إليك أهم المعلومات حول رشاقة كيت ميدليون ونظامها الغذائي الصارم

إليك أهم المعلومات حول رشاقة كيت ميدليون ونظامها الغذائي الصارم

رحاب عباس
22 فبراير 2023

كيت ميدلتون كواحدة من أكثر النساء مشاهدة في العالم ، تُثير فضولًا هائلًا حول كيفية محافظتهاعلى لياقتها البدنية؛ وبين العمل في مبادرات خيرية مختلفة ، ورعاية أطفالها الثلاثة الصغار، وحضور أكثر من 80 مشاركة ملكية على مدار العام ، تُعد كيت ميدلتون امرأة مشغولة تمامًا.

إلا أنها تضمن أن يكون لديها روتين ثابت بأسلوب حياة صحي ومتوازن.  وفي هذا الشأن؛ لديها النظام الغذائي الأكثر بحثًا على Google في العائلة المالكة ، حيث أجرت 4600 عملية بحث شهريًا و 55000 عملية بحث سنويًا في جميع أنحاء العالم.  أظهر هذا البحث؛ الذي أجراه خبراء في التمارين الرياضية والتغذية في Barbend، أن اختيارات كيت من الطعام قد ولدت سبع مرات عمليات بحث أكثر من المتوسط ​​لجميع الأنظمة الغذائية الملكية وأربع مرات عمليات بحث أكثر من النظام الغذائي التالي الأكثر شيوعًا الخاص بميغان ماركل.

لذا، دعينا نُطلعك بالتفصيل على النظام الغذائي الخاص بكيت ميدلتون أميرة ويلز، وفقًا لما نشره موقع Eat This, Not That.

نظام كيت ميدليون الغذائي صارم

في حين أن الكثير من الحياة اليومية للملكية خاصة إلى حد ما؛ إلا أن موقع Eat This, Not That، كشف عن النظام الغذائي الصارم لكيت ميدلتون؛ ومع ذلك يُمكنك الاعتماد عليه دون مزيد من الغلط على طريقة أميرة ويلز، وذلك على النحو التالي:

وجبة إفطار كيت ميدلتون

لبدء يومها؛ من المعروف أن كيت تُحضر وجبة فطور مليئة بالطاقة وبطيئة الاحتراق مثل: دقيق الشوفان الذي يحوي نسبة عالية من البروتين والألياف والكربوهيدرات. والمُساعد على خفض الكوليسترول، والمُعزز لصحة الأمعاء، والمُتحكم في نسبة السكر في الدم؛ بالإضافة إلى ذلك، ولتحقيق توهجّها المُشع ، تزّيد أميرة ويلز من تناول مضادات الأكسدة من خلال اختيار العصائر المنزلية؛ فهي تُفضل مشروب مكون من اللفت، والسبانخ، والروميني،  والسبيرولينا "نوع من الطحالب"، والتوت. هذا المشروب غني بالمغذيات، ومليء بالفيتامينات والمعادن المُعروفة بتعزيز صحة الجلد وتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض.

وجبة إفطار كيت ميدليون مليئة بالطاقة والحيوية
وجبة إفطار كيت ميدليون مليئة بالطاقة والحيوية

وجبة غداء كيت ميدليون

مع تقدم اليوم ، تواصل كيت تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، لتضمن دمج الكثير من المكونات الخام في غدائها. إذ تُعتبر سلطة البطيخ مع الأفوكادو، والبصل، والخيار، وجبن الفيتا  إحدى وجباتها المفضلة وقت الغداء. وعلى الرغم من أنها ليست نباتية ، إلا أن كيت تُفضل تناول أطباق نباتية لتناول طعام الغداء؛ كذلك يُعد كون الكباب النباتي، وكاري العدس من الأطباق المُفضلة لديها.

الجدير بالذكر، أنه خلال جولة كيت وويليام الملكية في الهند عام 2016 ، كشف الشيف راغو ديورا ، الذي قدم الطعام للزوجين، عن طلب كيت في تحضير وجبات كلها أطعمة نباتية!

وجبة كيت ميدليون الخفيفة

عندما يتعلق الأمر بكبح الرغبة الشديدة في الجوع على مدار اليوم ، فإن كيت تتغذى على الخضار والفاكهة النيئة ، مثل توت غوجي المُعزز للمناعة. كما أنها تلجأ إلى تناول الفشار كوجبة خفيفة مالحة. من ناحية أخرى.

الجدير بالذكر، أنها أعربت عن ولعها بالزيتون، وذلك خلال زيارتها عام 2018 إلى مستشفى جريت أورموند ستريت بلندن؛ وقالت لمريض يبلغ من العمر أربع سنوات "كنت آكل الكثير والكثير من الزيتون عندما كنت صغيرة أيضًا". كذلك أكدت عام 2019 أن الزيتون هو أحد الوجبات الخفيفة المفضلة لابنتها شارلوت أيضًا.

وجبة عشاء كيت ميدليون

أما عن العشاء‘ فكيت ميدليون تنغمس في طهي عشاء تقليدي ولذيذ، وخصوصًا الدجاج المشوي الذي يفضله الأمير ويليام. إذ كتبت كاتي نيكول، مراسلة ملكية، في ملف شخصي على فانيتي فير 2012 عن الزوجين: "في المساء تنغمس في هوايتها في طهي عشاء ويليام المفضل وهو الدجاج المشوي". كذلك أعربت كيتا في الماضي على أنها كثيرًا ما تطبخ وجبات الطعام مع أطفالها ، مثل: "البيتزا، والمعكرونة محلية الصنع، وعندما لا تستمتع بوجبة مطبوخة في المنزل في قصر كينسينغتون ، تحب كيت تناول السوشي".

الحلوي المفضلة لكيت ميدليون

الحلوى المفضلة لكيت ميدليون هي حلوى التوفي اللزجة
الحلوى المفضلة لكيت ميدليون هي حلوى التوفي اللزجة

وبما أنها اشتهرت باختياراتها الغذائية المغذية، فهي لا تخشى كيت الانغماس في الحلويات. كشف دارين ماكجرادي ، الطاهي السابق للعائلة المالكة ، أن الحلوى المُفضلة لدى كيت هي حلوى التوفي اللزجة، وهي حلوى إنجليزية كلاسيكية تتكون من كعكة إسفنجية كثيفة داكنة مصنوعة من التمر المقطّع، ثم تعلوها صلصة التوفي الحلوة. هذه الحلوى خفيفة في الملمس وغنية بالنكهة، وتتناسب تتناسب جيدًا مع آيس كريم الفانيليا أو فنجان قهوة ساخن.

حمية دوكان Dukan Dietعلى طريقة كيت ميدليون

تطرقت العديد من المواقع إلى حمية دوكان التي تتّبعها كيت ميدليون. وحسب تقاير صحافية فإنَّ كيت ميدلتون تتبع "" Dukan Diet، التي سمّيت على اسم خبير التغذية الفرنسيّ بيار دوكان Pierre Dukan، الذي طرح في كتابه تفاصيل هذه الحمية منذ عشر سنوات، ليحتلّ الكتاب المرتبة الأولى في قائمة المبيعات في فرنسا، مشكّلًا ثورة في مجال خسارة الوزن.

هذه الحمية اكتسبت شهرة واسعة بين السيّدات الفرنسيّات لتتعدّى بعد ذلك الحدود الفرنسيّة، وتصبح الحمية الأشهر عالميًّا بعد أن اتّبعتها أميرة ويلز والعديد من شهيرات العالم اللاتي يؤكّدن على نجاحها المذهل في فقدان الوزن.

تعتمد الحمية على تناول كميّات مفتوحة من البروتين، تليها الخضراوات، ومن ثمّ النشويّات التي تعتبر الحصّة الأقلّ أو الأجدى قوله بأنّها شبه غير موجودة في هذه الحمية.

تتّبع كيد ميدليون حمية دوكان الفرنسية التي باتت الأشهر عالميّا بعد أن اتبعتها أميرة ويلز
تتّبع كيد ميدليون حمية دوكان الفرنسية التي باتت الأشهر عالميّا بعد أن اتبعتها أميرة ويلز

تمرّ حمية Dukan Diet بـ 4 مراحل، هي:

  1. مرحلة الهجوم:

تستغرق عشرة أيّام، وترتكز على تناول كلّ أنواع البروتينات، من لحوم، ودواجن،

وأسماك ومأكولات بحريّة، إضافة إلى الألبان الخالية من الدسم، وملعقة ونصف الملعقة من نخالة الشوفان وستَّة أكواب من المياه يوميًّا. يشار إلى أنّ تناول البروتينات غير مرتبط بكمّ محدد، وإنّما الأهمّ عدم تناول أيّ نوع آخر من الغذاء غير مذكور على لائحة طعام هذه الحمية.

  1. مرحلة الاستمرار:

تمتدّ لشهر، وتعتمد على الاستمرار في تناول البروتينات، ولكن مع إدخال الخضراوات غير النشويّة، مثل: الطماطم، والبصل، والباذنجان، والبروكولي والخيار، مع معلقتين من نخالة الشوفان، يوميًّا.

  1. مرحلة التوطيد:

يخسر الجسم خلال هذه المرحلة نصف الكيلوغرام من الوزن كلّ خمسة أيّام. بالإضافة إلى تناول البروتينات والخضراوات غير النشويّة، كما في المرحلتين السابقتين، يمكن تناول حصّة من الفاكهة خلال هذه المرحلة، فضلًا عن شريحتين من خبز القمح الكامل وشريحة من الجبن، يوميًّا. كما يمكن في هذه المرحلة تناول حصَّة أو حصَّتين من الخضراوات النشويّة في الأسبوع، أو حصَّتين من أيّة أطعمة مرغوبة خلال هذا الأسبوع.

  1. مرحلة الثبات:

هي المرحلة التي تُساعد في ثبات الوزن، الذي تمّ بلوغه خلال المراحل السابقة. ويُسمح خلالها بتناول كلِّ الأطعمة ولكن بكمٍّ محدود، عدا يوم واحد في الأسبوع، تتمّ فيه العودة مرّة أخرى لنظام المرحلة الأولى.

تتناول كيت ميدليون مشروب غني بالمغذيات ومليء بالفيتامينات والمعادن لتعزيز صحة وجمال بشرتها
تتناول كيت ميدليون مشروب غني بالمغذيات ومليء بالفيتامينات والمعادن لتعزيز صحة وجمال بشرتها

وأخيرًا، جمعنا لك أهم المعلومات حول النظام الغذائي لأميرة ويلز، لذا استشيري طبيبك لاختيار الأفضل لكِ، من أجل الوصول إلى نتائج مضمونة وبشكل صحي حسب طبيعة جسمك وحالتك الصحية. كذلك يُمكنكِ الاعتماد على "حمية دوكان" لإنقاص وزنك، مع مراعاة أن هذا الرجيم على الحرمان من أطعمة معيّنة لفترات طويلة.