أبرز قطع مجوهرات جاكلين كينيدي

على الرغم من مرور 24 عاماً على وفاتها، ما زالت السيدة الأميركية الأولى، جاكلين كينيدي  Jacqueline Kennedy تُعتبر أيقونة في عالم الموضة والمجوهرات. إذ تُعرف جاكي، كما كان يُطلق عليها اختصاراً، بأناقتها التي كانت محط إعجاب كثيرين في عصرها. وكي تتعرّفي إلى ستايل جاكلين كينيدي عن قرب، اخترنا لك مجموعة من أبرز مجوهراتها.

خاتم خطوبة من فان كليف أند أربلز Van Cleef and Arpels

خاتم خطوبة جاكلين كينيدي المرصع بالزمرد
خاتم خطوبة جاكلين كينيدي المرصع بالزمرد

التقت جاكي وجون كينيدي John Kennedy في حفل عشاء أقامه صديق مشترك في أيار/مايو من العام 1952. وآنذاك، كان جون كينيدي نائباً عن ولاية ماساتشوستس ثم أصبح عضواً في مجلس الشيوخ ومن بعدها رئيساً للولايات المتحدة. وبعد مرور فترة وجيزة على لقائهما، عرض جون كنيدي الزواج على جاكي مقدّماً خاتم خطوبة من تصميم دار فان كليف أند أربلز Van Cleef and Arpels. والخاتم مصنوع من الذهب الأصفر ومرصّع بالألماس والزمرد، وقد أعلن الزوجان خطوبتهما في 25 حزيران/يونيو في العام 1953.

سوار الزفاف المرصع بالألماس واللؤلؤ

سوار زفاف جاكي مرصع بـ25 ماسة و18 لؤلؤة
سوار زفاف جاكي مرصع بـ25 ماسة و18 لؤلؤة

في الليلة التي سبقت زفافهما، أهدى جون عروسه سواراً جميلاً مرصعاً بالألماس. والسوار مرصع بـ25 ماسة و18 لؤلؤة. وفي يوم زفافها، تزيّنت جاكي بالسوار الذي نسقته مع عقد من اللؤلؤ وبروش من الألماس كانت قد تلقته كهدية من عائلة زوجها. يُذكر أنّه تم التبرع بسوار زفاف جاكي بعد وفاتها لمكتبة ومتحف جون إف كينيدي الرئاسي.

خاتم الزمرد من فان كليف أند أربلز Van Cleef and Arpels

خاتم الزمرد من فان كليف أند أربلز
خاتم الزمرد من فان كليف أند أربلز

في الذكرى العاشرة لزواجهما في العام 1963، قدّم جون كينيدي هدية لجاكي عبارة عن خاتم مرصع بحبات من الزمرد. وكلّف الرئيس الأميركي آنذاك دار فان كليف أند أربلز Van Cleef and Arpels في نيويورك لتصميم الهدية. وقد صُمِّم ليكون مرصعاً بعشرة أحجار زمرد تمثّل أعوام زواجهما. واعتادت جاكي أن ترتدي هذا الخاتم مع خاتم زفافها. وبعد مرور عدة سنوات على وفاة جون كينيدي، تمّت إزالة حبتيْ زمرد لصناعة خاتميْن لنجليها، كارولين وجون جونيور.

بروش تيفاني أند كو Tiffany and Co.

حصلت جاكي على هذا البروش لمناسبة ولادة جون جونيور
حصلت جاكي على هذا البروش لمناسبة ولادة جون جونيور

احتفالاً بميلاد جون كينيدي جونيور في 25 تشرين الثاني/نوفمبر من العان 1960، قدّم جون كينيدي لجاكي بروش مرصعاً بحبات الياقوت الساحرة والألماس الأبيض. والتصميم عبارة عن حبتيْ فاكهة، ولذلك يُسمى The Two Fruit Clip، وهو واحد من المجوهرات التي صممها جان شلمبرجير Jean Schlumberger للدار العريقة.

أقراط الياقوت المتدلية

تألّقت جاكي كينيدي بهذه الأقراط خلال زواجها من أوناسيس
تألّقت جاكي كينيدي بهذه الأقراط خلال زواجها من أوناسيس

بعد مرور خمس سنوات على اغتيال الرئيس كينيدي، تألّقت جاكلين كينيدي خلال زفافها من رجل الأعمال اليوناني فاحش الثراء أرسطو أوناسيس Aristotle Onassis بأقراط متدلية ملونة. وبحسب ما نرى في الصورة، فإنّ الأقراط مصممة على شكل ورقتيْ شجر مرصعتيْن بالألماس الأبيض وتتدلى منهما حبتيْن من الياقوت محاطتيْن بالألماس الأبيض أيضاً. وتحمل هذه الأقراط توقيع دار فان كليف أند أربلز Van Cleef and Arpels.