اختيار فاكهة موسمية في حفلات الزفاف الخريفية لتزيين الطاولة

5 أخطاء تجنبيها عند إعداد قائمة الطعام في حفلات الزفاف هذا الخريف

لطيفة الحسنية 
30 أغسطس 2024

 

من قال إنّ موسم احتفالات الزفاف قد انتهى؟ هل تعلمين أنّ فصل الخريف هو أحد أكثر الأوقات المرغوبة في العام للاحتفال؟ بل أكثر من ذلك،  يُعتبر هذا الفصل بين الأكثر شعبية حول العالم لإقامة حفلات الزفاف، وكثر يفضلونه على فصل الصيف.  بدءاً من النسيم العليل والطقس البارد المنعش إلى أوراق الشجر المتغيّرة الألوان، ترسم الأشهر الذهبية من سبتمبر إلى نوفمبر خلفية خلاّبة مفعمة بالدفء والراحة.

هناك سبب آخر يجعل العرائس والعرسان يفضلون أشهر الخريف لإقامة حفلات الزفاف، ذلك أنّ هذا الوقت من العام يوفّر مجموعة متنوّعة من خيارات الطعام الطازجة والملوّنة لإثراء تجربة الضيوف. وتُعدّ فاكهة التفاح والرمان وخضار القرنبيط والبروكلي والبطاطا الحلوة والقرع الجوزي بعض من أبرز أصناف الفواكه والخضروات العديدة المتاحة في موسم الخريف والتي يمكنك الاختيار من بينها ليومك الكبير.

بالإضافة إلى ذلك، فإنّ انخفاض درجات الحرارة وتغيّر الفصول يجعل الأزواج يتوقون إلى الأطعمة المنوّعة والخيارات الشهية، بدءاً من الجبن المشوي إلى حساء الطماطم أو البيتزا المطبوخة على الحطب.

اختيار فاكهة موسمية في حفلات الزفاف الخريفية لتزيين الطاولة
تنسيق قائمة الطعام يتم مع منظم حفل الزفاف وموّرد التموين

على الرغم من أنّ تنسيق قائمة الطعام يتم مع منظم حفل الزفاف وموّرد التموين، إلا أن العديد من الأزواج غالبًا ما يتجاهلون بعض أهم جوانب قائمة الطعام الخريفية. لمساعدتك في اختيار الأطباق المناسبة لحدثك، خصصنا السطور التالية التي تثري تجربتك  الخاصة واحتفاليتكِ المميّزة، من خلال تحذيركِ من عدم الوقوع ببعض الأخطاء التي تفسد قائمة طعامك.

أخطاء يجب  تجنبها: تجاهل الأصناف الموسمية في قائمة حفلات الزفاف

أطعمة مناسبة  لحفلات الزفاف الخريفية
أطعمة مناسبة  لحفلات الزفاف الخريفية

لعلّ أحد أكبر الأخطاء التي يرتكبها الأزواج عند تحضير قائمة طعام حفلات الزفاف، هو عدم الاستفادة من وفرة المنتجات الموسمية المتوفرة محليًا في  فصل الخريف، وقد يفشلون  كذلك في اختيار الأصناف الموسمية وهذا ما يساهم في إهدار فرصة ذهبية للتذوّق الشهي. بالمقابل، إنّ الاستفادة من النكهات الفريدة للموسم من شأنها أن تعزّز تجربة تناول الطعام وتجعل القائمة أكثر تميّزًا، حيث أنّ الفواكه والخضروات الموسمية تقدم  نكهات أكثر نضارة وشهية.

أخطاء يجب  تجنبها: المبالغة في تعقيد قائمة الطعام لضيوف حفلات الزفاف

اختيار فاكهة موسمية في حفلات الزفاف الخريفية لتزيين الطاولة
اختيار فاكهة موسمية في حفلات الزفاف الخريفية لتزيين الطاولة

على الرغم من عدم توفر كل العناصر الموسمية في فصل الخريف، إلا أنّ هناك قائمة كبيرة من الأصناف الطازجة والمتوفرة للاختيار من بينها.  للأسف، قد يندفع بعض الأزواج إلى دمج أكبر عدد ممكن من المكوّنات الموسمية بتلك غير الموسمية وغير الطازجة، مما قد يؤدي إلى تشابك الأطباق التي قد لا تروق لضيوفك. وعلى الرغم من أنه من الضروري تقديم مجموعة متنوّعة من الخيارات، إلا أن القائمة المعقدة بشكل مفرط يمكن أن تؤدي إلى زيادة وقت التحضير، وارتفاع التكاليف، فضلاً عن ظهور الكثير من التحديات اللوجستية المحتملة. بدلاً من ذلك، يوصي الخبراء باختيار الأصناف الموسمية  حتى يتمكّن الجميع من الاستمتاع بالطعمة والانبهار من طريقة العرض.

أخطاء يجب  تجنبها: اعتماد الأطعمة الدسمة

بمجرد أن تنخفض درجات الحرارة، قد يكون من المفيد تناول الأطعمة الدافئة. ومع ذلك، إذا كانت القائمة بأكملها مليئة بالأطباق الغنيّة والثقيلة، فسوف تشعرين أنت وضيوفك بالشبع والخمول الشديدين بحيث لا يمكنكم الاستمتاع بالاجواء الاحتفالية، أو حتى المشاركة فيها. لذا، ننصح بتعزيز الوجبات الخفيفة والمقبلات السهلة الهضم واعتماد وجبات رئيسية غير دسمة. بهذه الطريقة، يمكن لضيوفك التحرّك والرقص دون الشعور بالتعب وسيتوفر لديهم مساحة متبقية لتناول الحلوى.

أخطاء يجب  تجنبها: تجاهل تغيّرات الطقس في حفلات الزفاف الخريفية

قائمة طعام موسمية لحفلات الزفاف في فصل الخريف
قائمة طعام موسمية لحفلات الزفاف في فصل الخريف

من سبتمبر إلى نوفمبر، يشهد فصل الخريف قدرًا كبيرًا من التقلبات في درجات الحرارة. على سبيل المثال، قد نشعر بدفء شديد في حفل زفاف في منتصف سبتمبر مقارنة بحفل زفاف في منتصف نوفمبر. هذا،ويمكن أن يتقلّب يوم واحد في الخريف من مشمس ودافئ أثناء النهار إلى بارد وعاصف في المساء. لذا، يرتكب العديد من الأزواج خطأ تجاهل هذه التغيّرات الجوية عند التخطيط لقائمة طعامهم. على سبيل المثال، نجد أن البعض يقدمون الأطباق الساخنة حتى لو كان الطقس لطيفًا؛ لتجنب هذا الخطأ، تأكدي من التحقق من توقعات الطقس قبل يومك الكبير، واسألي منظم حفل الزفاف عن أنماط الطقس النموذجية التي يمكن توقعها خلال ذلك الوقت من العام. كما نقترح تضمين خيارات طعام دافئة وباردة  للحصول على نتائج مرضية بغض النظر عن حال الطقس.

أخطاء يجب  تجنبها في حفلات الزفاف الخريفية:  تجاهل تنوّع  أصناف المشروبات

مشروبات موسمية لحفلات الزفاف الخريفية
مشروبات موسمية لحفلات الزفاف الخريفية

يقضي معظم الأزواج الكثير من الوقت في إعداد قائمة الطعام الخاصة بحفلهم، لكنهم للأسف قد يهملون قائمة المشروبات. فبدلاً من تقديم خيارات المشروبات الكلاسيكية فقط، ننصح بإضافة المكوّنات الموسمية إلى مشروبات الزفاف لتكتمل مع بقية الأطباق. على سبيل المثال، يمكن اعتماد عصير الرمان وكوكتيل الزنجبيل أو عصير التفاح. يمكن أيضًا تضمين قائمة المشروبات بصنف لاتيه توابل اليقطين أو عصير التفاح الساخن. فلا يمكن إغفال حقيقة توفير مجموعة متنوّعة من المشروبات، التي من شأنها ضمانة حصول الضيوف على خيارات للاستمتاع بها طوال المساء.