تعرفي على أفضل تطبيقات ذكية للياقة البدنية لتعزيز صحتك وجمال ورشاقة على خطى المرأة الإمارتية

بمناسبة يوم المرأة الإماراتية.. أفضل تطبيقات عالمية للياقة البدنية لرشاقة المرأة العربية

رحاب عباس

في إطار إلتزام دولة الإمارات العربية المتحدة بتحفيز جميع أفراد المجتمع، وخصوصًا المرأة الإماراتية على اتباع نمط حياة نشطّ وصحي، وحثّهم على ممارسة الرياضة؛ باتت التطبيقات الذكية للتمارين الرياضية تتصدر قائمة اهتمامتهم، وخصوصًا مجموعة من تطبيقات اللياقة العالمية الرائدة مثل: "Fitbit Premium وDaily Burn و NEOU وSteppiو Sweat وSworkitو FIIT و Les Mills on Demand "؛ والتي تضع بمتناول المستخدمين تمارين تساعدهم على الحفاظ على نشاطهم وتحفزّهم على الحركة في أيّ وقت ومكان.

وبمناسبة احتفالنا هذه الأيام بيوم المرأة الإماراتية، جمعنا لكِ عبر موقع" هي" أبرز التطبيقات الذكية للياقة البدنية المنتشرة عبر مواقع التواصل الاحتماعي؛ والتي تُساهم في تعزيز صحة، ورشاقة، وجمال المرأة العربية بصفة عامة.

تطبيقات ذكية تناسب كافة مستويات اللياقة للمرأة الإماراتية

تطبيقات اللياقة البدنية باتت عالمية لتعزيز صحة ورشاقة المرأة الإماراتية والعربية في آن واحد
تطبيقات اللياقة البدنية باتت عالمية لتعزيز صحة ورشاقة المرأة الإماراتية والعربية في آن واحد

FITBIT PREMIUM

يعدّ تطبيق Fitbit Premium من التطبيقات الرائدة في العالم في مجال الصحة واللياقة. ويمكن استخدامه من دون جهاز "فيتبيت" للانضمام إلى المشاركين الآخرين، ورصد النتائج التي تحققينها، والحفاظ على نشاطكِ. كما يُمكنكِ أيضًا الحصول على سوار أو ساعة ذكية من "فيتبيت" لتبقي على اطلاع على أدائكِ في ما يتعلق بالأنشطة والتمارين والنوم والتغذية وعلى مستويات الإجهاد.وستجدين في الحالتين المعلومات اللازمة لتحقيق أهدافكِ. جرّبي Fitbit Premium مجانًا لمدة 90 يومًا، لتستفيدي من الإرشادات الشخصية على تطبيق "فيتبيت". كما يُمكنكِ أيضًا اتّباع برامج موجّهة تساعدكِ على اكتساب عادات صحية مفيدة، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى مئات التمارين والتحديات التي تساعدكِ على الاسترخاء وتعزيز اللياقة البدنية.

DAILY BURN

يوفّرتطبيق Daily Burn آلاف التمارين وإرشادات اللياقة الشخصية والتشجيع والتحفيز لمساعدة الأشخاص بكافة المستويات وأنماط الحياة على تحقيق نتائج لافتة يوميًا. وتهدف تمارين Daily Burn 365 المباشرة التي تقام يوميًا عند الساعة 9 صباحًا بتوقيت المنطقة الشرقية للولايات المتحدة إلى مساعدتكِ على التحرك بشكل أفضل والشعور بالتحسن وعيش حياة أكثر صحة. كما يُمكنكِ أيضًا الوصول في أي وقت إلى المكتبة الكاملة التي تتضمن تمارين إضافية تم تنفيذها سابقاً. ويشمل Daily Burn at Home  أكثر من 2000 مقطع فيديو وحصصًا صوتية تتميز بمجموعة متنوعة من البرامج بما في ذلك تمارين كامل الجسم ، والكيك بوكسينغ، وتمارين ما قبل الولادة، والتأمل، والقوة، والبيلاتس. كما تتم إضافة البرامج والمجموعات بشكل دوريّ.

FIIT

يُقسم تطبيق FIIT التمارين إلى ثلاثة "استوديوهات" بسيطة: تمارين القلب والقوة والتوازن، بما في ذلك قوة الجزء الأوسط من الجسم واليوغا والبيلاتس. ويوفر تمارين تناسب كافة مستويات اللياقة البدنية. كل ما تحتاجين إليه هو مساحة صغيرة وجهاز ذكي للبدء. استمتعي بأكثر من 600 حصة مجانية لمدة 30 يومًا، وتابعي أكثر من 20 برنامجاً من إعداد أفضل المدربين، مع خيار الاتصال بجهاز لرصد اللياقة للاطلاع مباشرةً على الأرقام، ومدى التقدم ونتائج المتصدرين في التمارين الجماعية. 

LES MILLS ON DEMAND

استفيدي من أكثر من 1000 تمرين عبر الإنترنت بما في ذلك اليوغا والرقص وتمارين القوة والتمارين عالية الشدة وغيرها مع مدربين عالميين. فقد تم تصميم هذه التمارين بطريقة علمية مثبتة الفعالية وهي موجّهة للمبتدئين والمتمرّسين وتمتد من 3 إلى 12 أسبوعاً ومن شأنها مساعدكِ على تحقيق أهدافكِ. انضميإلى مسيرة التطور الرقمي، واستفيدي من إمكانية المشاركة في كافة الحصص من منزلكِ.

تطبيقات اللياقة البدنية باتت أحد الوسائل الفعالة لتعزيز صحة ورشاقة المرأة الإماراتية والعربية في المنزل
تطبيقات اللياقة البدنية باتت أحد الوسائل الفعالة لتعزيز صحة ورشاقة المرأة الإماراتية والعربية في المنزل

NEOU

يتضمن تطبيق NEOU محتوى يتم بثه مباشرةًً، وعند الطلب إلى جانب الآلاف من حصص اللياقة من إعداد أكثر من 100 استوديو ومدرب. ويمكن تعديل تجربة اللياقة بما يتوافق مع تفضيلاتكِ وأهدافكِ.

STEPPI

يُعدّ STEPPI تطبيقًا محليًا يجمع بين اللياقة البدنية والترفيه. حافظي على نشاطكِ لتحصلي على مكافآت عن طريق مزامنة خطواتكِ اليومية مع هاتفك الذكي أو جهاز اللياقة الذي يمكن ارتداؤه للاستفادة من تخفيضات في "المطاعم والمقاهي وأماكن كثيرة في أنحاء دبي". اطّلعي على ترتيبكِ بالنسبة إلى الآخرين من خلال الانضمام إلى تحديات ممتعة، أو ابتكري تحديات خاصة بكِ، وبعائلتكِ ،وأصدقائكِ مجانًا. مارسي الرياضة لمدة 30 دقيقة يوميًا بالمشاركة في التحديات الافتراضية من خلال تطبيقSTEPPI ؛ وانضمي إلى أكبر مجتمع للياقة في دولة الإمارات لتحقيق أهداف مختلفة يوميًا وفقًا لعدد الخطوات أو دقائق النشاط، أو المسافة أو السعرات الحرارية المحروقة.

SWEAT

مارسي تمارينكِ في البيت بمشاركة أضخم تجمّع نسائي للياقة في العالم مع تطبيق  SWEAT الذي جرى تصميمه للمساعدة في جعل السيدات أكثر قوّةً ولياقة أسبوعًا بعد أسبوع. استعدّي لرحلةٍ مميّزة مع النشاط وخوض تحديات جديدة، من مقاطع الفيديو الخاصة بالتمارين الرياضية إلى برامج الوجبات الصحية الأسبوعية ومنتدى دعم جميع النساء بقيادة مدرّبات شهيرات مثل كايلا إتسينز وكلسي ولز وغيرهما.

SWORKIT

يتضمّن تطبيق Sworkit مقاطع فيديو لتمارين محددة تحظى بموافقة علماء الرياضة لكل من البالغين والأطفال وتتيح لكافة أفراد عائلتكِ فرصة اكتساب عادة صحية تتمثّل بممارسة الرياضة يوميًا سواء أكان الهدف التخلص من الدهون، أو تنمية العضلات أو الاسترخاء. وتسهّل البرامج القابلة للتعديل القيام بتمارين فعالة في أي وقت، سواء أكانت تمارين بسيطة لمدة خمس دقائق قبل استيقاظ أفراد العائلة أو تمارين مجهدة لمدة 30 دقيقة. ليس عليكم سوى اختيار ما تريدونه: تمارين القوة أو القلب، أو التمارين عالية الشدة، أو اليوغا  أو التمدد وإدخال عدد الدقائق المتاحة لكم. يحظى التطبيق بمعدّل تقييم يبلغ 4.6 مع أكثر من 100000 تقييم خمس نجوم، ويعدّ الخيار الأمثل لممارسة الرياضة في المنزل أو خارجه.

تعرفي على أفضل تطبيقات تساهم في تعزيز صحتك العامة على خطى رشاقة المرأة الإماراتية
تعرفي على أفضل تطبيقات تساهم في تعزيز صحتك العامة على خطى رشاقة المرأة الإماراتية

واستكمالًا لحديثنا عن أبرز التطبيقات الذكية المعززة لصحة المرأة العربية؛ ومع ظهور التطبيقات سهلة الاستخدام؛ فهناك تطبيقات خاصة للدورة الشهرية، وتطبيقات لمراقبة الحمل، وأخرى للياقة البدنية وغيرها الكثير مما تحتاجه النساء؛ وفي ما يلي6 تطبيقات لا غنى عنها في  حياة المرأة العربية، حسبما أجمع على ذلك عدد من المواقع والمنصات المتخصصة في صحة المرأة مثل "ويمنز هيلث ماغ" ، و"بريفينشن"، و"آي تيك بوست"، و"ويمن لاف تيك" تحديًدًا، وهي:

  1. تطبيق "كلو" Clue لتتبّع الدورة الشهرية

يُعد  "كلو" أحد أفضل تطبيقات تتبع الدورة الشهرية للنساء اللاتي يرغبن في التأكد من موعد بدء الدورة ومراقبة انتظامها، إذ يستخدم علم البيانات لمساعدتك في معرفة كيفية تأثير الدورة الشهرية على العقل والجسم، كما يُمكّن من الحصول على تنبؤات الدورة الشهرية، وموعد الإباضة وفترة الإخصاب بشكل دقيق، بناءً على خوارزمية تم اختبارها سريريا، وتحدد كذلك الأيام المثالية للتلقيح والحمل.

ويقدم التطبيق نظرة على كيفية تغير أكثر من 60 عاملاً تترافق عادة مع الدورة الشهرية، مثل التغيرات التي تطرأ على "الجلد، والشعر، والمزاج، ونسبة التوتر، ومستويات الطاقة"، ويأتي أيضًا مع إعداد للتذكير بتناول حبوب منع الحمل في موعدها للنساء اللاتي يرغبن في تنظيم النسل.

علاوة على ذلك، يُمكّنكِ التطبيق أيضًا من تسجيل أعراض الحمل، ومتابعة نمو الجنين في الرحم، بما في ذلك الطول والوزن والتطورات أولا بأول، فضلًا عن مراقبة التغيرات المهمة التي تحدث داخل جسم الحامل مع تحديد موعد الولادة بدقة.

  1. تطبيق "هوم ورك أوت" Home Workout

أحد أفضل تطبيقات اللياقة والتمارين البدنية، وهو مصمم للجميع -النساء والرجال- وسواءً كنت ترغبين في فقدان الدهون الزائدة، أو شد جسمك والحصول على جسد مثالي، فهذا التطبيق يساعدك في ذلك، إذ يضم ما تحتاجين إليه في هذا المجال.

وقد راعى التطبيق مسألة الوقت، إذ ترغب كثير من النساء في ممارسة التمارين الرياضية، ولكنهن لا يجدن الوقت للتسجيل في صالة متخصصة للألعاب الرياضية بسبب كثرة انشغالاتهن سواء في الأعمال المنزلية أو في العمل خارج البيت، مما يجعل إيجاد الوقت لممارسة الرياضة أقرب للمستحيل.

توفر التدريبات الرياضية التي يحتويها التطبيق إجراء تمارين يومية لجميع عضلات الجسم الرئيسية في غضون دقائق قليلة، حيث يمكنك بناء العضلات والحفاظ على لياقتك في المنزل من دون الحاجة إلى الذهاب لصالة الألعاب الرياضية أو الأندية المتخصصة، ومن دون الحاجة إلى مدربين محترفين أو معدات خاصة، إذ يحتوي التطبيق على تمارين "للبطن والصدر والساقين والذراعين"، بالإضافة إلى تمارين لكامل الجسم، وتم تصميم جميع التدريبات من قبل خبراء رياضين متخصصين في اللياقة البدنية.

  1. تطبيق "كالم" Calm App

هو تطبيق للتأمل ومكافحة القلق والتوتر، ويمكنه مساعدتكِ على التأمل والنوم بشكل أفضل من خلال برامجه وجلساته المختلفة التي تقلل من الانفعال والتوتر، ويمنح نومًا أكثر هدوءًا بقصص النوم، والتأمل الموجه، والموسيقى المهدئة، وبرامج التنفس التي يحتويها. وهذه البرامج معتمدة علميًا وأوصى بها علماء النفس والمعالجون والمتخصصون في الصحة العقلية، وفقا للقائمين على التطبيق. علمًا أنه تم تحميل التطبيق أكثر من 10 ملايين مستخدم حول العالم.

ويُمكنك اختيار الجدول الزمني الذي يناسبك والبرامج التي تحتاجين إليها بأطوال متفاوتة، وهي تتراوح ما بين 3 دقائق وحتى 25 دقيقة حسب حاجتك. وبعد تنزيل التطبيق، عليكِ تحديد الهدف الذي تسعين إليه، حيث يحتوي التطبيق على مجموعة من الأهداف، من بينها: "تحسين جودة النوم، وتقليل التوتر والقلق، وزيادة التركيز والتطوير الذاتي وغيرها من الأهداف".

  1. تطبيق "بي سيف" Bsafe

هذا التطبيق هو واحد من أكثر تطبيقات الأمان غنى بالميزات للنساء، فهو يتميز بجهاز إنذار مؤقت مدمج وصفارة إنذار، وبث مباشر، ويسجل أي حالة طارئة قد تواجهها المرأة في حياتها، كما ينقل موقعك بالصوت والصورة إلى زوجك أو أهلك وإخوانك عند الحاجة، ويمكنه أيضًا البث المباشر وتسجيل أي مواقف خطر أخرى قد تتعرضين لها خلال يومك وتنقلاتك. ويحتوي هذا التطبيق على نظام "إس أو إس" (SOS) -لنداء الاستغاثة- ويُمكن بدء تشغيله باللمس أو بمجرد نطق عبارة رئيسية بصوت عالٍ.

جمعنا لكِ أفضل تطبيقات للياقة البدنية والصحية كي ترافقكِ أينما كنتِ على طريقة المرأة الإماراتية
جمعنا لكِ أفضل تطبيقات للياقة البدنية والصحية كي ترافقكِ أينما كنتِ على طريقة المرأة الإماراتية
  1. تطبيق "ماي فيتنس بال" MyFitnessPal

سيقترح معظم الخبراء عليكِ هذا التطبيق لتتبّع كمية الطعام التي تتناولينها كل يوم، فهو يقوم بتسجيل كل شيء تأكلينه مما يتيح تتبع عدد السعرات الحرارية التي تحصلين عليها أولا بأول، وذلك بفضل قاعدة البيانات الضخمة للأطعمة التي يضمها التطبيق. وإضافة إلى ذلك، يمكنك تتبع تناول كميات الكربوهيدرات والبروتين والدهون وتنظيم وجباتك اليومية بشكل سهل.

  1. تطبيق "ماب ماي ووك"MapMyWalk

هل أنتِ من محبي المشي؟ إذا كنت كذلك فإن هذا التطبيق هو الأمثل لك، حيث يتيح لك معرفة الوقت الذي تقضينه في المشي، والمسافة المقطوعة، والسرعة التي تمشين بها، والسعرات الحرارية المحروقة خلال الوقت الذي تقضينه في المشي، كما يمكّنك من تسجيل كل هذه البيانات والاحتفاظ بها ومتابعتها ومراقبة مدى التحسن على صحتك وجسدك يوما بيوم.

وإذا كانت لديك صديقات يشاركّنك في هواية المشي، فإن التطبيق به ميزة اجتماعية تتيح لك مشاركة المسارات والطرق التي تمشين فيها مع صديقاتك، أو اختيار أفضل المسارات التي استخدمها المشتركات الأخريات بالتطبيق في منطقتك، كما يُمكنكِ من خلاله الاتصال بالتطبيقات والأجهزة الأخرى القابلة للارتداء إذا كنتِ تستخدمينها في أثناء ممارساتكِ الرياضية اليومية الأخرى.