مصممة المجوهرات السعودية رتانا الحسن لـ"هي": يأتي إلهامي من دور المرأة الرائد في مجتمعنا الشرقي

اشتهرت العلامة التجارية المعروفة  Rutanajewelery بقطعها المستوحاة من الثقافة الإسلامية والأصالة السعودية،وتميزت حقا بأسلوبها الأنيق والراقي حتى أصبحت الخيار الأمثل لكل سيدة عربية تبحث عن قطع مجوهرات استثنائية. وفي هذا الحوار الخاص بـ"هي" مع مصممة المجوهرات السعودية رتانا الحسن، تعرفنا أكثر على العلامة وعلى مسيرتها ومصدر إلهامها، كما قدمت بعض النصائح لكل من يريد دخول عالم تصميم المجوهرات.

أخبرينا أكثر عن نفسك

رتانا الحسن قبل كل شيء زوجة وأم لثلاث أطفال، سيدة أعمال ومصممة مجوهرات سعودية،ومؤسسة للعلامة التجارية "رتانا للمجوهرات" منذ عام 2010.

قطع من مجموعة عقال من رتانا للمجوهرات
قطع من مجموعة عقال من رتانا للمجوهرات

كيف اكتشفت شغفك في عالم التصميم؟ وكيف طورت مهاراتك؟

كان عبارة عن مشوار بدأ بدراستي الجامعية، حيث تخرجت بكالوريوس مالية من البحرين وبدأت بالعمل في إحدى المؤسسات. وهنا اكتشفت بأنني أطمح إلى أن أكون رائدة أعمال وأريد البدء بمشروعي الخاص، وكان جدي مصدر إلهام بالنسبة ليبتجارته وأعماله. ومن هنا بدأ المشوار، واعتمدت على القراءة وتعليم الذات بالإضافة إلى التجربة ومخالطة أهل الخبرة في مجال التصميم وصياغة الذهب والمجوهرات.

من أين تستمدين إلهامك عند تصميم قطع المجوهرات؟

أستمد إلهامي من التراث السعودي والإسلامي، بالإضافة إلى دور المرأة الرائد والبارز في مجتمعنا الشرقي. مجموعة عقال مثلاً مستوحاة من العقال المقصب، وهو رمز تراثي ارتداه ثلاثة ملوك فأصبح هوية تاريخية لمملكتنا الحبيبة.

هل هناك أحجار معينة تحبين العمل بها في تصاميمك؟

اللؤلؤ والأحجار الكريمة مثل حجر الزمرد والياقوت. بالإضافة إلى الألماس الصديق الوفي لأي امرأة.

مجموعة عقال من مجوهرات رتانا
مجموعة عقال من مجوهرات رتانا 

كيف تصفين هوية تصاميمك وما سر تميزك؟

البساطة والأصالة مع إبراز تراثنا السعودي بطريقة حديثة ومعاصرة. ومن المهم أيضاً بناءاستراتيجية تسعير تنافسية ترضي شريحة كبيرة من محبي الحلي والمجوهرات.

ما النصيحة التي تقدميها لكل شخص يريد دخول عالم تصميم المجوهرات؟

الشغف والمثابرة والابتكار المستمر مع التأكد من تميز التصاميم وانفرادها وعدم الانجراف وراء التقليد الدارج في سوق يتسم بشدة التنافسية.