بداية العام الجديد هو التوقيت المناسب لاستبدال القطع القديمة من الأثاث بجديدة

ما هو أفضل وقت لشراء أثاث عالي الجودة حسب خبراء الصناعة

بسمة أبوطالب
27 ديسمبر 2022

عند الانتقال لمنزل جديد، أو عند اتخاذ قرار تجديد البيت، يفضل الكثير من الناس شراء أثاث جديد، الخطوة الذي يتم فيها الاهتمام ببعض الأمور، من أهمها التكلفة وموعد الشراء، إذ تعتبر أوقات معينة من العام أفضل من غيرها للتسوق لشراء الأثاث.

ورغم أن التسوق لشراء أثاث يناسب ذوقك وميزانيتك مهمة صعبة، فإنها ليست مستحيلة، في حالة القيام بالعملية في فترات معينة من العام، لتوفير المال، نظراً لأن توقيت الشراء يمكن أن يحدث فرقاً كبيراً في الأسعار.

ونقدم لكِ في هذا التقرير نصائح خبراء الصناعة لاختيار أفضل وقت لشراء الأثاث.

الانتظار حتى الصيف

في فترة عيد العمال والرابع من يوليو، يقدم تجار تجزئة للأثاث صفقات كبيرة
في فترة عيد العمال والرابع من يوليو، يقدم تجار تجزئة للأثاث صفقات كبيرة

تقول جريس باينا، المصممة الداخلية في سوق الأثاث المستدام في منصةKaiyo لبيع الأثاث المستعمل: "على الرغم من أنه قد يكون من المغري الاستفادة من مبيعات الأثاث في أيامال جمعة السوداء أو العطلة الشتوية، فإنني أوصي بشكل عام بانتظار مبيعات الصيف".

على سبيل المثال،في فترة عيد العمال والرابع من يوليو، إذ يقدم تجار تجزئة للأثاث صفقات كبيرة، لذلك قد يكون من المفيد الانتظار.

العام الجديد

فترة عيد الميلاد وقت رائع للتسوق وشراء أثاث جديد
فترة عيد الميلاد وقت رائع للتسوق وشراء أثاث جديد

يعتبر بداية العام الجديد في شهر يناير هو الوقت الذي يعيد فيه الكثير من الناس النظر في منازلهم ويخططون لتزيينها وتغيير ديكوراتها وأثاثها.

لذلك، فإذا كنتِ ترغبين في ذلك، فهذا هو التوقيت المناسب لاستبدال قطع الأثاث التي لم تعد تبعث البهجة أو تناسب الأسلوب الداخلي لمنزلك.

كما أن من الجدير التحقق من مبيعات ما بعد الكريسماس، إذ يمكنكِ توقع العثور على صفقات رائعة من مجموعة كاملة من العلامات التجارية الكبرى الأخرى، لذا يمكن اعتبار فترة عيد الميلاد وقت رائع آخر للتسوق وشراء أثاث جديد.

مبيعات نهاية الموسم

من أغسطس لسبتمبر ومن ديسمبر ليناير هي الأشهر التي يقوم فيها تجار التجزئة بعمل تخفيضات على المخزون القديم
من أغسطس لسبتمبر ومن ديسمبر ليناير هي الأشهر التي يقوم فيها تجار التجزئة بعمل تخفيضات على المخزون القديم

يقول أليكس ديفيد، رئيس التجارة الإلكترونية في Homes & Gardens: "يمكن أن تكون نهاية كل موسم وقتاًمناسباً لاقتناص الصفقات، حيث يقوم تجار التجزئة بتقليل العناصر في الصيف أو الشتاء لإفساح المجال لخطوط الموسم الجديد من الأثاث".

ولذلك، من أغسطس إلى سبتمبر ومن ديسمبر إلى يناير هي الأشهر التييقوم فيها تجار التجزئة بعمل تخفيضات كبيرة على المخزون القديم، حتى يتمكنوا من إفساح المجال لإصدارات المنتجات الجديدة.

كما يشير كريس أليكساكيسمن علامةCabinet Selectلخزائن المطابخ، إلى أن بداية كل موسم، من التوقيتات الجيدة أيضاً للتسوق لشراء الأثاث.

أوقات لا ينصح بشراء الأثاث فيها

لا ينصح بشراء الأثاث في الربيع والخريف
لا ينصح بشراء الأثاث في الربيع والخريف

هناك أوقات معينة في السنة لا يكون فيها إجراء عملية شراء للأثاث فكرة جيدة، وهي فترات الربيع والخريف، نظراً لأن صناعة الأثاث تعمل عادةً على عرض إصدارات نصف سنوية مع وصول الأثاث الداخلي الحدث الإصدارفي صالة العرض في الربيع والخريف بأسعار مرتفعة، لذلك، إذا كانت ميزانيتك محدودة، فهذه هي الأوقات التي ينصح تجنبها.

وبدلاً من ذلك، يجب البدء في البحث عن تجديد الأثاث في الأشهر التي تسبق الربيع والخريف.

الصور من: pinterest وpexels