على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك أو الإنستغرام، ومن المرجح أن تحصلي على إجابات من مستخدمين آخرين، تتضمن مشاركتهم لتجاربهم الشخصية في رحلات السفر، والتي يمكنها أن تفيدك كثيرا عند التخطيط لرحلة شهر العسل.

3. ما المدة التي يجب أن تستغرقها رحلة شهر العسل؟

ما المدة التي يجب أن تستغرقها رحلة شهر العسل؟
ما المدة التي يجب أن تستغرقها رحلة شهر العسل؟

في حدود 10 أيام، ووفقا لخبراء رحلات السفر، فإن متوسط ​​مدة رحلة شهر العسل المثالية، يتراوح ما يبن 7-10 أيام وذلك لسبب وجيه: حيث وجدت دراسة نشرت عام 2017 في مجلة دراسات السعادة أن 8 أيام هي مقدار الوقت الذي نحتاج إليه للاسترخاء واستعادة طاقتنا، خلال فترات العطلة.

4. هل نذهب في رحلة شهر العسل بعد حفل الزفاف مباشرة أو نؤجل رحلة شهر العسل؟

الأفضل أن ينتظر الأزواج الجدد لبعض الوقت بعد الزفاف للذهاب لرحلة شهر العسل
الأفضل أن ينتظر الأزواج الجدد لبعض الوقت بعد الزفاف للذهاب لرحلة شهر العسل

وفقا للخبراء، فإن الأفضل أن ينتظر الأزواج الجدد لبعض الوقت أو لبضعة أيام على الأقل بعد الزفاف، قبل السفر في رحلة شهر العسل، وذلك لعدة أسباب أهمها، أنهما سيحتاجان بكل تأكيد لبعض الراحة في المنزل للتعافي من إجهاد وضغوط احتفالات زفافهما، وسيكون أيضا الكثير مما يجب على العروسين القيام به بعد الزفاف بما في ذلك ترتيب بعض الوقت للقاء الأصدقاء والعائلة بعد الزفاف، ووداعهم قبل الانطلاق في رحلة شهر العسل، إرسال بطاقات الشكر لضيوف الزفاف لشركهم على حضور احتفالات الزفاف، توثيق الزواج وإجراء بعض المعاملات الرسمية استعدادا للسفر في رحلة شهر العسل كزوجين، وما شابه ذلك.

5. من يتحمل تكلفة رحلة شهر العسل؟

تقليديا يتحمل العريس أو عائلته تكلفة رحلة شهر العسل
تقليديا يتحمل العريس أو عائلته تكلفة رحلة شهر العسل

تقليديا يتحمل العريس أو عائلته تكلفة رحلة شهر العسل، ولكن في بعض الأحيان يتفق العروسان على المشاركة في تحمل تكلفة رحلة شهر العسل، وقد يحصلان على مساهمة في تكاليف رحلة شهر العسل من أسرة العروس، كهدية زفاف، كما من الممكن أيضا أن يشجعا ضيوف حفل زفافهما على المشاركة في تحمل تكلفة رحلتهما في شهر العسل، بدلا من شراء الضيوف لهدايا الزفاف التقليدية.

6.  متى يكون على العروسين البدء في القيام بحجوزات رحلة شهر العسل؟

متى يكون على العروسين البدء في القيام بحجوزات رحلة شهر العسل؟
متى يكون على العروسين البدء في القيام بحجوزات رحلة شهر العسل؟

يتوقف ذلك الأمر في المقام الأول على الوجهة السياحية التي سيختارها العروسين، لتكون وجهتهما السياحية في أجازة شهر العسل، وما إذا كانت تتطلب حجز مبكرا (لرحلات الطيران، الفندق، الأنشطة السياحية) قبل موعد رحلة شهر العسل ببضعة أشهر، ولكن بشكل عام، يفضل أن يقوم العروسين بحجوزات رحلتهما في شهر العسل مبكرا، وفيما يلي مجموعة من أفضل النصائح قبل القيام بحجوزات رحلة شهر العسل:

يفضل أن يقوم العروسين بحجوزات رحلتهما في شهر العسل مبكرا
يفضل أن يقوم العروسين بحجوزات رحلتهما في شهر العسل مبكرا

قومي بحجز رحلتك الجوية قبل 2-3 أشهر مقدما من موعد رحلة شهر العسل، توفيرا للتكلفة، وتأكدي من أن موعد الرحلة لا يصادف يوم عطلة أسبوعية، لأن المطارات في هذه الأيام غالبا ما تكون أكثر ازدحاما، بالنسبة للسفر الدولي، عادة ما يكون السفر في أيام الأسبوع أقل تكلفة من السفر في عطلات نهاية الأسبوع. يمكنك الاستعانة بتطبيق Hopper لمساعدتك على معرفة أسعار تذاكر رحلات الطيران ومقارنة أسعارها والعثور على عروض التخفيضات على أسعار رحلات الطيران.

إذا كنت ترغبين في الإقامة في فندق معين في رحلة شهر العسل، تواصلي معهم أولا لتسأليهم عما إذا كانوا يقدمون أي خصومات لفترات الإقامة الأطول.

إذا كنت ترغبين في القيام بأنشطة سياحية ورحلات محددة في رحلة شهر العسل، تواصلي مع الشركات السياحية التي تنظم هذه الأنشطة أو الرحلات مباشرة، وقومي بالاستفسار عن عروضهم لرحلات شهر العسل.

7. هل تقدم الفنادق عروض خاصة للعرائس والعرسان في أجازة شهر العسل؟

هل تقدم الفنادق عروض خاصة للعرائس والعرسان في أجازة شهر العسل؟
هل تقدم الفنادق عروض خاصة للعرائس والعرسان في أجازة شهر العسل؟

في كثير من الأحيان، نعم. خاصة إذا ما قام العروسين بإعلام الفندق مسبقا بأن العروسين سيقيمان في الفندق في رحلة شهر العسل، لذلك ينصح أن يقوم العروسين بإعلام الفندق بذلك عبر البريد الإلكتروني لخدمة العملاء في الفندق أو الاتصال بخدمة العملاء في الفندق.