قائمة بأفلام رسوم متحركة مسلية يمكن مشاهدتها في عيد الفطر 2022

هناك اعتقاد سائد بأن أفلام الرسوم المتحركة مخصصة للأطفال فقط، لكن اتضح في الواقع أن تلك النوعية من الأفلام تجذب الأشخاص من جميع الأعمار، ومع مرور الوقت أثبتت أنها طريقة لرواية القصص وشكل فني سينمائي يمكن استخدامه لمناقشة موضوعات هامة في المجتمع، بالإضافة لما تتميز به من طابع درامي عائلي يفضله الكثيرون، لذا نستعرض فيما يلي أبرز أفلام الرسوم المتحركة لمشاهدتها في عيد الفطر 2022.

فيلم "Ice Age 6"

يعرض فيلم "ice Age 6" بعنوان "Adventures of Buck Wild" لمحة عن عودة شخصيات العصر الجليدي المحبوبة، وتتجه الأضواء هذه المرة إلى الأخوين كراش وإدي، وهما يشقان طريقهما للعودة إلى العالم المفقود على أمل تعلم عيش حياة المغامرة، كما يركز الفيلم على باك الذي يخوض معهما مغامرة في عالم الديناصورات، ويؤدي أصوات حيوانات ما قبل التاريخ التي حاولت النجاة من الانقراض، كل من راي رومانو، جون ليجويزامو، دينيس ليري، جوش بيك، وشون ويليام سكوت، وتم إصدار خمسة أفلام من سلسلة "العصر الجليدي" في دور العرض بين عامي 2002 و2016.

فيلم "Apollo 10½: A Space Age Childhood"

تدور أحداث الفيلم حول قصة الهبوط على سطح القمر، حيث يستكشف كل شيء؛ بدءًا من مهمة الفضاء أبولو وديناميكيات الأسرة في تلك الفترة الزمنية، حيث ينسج المخرج الأمريكي ريتشارد لينكلاتر الإمكانيات الداخلية والظروف الخارجية بمهارة لتجسيد أحلام الطفولة بالذهاب إلى الفضاء والقصص الخيالية الأخرى، لذا تمكن هذا النمط من الرسوم المتحركة من التقاط الفروق والسلوكيات الدقيقة لما كان عليه الحال بالنسبة لأولئك الذين نشأوا في واحدة من أكثر الفترات إثارة للجدل في التاريخ الأمريكي.

فيلم "The Mitchells vs. the Machines"

فيلم "The Mitchells vs. the Machines" كان المنافس البارز لأفضل فيلم رسوم متحركة في حفل توزيع جوائز الأوسكار 2022 مقابل فيلم "Encanto" من ديزني الذي حصل على الجائزة، ويناقش الفيلم قصة عائلة ميتشل المختلة والتي ينتهي بها المطاف إلى إنقاذ الأرض من انتفاضة روبوتية عالمية، ويقوم بأداء الأصوات مجموعة من النجوم، أبرزهم داني ماكبرايد، أوليفيا كولمان، جون ليجند، كريسي تيجن، وكونان أوبراين.

فيلم "Fantastic Mr. Fox"

الفيلم المقتبس عن كتاب الأطفال الكلاسيكي للكاتب البريطاني رولد دال، يجلب المخرج الأمريكي ويس أندرسون من خلاله مهاراته في اللقطات المنسقة بعناية والتصوير السينمائي مع فيلم "Fantastic Mr. Fox"، وتدور قصته حول مستر فوكس الذي يخطط لعملية سرقة كبيرة لإعالة أسرته، ويتعمق الفيلم أيضًا في ما يعنيه أن يكون المرء أبًا وزوجًا صالحًا، وبأسلوب الرسوم المتحركة المتقن، والموضوعات الناضجة، يوفر الفيلم متعة مشاهدة ممتعة.

فيلم "Klaus"

فيلم "Klaus" هو أحد أفلام الرسوم المتحركة التي تم ترشيحها لجائزة الأوسكار، وهو فيلم متميز من ناحية موضوعاته وأسلوب الرسوم المتحركة على حد سواء، وتدور الحبكة حول ساعي بريد متمركز في جزيرة في أقصى الشمال ويصادق صانع ألعاب منعزل يدعى كلاوس، ولتحقيق أقصى استفادة من التكنولوجيا الجديدة المتاحة، قدم صناع الفيلم الشخصيات بأسلوب مميز باستخدام الإضاءة والملمس لجعل الشخصيات تظهر ثلاثية الأبعاد على الرغم من كونه فيلمًا ثنائي الأبعاد.

فيلم "Spider-Man: Into the Spider-Verse"

يُعد فيلم "Spider-Man: Into the Spider-Verse أحد أفضل أفلام سبايدر مان التي تم إنتاجها على الإطلاق، وقد أحدث ثورة في الرسوم المتحركة لشركة سوني من خلال تقديم الفيلم بأسلوب فريد، حيث يجمع بين الرسوم المتحركة بالكمبيوتر وتقنيات الكتاب الهزلي التقليدية المرسومة يدويًا، ويستخدم العديد من التقنيات لتحقيق أقصى استفادة من الوسائط المتحركة، لذا يتمتع بإحساس فريد من إيقاع حركته.






الصور من حسابات الأفلام بإنستجرام ويوتيوب