خاص "هي": الشمولية والسفر

خاص "هي": الشمولية والسفر

مجلة هي

أطلقتُ في عام 2022 علامة "هادية غالب" HADIA GHALEB LABEL لملابس السباحة الشاملة والمتكاملة، وأردت من خلالها أن أبني جسرا يجسر الفجوة بين أزياء المحجبات وغير المحجبات. على مر السنين، كبرت الثغرة الفاصلة بين فئتي المحجبات وغير المحجبات في سوق الأزياء، بحيث شاهدنا تصاميم مختلفة ومتاجر منفصلة لكل فئة. كان الهدف من المفهوم الجديد الجامع والموحّد الذي عملتُ على تطويره، أن نتخلص من الأفكار الخاطئة والصور النمطية، وتجلّى في مجموعة من ملابس السباحة الجميلة والجذّابة والعصرية والشاملة في المقام الأول، من أجل تمكين النساء من مختلف المعتقدات والثقافات وأنماط العيش والأديان.

من خلال طرح مفهوم "لباس سباحة للجميع"، دفعنا النساء للشعور بأنهن متمكنات ومرتاحات وواثقات لدى ذهابهن إلى الشاطئ، وأسهمنا في تعزيز رواج صيحة الأزياء المحتشمة على صعيد العالم والقضاء على الأفكار الخاطئة التي تعتبر المحتشم غير جذّاب. عملتُ على إنشاء توازن بين الاحتشام والأناقة مع أطقم صيفية عصرية وجميلة وثورية، لنترك وراءنا صورة "البوركيني القبيح"، ونحتضن فكرة "الأطقم الصيفية المحتشمة". الأطقم الصيفية من علامة "هادية غالب" نفخت حياة جديدة في البوركيني الكلاسيكي، ومنحت الموضة المحتشمة جمالية فاخرة للغاية. فأتاحت هذه المجموعة المبتكرة لمفهوم الاحتشام في الموضة أن يصبح محبوبا ومرحبا به ومرغوبا في كل مناطق العالم وضمن شرائح اجتماعية مختلفة.

أمام النساء في كل أنحاء العالم خيارات لا تنتهي من علامة "هادية غالب"، لينسّقن إطلالات أنيقة وعصرية ودوما محتشمة في الإجازة والعطلة، فيستمتعن بكل لحظة يمضينها في وجهات سفرهن دون أن تربكهن إطلالاتهن الشاطئية أو تشعرهن بالقلق. ومن أجمل الخصائص التي تميّز أطقمنا الصيفية العصرية هو أنها مصممة حتى تستطيع كل امرأة تنسيقها وارتداءها على طريقتها المفضّلة، فتكون لها حرّية تغطية المناطق التي تختارها في جسمها. وهذه الميزة الاستثنائية لعبت دورا كبيرا في انتشار علامتنا حول العالم، وتحوّل تصاميمها إلى صيحة بحد ذاتها مع قطع يمكن ارتداؤها في أي وقت من اليوم وليس فقط على الشاطئ. فأحرص أن يكون كل طقم في مجموعة علامة "هادية غالب" رفيق المرأة في السفر طوال اليوم، أي من الصباح حتى المساء، لتتمكن من الاستمتاع بكل لحظة من لحظات إجازتها وتتفادى الحيرة والارتباك لدى اختيارها ما تريد تجهيزه في حقيبة السفر.

بدأت النساء حول العالم اعتبار ملابس السباحة المحتشمة خيارا عاديا وطبيعيا للإجازات الصيفية والرحلات الشاطئية، وذلك لأن الطقم الصيفي من علامة "هادية غالب" أكثر من مجرّد "بوركيـــني"، بل هو شــكل من أشــكــــال التعــــبـــيـــــــــــر، والتمـكـــيــــن، وحــــريـــــــة الاختـــيـــــار. وبـفضــــل مفـهومنــا المبتكر، نجحنا في إطلاق مبادرة سنوية بعنوان "إتش جي ديستينيشن" HG DESTINATION نختار وجهتها بدقّة، ونتعاون من خلالها مع صديقات العلامة. نهدف من خلال هذه الحملة إلى أن نظهر أمام العالم كلّه إبداع المرأة العربية وأناقتها وأسلوبها العصري، وأن نسلّط الضوء على فكرة السفر باحتشام وبأناقة دون الاضطرار إلى القلق بشأن ما سنرتديه في سفراتنا. الوجهة الأولى لمبادرة "إتش جي ديستينيشن" كانت جزر المالديف المعروفة بشواطئها الساحرة ومواقعها التي تستحق بالفعل التصوير والمشاركة مع أصدقائنا على "إنستغرام". وقد نجحت الحملة الأولى في التأثير في عدد كبير من المدوّنات العربيات والعالميات، وحضّهن على زيارة المالديف مع ملابس سباحة من علامة "هادية غالب"، وتقبّل فكرة الاحتشام بكل أناقة خارج بلادهن. أحدثت الشخصيات المؤثرة ضجة كبيرة، وأطلقن صيحة واسعة الانتشار بأزيائهن المحتشمة الفريدة، فألهمن متابعاتهن وجعلنهن يرغبن في عيش تجربة الموضة المحتشمة العصرية أينما كنّ في العالم.

بعد نجاح حملة كشف النقاب عن مجموعتنا في 2022، قرّرتُ إطلاق حملة تسويقية عالمية لكشف مجموعتنا الأحدث لصيف 2023. وللتشديد على ازدهار صيحة الموضة المحتشمة، أقمنا الجلسة التصويرية لمجموعة صيف 2023 في اثنتين من أهم وجهات الموضة العالمية: مدينة نيويورك الأمريكية، ومدينة دبي حيث أقيم اليوم. اختياري للمدينتين من أجل تصوير الحملة كان تأكيدا جديدا على المعايير العالمية التي نلتزم بها في تصنيع ملابسنا، واحتفالا بتحقيقنا نجاحا عالمي النطاق بعد نجاحنا الإقليمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. كما تلقي هذه الجلسة التصويرية ضوءها أيضا على الإمكانيات الكثيرة المتاحة أمام المرأة العربية التي ترغب في السفر إلى الخارج وهي ترتدي أزياء صيفية محتشمة وأنيقة وعصرية، الأمر الذي يرتقي بالموضة المحتشمة إلى مستوى جديد تماما

ولصيف 2023، أعددتُ رحلة رائعة وفريدة ضمن مبادرة HG DESTINATION في منتجع "جي دبليو ماريوت" في موريشيوس JW MARRIOTT MAURITIUS RESORT لعرض تصاميم المجموعة الجديدة ونقشاتها وطبعاتها وألوانها، ولإظهار احتمالات تنسيق ملابس السباحة الصيفية الجديدة بطرق مختلفة تتوافق مع نشاطات متنوعة في أوقات متعددة من اليوم: بدءا من وجبات الفطور الصباحية، مرورا بالنشاطات والرياضات المائية، وصولا إلى المناسبات المسائية. بطلات الحملة هن مؤثرات لهن اهتمامات وخلفيات مختلفة، اخترتُ التعاون معهن للتأكيد على مفهومَي التنوع والشمولية المتجذرين في هوية علامة "هادية غالب" والمترجمين من خلال أزياء عالية الجودة وفائقة الفخامة.

في قطاع الأزياء الذي غالبا ما يستبعد مفهوم الاحتشام، وفي عالم يفتقر أكثر من أي وقت مضى إلى الاحتشام والرصانة، بنيتُ من خلال علامة "هادية غالب" مكانا آمنا مفتوحا أمام كل النساء كي يحتفلن بملابسهن المحتشمة أمام العالم كلّه بكل أناقة وثقة، ويكرّمن هوياتهن الحقيقية ورغباتهن. حققتُ حلمي عبر تقديم تشكيلة متنوعة من الأطقم المختلفة الأطوال والمتشابهة التصاميم والزخرفات، من أجل أن نثبت للعالم أن كل امرأة تستحق أن تبدو جميلة، وتشعر بالثقة الذاتية، وتحب ما ترتديه، وذلك بغض النظر عن نمط عيشها، ودينها، وثقافتها، وجذورها.

Credits

    HADIA GHALEB

    رائدة أعمال وشخصية مؤثرة في عالم الموضة