أروع الأساور المرصعة بالياقوت الأزرق لإطلالة يومية ساحرة

تعد أحجار الياقوت واحد من أجمل الأحجار الكريمة ومن بين أكثرها جاذبية وشهرة وارتبطت في الماضي بالملوك والحب، كما اعتقد ملوك اليونان القديمة وروما أن الياقوت الأزرق يمكن أن يحمي مرتديه من الأذى، أما بالنسبة للياقوت الأزرق وأفراد العائلات الملكية من العصر الحديث، فإن المجوهرات المرصعة بالياقوت الأزرق لا تزال جزء مميز من مجموعات المجوهرات الملكية الخاصة بالعائلات الملكية، بما في ذلك المجوهرات المرصعة بالياقوت التي تلقتها إليزابيث الثانية Queen Elizabeth II ملكة بريطانيا، كهدية من والدها، وخاتم الخطبة الملكي الشهير المرصع بالياقوت الأزرق والذي تلقته الأميرة الراحلة ديانا Princes Diana من الأمير تشارلز Prince Charles في عام 1981، وأصبحت ترتديه حاليا كيت ميدلتون Kate Middleton دوقة كمبريدج.

الياقوت الأزرق والمشتق اسمه من كلمة sappheiros اليونانية، وتعني الحجر الأزرق، يتوفر على العكس من الاعتقاد الشائع بدرجات ألوان أخرى بخلاف اللون الأزرق مثل الأصفر والأخضر والأرجواني والذي يعرف أيضا باسم الياقوت الملون أو الجزئي، وإن كان اللون الأزرق هو الأكثر شيوعا بينها، ويمكن العثور على الياقوت الأزرق عالي الجودة في الوقت الحاضر في ثلاثة مواقع رئيسية تشمل سريلانكا وميانمار وكشمير.

اليوم اخترنا لكم مجموعة من أروع الأساور المرصعة بالياقوت الأزرق لإطلالة يومية ساحرة:

سوار الياقوت الوردي من أندريا غروسمان Andrea Groussman

سوار الياقوت الوردي من أندريا غروسمان Andrea Groussman

ويتميز بتصميمه الجذاب الذي يتألق بأحجار كريمة ملونة والذي يعد خيار مثالي للإطلالات اليومية العادية، والسوار مصنوع من الذهب الوردي عيار 14 قيراط ومرصع بحجر ياقوت وردي على شكل قلب إلى جانب مجموعة من أحجار الماس.

سوار عين الشر الصغيرة من سوزان كالان Suzanne Kalan

سوار عين الشر الصغيرة من سوزان كالان Suzanne Kalan

وهو مقدم من مجموعة Evil Eye Fireworks والمستوحى من التراث الثقافي الثري للشعوب الآسيوية والشرق أوسطية، والسوار مصنوع من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط، ومرصع بالياقوت الأسود قطع دائري إلى جانب مجموعة من أحجار الماس الأبيض.

سوار السداسي من والترز فيث Walters Faith

سوار السداسي من والترز فيث Walters Faith

وهو مقدم من مجموعة Keynes والتي تتميز بتصميماتها المتماثلة الأنيقة سداسية الشكل والتي تحمل سمات مميزة من مدرسة آرت ديكو الفنية العريقة، والسوار مصنوع من الذهب الوردي عيار 18 قيراط، ومرصع بالياقوت الأزرق.

سوار Vine leaf bracelet من أنوشكا Annoushka

سوار Vine leaf bracelet من أنوشكا Annoushka

ويتميز بتصميمه الجذاب المستوحى من أوراق العنب والسوار مصنوع من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط ومرصع بالياقوت الأزرق، ويمكن ارتداء السوار بمفرده أو إلى جانب أساور أخرى اتباعا لتقليعة المجوهرات المكدسة.

سوار Moon Drop من جيني كوون Jennie Kwon

سوار Moon Drop من جيني كوون Jennie Kwon

ويتميز بتصميمه الجذاب الذي يجمع ما بين البساطة والأناقة والسوار مصنوع من الذهب الأصفر عيار 14 قيراط ومرصع بالياقوت الأخضر وماس الشامبانيا والماس الأبيض.

سوار أومبريه Ombré من ستيفي رين Stevie Wren

سوار أومبريه Ombré من ستيفي رين Stevie Wren

ويتميز بتصميمه الجذاب المزين بأحجار كريمة ملونة نابضة بالحياة والذي يلائم الإطلالات اليومية العادية، والسوار مصنوع من الذهب الأصفر عيار 14 قيراط، ومرصع بالتوباز الأزرق والياقوت الأزرق قطع باغيت.

سوار الياقوت الأزرق والماس من كلينوتا Klenota

سوار الياقوت الأزرق والماس من كلينوتا Klenota

ويتميز بتصميمه الجذاب الذي يلائم الإطلالات اليومية العادية والمناسبات غير الرسمية والسوار مصنوع من الذهب الأبيض عيار 14 قيراط ومرصع بالياقوت الأزرق قطع مربع إلى جانب مجموعة من أحجار الماس اللامع.