أفكار بسيطة وثمينة احتفالاً بالذكرى السنوية للزواج

أفكار بسيطة وثمينة احتفالاً بالذكرى السنوية للزواج

لطيفة الحسنية 
19 يوليو 2024

هل تبحثين عن أفكار بسيطة للاحتفال بذكرى زفافك السنوية، تعيدين من خلالها إحياء عهود الحب مع الشريك من جديد؟ قد يكون السفر فكرة جيدة للتجديد والتغيير، لكن إن لم تكونا تتملكان الكثير من الوقت، خصصنا سلّة أفكار تتضن نشاطات حيوية وسهلة التطبيق على أي ثنائي يريدان تعزيز الأجواء الاحتفالية في هذه المناسبة الخاصة.

السفر إلى فيجي للقيام بنشاطات حيوية احتفالية

جزر فيجي للقيام بنشاطات احتفالية في الذكرى السنوية للزواج
جزر فيجي للقيام بنشاطات احتفالية في الذكرى السنوية للزواج

تشكّل جزر فيجي واحدة من أروع الوجهات لقضاء أيام العطلة والاحتفال بمناسبات سنوية، بفضل ضيافتها الرائعة وجوّها الدافئ وجمال طبيعتها الخلاب. فهي تتميّز بشواطئها الرملية البيضاء، ومياهها الفيروزية الصافية، وغاباتها الإستوائية الخضراء الكثيفة. تتيح هذه الجزر للثنائي فرصة ممارسة أنشطة عدة مثل الغطس والسباحة و القيام برحلات القوارب، إلى جانب قضاء وقت هادئ على الشواطئ تحت أشعة الشمس الدافئة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للزوجين اكتشاف ثقافة فيجي الفريدة من خلال زيارة القرى التقليدية والمشاركة في الفعاليات المحلية. كما ويمكن الاستمتاع بتناول المأكولات البحرية الطازجة التي يتم تقديمها في المطاعم الراقية الواقعة على شواطئ الجزر.

زيارة إيطاليا موطن الرومانسية والفن والثقافة

إيطاليا موطن الفن والثقافة
إيطاليا موطن الفن والثقافة

لا يمكن أن نغيّب إيطاليا، موطن الفن، عن قائمة أفضل الوجهات التي يمكن اختيارها للاحتفال بالذكرى السنوية الأولى للزواج، خاصة لمتذّوقي الفن المعماري الأصيل. فهذه البلاد المميّزة بتاريخها العريق، وثقافتها الغنية، ومناظرها الطبيعية الخلابة التي تأسر القلوب، تعتبر خياراً مثالياً لهذه المناسبة الاحتفالية الخاصة بسبب أجوائها الرومانسية. يستطيع الزوجان زيارة مختلف المدن الإيطالية التي تتميّز كل منها بطابعها الخاص، مثل روما القديمة التي تضم العديد من المعالم السياحية الشهيرة، والبندقية حيث يمكن الإستمتاع برحلة في القوارب للتمتع بجمال المدينة. كما يمكن زيارة فلورنسا الشهيرة بمعالمها التاريخية والفنية، مثل كاتدرائية سانتا ماريا ديل فيوري وجسر بونتي فيكيو، بالإضافة إلى قضاء أوقات ممتعة في المناطق الريفية مثل توسكانا وبِيمُنتة ذات المناظر الجبلية الخلابة والقرى القديمة. هذا، ويمكن التوجه إلى بحيرة كومو أو ساحل أمالفي، للتمتع بالمناظر الطبيعية الساحرة والاستمتاع بالطعام الإيطالي الشهي في مطاعم المنطقة.

إعداد رحلة للإبحار عند غروب الشمس

الإبحار عند غروب الشمس متعة فريدة
الإبحار عند غروب الشمس متعة فريدة

جدّدي الرومانسية مع شريكك من خلال الإنطلاق برحلة على القارب عند مغيب الشمس، ولا تفوتي متعة خوض رحلة بحرية تنقلك نحو آفاق جديدة لتعزيز المناسبة الاحتفالية بذكرى زواجكما. قد تكون الرحلة على متن يخت يتضمن برامج ترفيهية تستمر حتى وقت متأخر من الليل، ما يجعلها فرصة لإزالة الضغوط والاختلاء من جديد مع الشريك ضمن أجواء مبهجة.

تجديد العهود بين أحضان السماء

التحديق بالنجوم تجربة لا تُنسى
التحديق بالنجوم تجربة لا تُنسى

جدّدي عهدك مع الشريك وأعيدي إحياء لحظاتكما الثمينة من جديد تحت السماء وضوء النجوم؛ إذ يُعدّ النظر إلى النجوم تقليدًا شائعًا بين العديد من الأزواج. على الرغم من أن الأمر قد يبدو مبالغاً به، إلا أن أداء قسم الحب الأبدي تحت النجوم هو أحد أكثر الأمور الرومانسية التي يمكنك القيام بها في عطلتكما. فما رأيكِ بجلسة ساحرة تحت النجوم؟ هنا، حيث يمكنك أن تستلقي تحت سماء الليل الرائعة، وتستمتعي بالسلام الكامل والعزلة اللامحدودة، أو يمكن أن تسترخي إلى جانب زوجك بجوار دفء النار كي تستقطبي  منها طاقة إيجابية آخاذة.

توطيد العلاقة بين الشريكين من خلال الاحتفال في المنزل

للاحتفال داخل المنزل نكهة خاصة للزوجين
للاحتفال داخل المنزل نكهة خاصة للزوجين

بعيداً عن النشاطات خارج المنزل، ضعي في الاعتبار أنّ تخصصي يوماً كاملاً لكِ ولشريككِ للاحتفال بذكرى زفافكما داخل بيتكما، كي تستمتعا في خلوة طويلة. استعدا للانفصال عن بقية العالم والتركيز على تعميق روابطكما؛ فلا تشاهدا الأخبار، ولا تتصفحا مواقع التواصل الاجتماعي، ولا تدعا هواتفكما يقطعان عليكما الخلوة.

يمكنكما  كذلك استغلال الوقت لتحضير الطعام سوية ومشاهدة فيلم طويل مع إضاءة خافتة. كما يمكنكما مناقشة كيفية تنظيم أموركما المستقبلية ووضع مخططات جديدة في فترة من الهدوء.  يمكنكما كذلك استغلال المناسبة الاحتفالية للكشف عن أسرار قد لا تكونا قد بحتما بها من قبل، أو مراجعة تفاصيل حفل زفافكما ومشاهدة الفيلم الذي وثّق يومكما الكبير. ببساطة، إنها فرصتك لاستكشاف العالم مع شريك حياتك وخلق ذكريات تدوم مدى الحياة.