الجمال المادي ليس كل شيء فما يهم أنت تكوني الأكثر تميزًا

قد لا تكونين الأجمل ولكنك الأكثر تميزًا

ريهام كامل

الجمال المادي ليس كل شيء، ولكن التميز عن باقي النساء هو كل شيء. وهو أداة تجميل فائقة الجودة تجعلك أجمل الجميلات للأبد لأن جمالك من نوع خاص يجعلك تفتخرين به، ويفتخر به كل من يحب أن يرى المرأة نجمة تتلألأ في السماء بسبب تميزها وما وصلت إليه اليوم. لذا عليكِ باستكمال المسيرة والمضي قدمًا في طريق ذو اتجاه واحد هو اتجاه الأمام لأنه لا مجال للنظر للخلف لكي لا يعوقك ذلك عن المستقبل، ولا مجال للنظر يمينًا أو يساراً لكي لا تنشغلين بما يشتت انتباهك ويعوقك عن مسيرة التميز، فهل أنت مستعدة؟

المرأة في 2024

المرأة في 2024 امرأة عصرية تثق بنفسها وتفتخر بالمكانة التي وصلت إليها وتسعى لتحقيق المزيد
المرأة في 2024 امرأة عصرية تثق بنفسها وتفتخر بالمكانة التي وصلت إليها وتسعى لتحقيق المزيد

ها نحن اليوم في الشهر الأول من عام 2024، ولابد أنكِ على علم بما وصلت إليه حواء، وما حققته من انتصارات ونجاحات متتالية. إن الأمر ليس كالأمس فلم تعد المرأة حبيسة جدران المنزل يشغلها فقط طهي الطعام لأسرتها. لأن الأبواب فتحت لها على مصراعيها لتثبت ذاتها، ولتكتشف نفسها من جديد، ولتتعرف على النسخة الأفضل منها. ولتحدد أوجه الاستفادة من مهاراتها وقدراتها التي تميزها بدرجة كبيرة تحقزها على إحراز مزيد من التقدم والمضي قدمًا نحو التغيير للأفضل.

المرأة اليوم تعلمت كيف تحلق في السماء، ووصلت إلى أعلى المراكز المرموقة والمميزة، ولن تقبل أبدًا بما هو أقل من ذلك. وعليه يجب عليكِ غاليتي استكمال المسيرة، والاجتهاد لتكوني أكثر تميزًا لأن ذلك سيجعلك امرأة جميلة بل فاتنة الجمال، فهذا هو الجمال الذي لا يشيخ أبدًأ. فكيف لكِ أن تكون الأكثر تميزًا لتكوني الأكثر جمالًا أيضًا.

كيف تكونين الأكثر تميزًا بين صفوف النساء؟

ابحثي عن الجمال الحقيقي

كليوباترا، ونفرتيتي،وحتشبسوت، ونورجهان، كن نساء جميلات بمعنى الكلمة ليس جمال الشكل ما أعنيه، ولكن جمال الحكمة، والعزيمة، والقوة، والذكاء. جمالًا له مذاقًا آخر، جمالًا أبهر عقول من حولهن، ولفت إليهن الأنظار. كليوباترا على سبيل المثال لم تكن جميلة جمال النساء المتعارف عليه ولكنها كانت تملك أسلحة أخرى كالذكاء وقوة العزيمة والإرادة الحديدية والكرامة أيضًا، لأنها فضلت الموت على أن تكون أسيرة بعد أن كانت ملكة. هذا هو الجمال الحقيقي غاليتي الذي يستحق جهدك وبحثك، فلا تبخلي على نفسك بكل ما يجعلك تكتشفين أجمل صفاتك للاستفادة منها لتكوني الأكثر تميزًا فالأكثر جمالًا تباعًا.

كوني واثقة من نفسك

الثقة بالنفس أساس التميز لذا كوني واثقة من نفسك لتكوني أكثر تميزًا
الثقة بالنفس أساس التميز لذا كوني واثقة من نفسك لتكوني أكثر تميزًا 

الثقة بالنفس أساس كل تميز، فقد تكون المرأة جميلة ولكنها غير واثقة من نفسها فما الفائدة؟، إن الثقة بالنفس تخلق هالة جميلة حول المرأة تجعلها أكثر تميزًا وجمالًا لأن تبهر من حولها بثقتها في نفسها التي تجعلها تسير في مسيرة التميز بكل عزم وقوة، لأنها تعلم قدرات نفسها جيدًا، لذا كوني واثقة من نفسك تمام الثقة وسيري بلا تردد نحو التميز.

تعلمي مهارات تواصل ممتازة

حرية الرأي متاحة للمرأة وبشكل كبير جدًا، فاليوم المرأة تستطيع التواصل بكل الطرق، وتملك طرقًا فعالة تمكنها من التفاوض لتصل إلى ما تريده. أصبحت كما يليق بها وبكيانها الكبير، وبصفاتها المميزة لها التي خُلقت عليها من صبر وقوة تحمل وعاطفة قوية تخلق منها امرأة قوية قادرة على المواجهة والتحدي. لذا ولتكوني أكثر تميزًا فأكثر جمالًا عليكِ غاليتي الاهتمام بتعلم مهارات تواصل عديدة وليس ذلك فحسب لأن التميز يرتبط بالابتكار والابداع لذا عليك أن تبتكري طرقًا جديدة وأكثر فعالية للتواصل الممتاز.

تعلمي فنون القيادة

القيادة تليق بكِ لا تنسي ذلك، ولا تنسي أن النساء بارعات في القيادة. وأن منهن من تقلدت مناصب قيادية عالية التميز جعلت منها امرأة عظيمة مميزة في هذا العالم الذي خلق خصيصًا لها فالقيادة ليست مقصورة على الرجال فقط فالمرأة أصل القيادة، والتاريخ خير شاهد على ذلك، حتى المرأة العظيمة التي تتولى مسؤولية المنزل والأطفال هي امرأة قيادية بالدرجة الأولى تستطيع قيادة مجتمعها الصغير والوصول به إلى بر الأمان. ولذلك ليس مستحيلًا على امرأة خلقت للمسؤولية ولأقوى المهام أن تكون قيادية مميزة خارج حدود عالمها الصغير.

ولتكوني قيادية ناجحة ولتكوني الأكثر تميزًا عليكِ بحسن التواصل مع الآخرين، والوضوح معهم، ومراعاة مشاعرهم، وفصل العمل عن العلاقات الشخصية، والتعامل بموضوعية مع الجميع. كما يجب عليكِ أن تكوني قادرة على بث روح التعاون في الفريق الواحد، إضافة إلى معرفة كيفية الاستفادة من فريق العمل بما يحقق مكانة عالية وكبيرة لمكان العمل ومن ثم لكِ أنت أيضًا.

لا تتوقفي عن العلم أبدًا

لتكوني أكثر تميزًا يجب عليكِ أن تكوني أكثر توغلًا في العلم والمعرفة
لتكوني أكثر تميزًا يجب عليكِ أن تكوني أكثر توغلًا في العلم والمعرفة

إن العلم أساسًا قويًا ترتكز عليها النساء المميزات لذا لا تتوقفي عن العلم أبدًا فلا نهاية له. فالعلم باق ما دامت الحياة، ويجب أن تتسلحي به إذا أردتِ أن تكوني أكثر تميزًا. لأن نور المعرفة ينعكس عليكِ ليشملك ويجعلك الأكثر تميزًأ فالأكثر جمالًا أيضًا. وعليه لا تترددي أبدًا في طلب العلم وحب المعرفة، واعلمي أنهما لا يرتبطان بعمر معين. ومنتهى الذكاء أن يكون شغفك للعلم وحرصك عليه مثل ضلك الذي لا يغيب عنكِ أبدًا. فبقدر علمك وثقافتك ستتلاحق عليكِ الفرص لتقلد أعلى المناصب وسيكون التميز من نصيبك أنتِ.

اسعي لتحقيق الأفضل

في كل مرة تضعين أهداف محددة لتحقيقها حاولي اختيار أفضل الأهداف لأن السعي للأفضل يجعلك لا تقبلين بما هو أقل. وسيجعل من حولك يقدرونك من خلال معرفتك لقيمة نفسك. ولأن سعيك للأفضل دائما سيجعلك أكثر تميزًا بين صفوف النساء. كما أن السعي للأفضل يعكس روح التحدي الموجودة بداخلك، ويكشف عن مدى قوتك ومدى ثقتك في نفسك وفي قدرتك على انجاز ما يجعلك الأفضل دائمًا.

وختامًا غاليتي كوني أنتِ ببساطتك وتواضعك وحبك للآخرين فالتميز لا يعني ترك أنبل الصفات أو تغييرها، لأنها هي اللبنة الأساسية التي يتم بناء شخصيتك عليها ليظهر خليط رائع من الصفات الجميلة، صفات تجعلك الأكثر تميزًا ومن ثم الأكثر جمالًا.

والآن .. يُسعدنا أن تشاركينا الرأي .. كيف يمكن أن تكون المرأة أكثر تميزًا؟

مع تمنياتي لكل امرأة بتحقيق التميز والتقدم والرقي،،،