الزواج من الجميلات يقصر أعمار الرجال

الجميلات يسرقن أعمار الرجال!

ريهام كامل
2 سبتمبر 2024

الرجال يعشقون الجميلات، فالجمال صفة لا يحب أن يتنازل عنها الرجال في النساء مهما حدث، جميعهم يعشقونه، كما أن لهم معايير جمالية يقيمون جمال المرأة من خلالها. مع المرأة الجميلة يصبحون أرق وأكثر مرونة. وقد ظهرت دراسات عديدة تدل على ذلك، منها أن الرجال لا يكذبون على النساء الجميلات، ويتحملون منهن الكثير والكثير. ذلك ليس التأثير الوحيد للجمال فبحسب هذه الدراسة الغريبة، فإن الزواج من الجميلات يقصر أعمار الرجال، كيف؟

دراسات غريبة عن تأثير جمال المرأة على الرجال 

الارتباط بالمرأة الجميلة يقصر عمر الرجل

أشار موقع العربية إلى دراسة غريبة من نوعها تشير إلى التأثيرات السلبية للجمال على صحة الرجل، حيث أن ارتباط الرجل بامرأة جميلة يقصر من عمره، وذلك بحسب الباحثين القائمين على الدراسة التي كان مفادها أن وجود الرجل مع امرأة جميلة بمفردهما، ولمدة خمس دقائق يعرضه لبعض الأعراض غير الصحية.

جمال المرأة يهدد صحة الرجل

أفاد الباحثين في جامعة فلنتسيا الإسبانية على أن جمال المرأة يحفز إفراز هرمون الكورتيزول لدى الرجل، حيث تزيد معه احتمالات إصابة الرجل بأمراض القلب والسكري وارتفاع الضغط الدموي. ولذلك تردد بعض الدراسات التي تفيد بأن الجميلات يسرقن أعمار الرجال.

وقد شملت عينة الدراسة الإسبانية أكثر من 3500 رجل كانوا قد تزوجوا بجميلات، وكان من أهم نتائجها، أن 80% من الرجال قد تحملوا أعباء نفسية شديدة أدت إلى إصابتهم بحفنة من الأمراض المزمنة مثل أمراض الضغط والسكري وأمراض القلب وهذا ما أدى إلى قصر أعمارهن.

وبحسب موقع "العربية نت" فقد ظهرت دراسات عديدة تتحدث عن الجمال وتأثيره على الرجال، منها دراسة بريطانية مفادها أنه كلما زادت درجة جمال المرأة كلما زادت احتمالات أن تصبح أرملة حيث تبين أن النساء اللاتي بلغن درجة من 14: 20 كمعدل للجمال أصبحن أرامل وبعد فترة قصيرة من بدء حياتهن الزوجية زادت أعمار الرجال الذي تراوحت نسبة جمال أزواجهم بين 20 و30%.

تأثير المرأة الجميلة على الرجل كتأثير المخدر

وبحسب موقع روسيا اليوم فإن تأثير المرأة الجميلة على الرجل كتأثير المورفين، وهذا ما أدلى به بعض الباحثين في النرويج بجامعة أوسلوا من خلال عرض صور نساء جميلات على 30 رجلًا مجموعة صور لعدة نساء لمدة 5 ثوان لكل صورة، ثم طلبوا منهم تقييم جمال كل امرأة.

وفي الجزء الثاني من التجربة أتيح لهم التحكم في مدة مشاهدة كل صورة من خلال الضغط على زر يسمح بالمرور للصورة التالية، وقد كانت نتيجة الدراسة أن الذين حصلوا على المخدر (المورفين) قد أعطوا علامات أكبر للوجوه النسائية التي أعجبتهم في الجزء الأول من التجربة وزادت رغبتهم في المشاهدة بشكل أكبر في حين زاد نفورهم من الوجوه التي لم تعجبهم في المرحلة الأولى من التجربة أما المجموعة الثانية التي حصلت على مادة النالتريسكون فقد أعطت علامات أقل حتى للوجوه التي أعجبتهم في أول تجربة كما قلت رغبتهم في النظر طويلا إلى الصور.

الجميلات يدفعن الرجال إلى اتخاذ قرارات متهورة

وكشفت دراسة مرتبطة بتأثير جمال المرأة على الرجل، أن الرجل يتخذ قرارات متهورة وخطيرة أكثر عند النظر إلى امرأة جميلة، وهذا ما قد تبين للباحثين القائمين على الدراسة من خلال سلوكيات 96 رجلًا يبلغ متوسط أعمارهم 22 عاما، وذلك من خلال قياس مستويات هرمون تستوستيروس الذي يزيد الشعور بالإثارة أو النشاط أو الحماس بعمل حركات أكثر خطورة واتخاذ قرارات متهورة عند النظر إلى الجنس الآخر.

الارتباط بالنساء الجميلات يهدد صحة الرجال

الارتباط بالجميلات يؤدي إلى تفاقم مشاعر الغيرة

أفادت الدراسة أن الارتباط بالمرأة الجميلة يحفز الرجل على الشعور بالغيرة، وانعدام القدرة على التحكم في مشاعر الغيرة الأمر يزيد من حدوث مشاكل في العلاقات الاجتماعية بسبب تمكن مشاعر الغيرة من الرجل.

الجميلات يؤثرن على أداء الرجال في العمل سلبًا

بينت إحدى الدراسات أن الرجال الذين يقعون تحت تأثير امرأة جميلة يتعرض أدائهم العملي إلى الانخفاض مقارنة بهؤلاء الذين يقضون بعض الوقت في حضرة نساء أقل جاذبية وأقل جمالًا منهم. وبحسب ما نشرته مجلة "اكسبيريمونتل" يعود السبب إلى أن الرجال يستخدمون الكثير من وظيفة الدماغ في محاولة للفت انتباه الجميلات مما يبقي القليل من أجل الأمور الأخرى.

وختامًا، هذه مجرد دراسات تحتاج إلى البحث والتعمق لأنها تشير فقط إلى بعض الاحتمالات ولكنها تحتاج إلى مزيد من المعرفة والاكتشاف للتأكد من تأثيرات الجميلات على الرجال بشكل مؤكد،،،