بعد استقلالها عن العائلة المالكة البريطانية.. هل ستصبح ميغان ماركل سياسية؟

بعد أن تخلت ميغان ماركل زوجة الأمير هاري عن مهامها الملكية، أصبح من السهل الآن أن تعبر عن رأيها في القضايا السياسية بسهولة، بعد أن كان غير مسموح لها بذلك، ولكن هل يمكن أن تصبح دوقة ساسكس السابقة سياسية؟.

نحن لا نعرف الإجابة تحديدا، ولكن فيما يلي بعض المواقف والآراء السياسية التي تبنتها ميغان ماركل بعد استقلالها هي وزوجها الأمير هاري عن العائلة المالكة البريطانية.

التشجيع على التصويت في الانتخاب

ميغان ماركل تفتح قلبها لغلوريا ستاينم.. وتتحدث عن دعم الأمير هاري لقضايا المرأة

تشارك ميغان ماركل في حملات ومبادرات للتشجيع على ممارسة الحق الانتخابي في موطنها الأم بالولايات المتحدة الأمريكية، وخاصة النساء من الفئات الفقيرة، للتصويت في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة.

ستايسي أبرامز " Stacey Abrams" نائبة محتملة لـ جو بايدن

وفي حديث لها مع الناشطة النسوية غلوريا ستاينم، تحدثت ميغان ماركل عن قمع صوت النساء والحركة النسوية، وكشفت أنها تحدثت مع ستايسي أبرامز " Stacey Abrams"، وهي نائبة محتملة لـ جو بايدن حال فوزه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، قائلة :"أنا متحمسة جدًا لرؤية هذا النوع من التمثيل، فبالنسبة لي، كوني متحيزة للعرق، فأنا بحاجة إلى رؤية شخص يشبهني في بعض الصفات".

ووفقا لمجلة فوغ "vogue"، أن ميغان ماركل مناهضة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب ففي عام 2016، وصفته بأنه "كاره النساء" في برنامج " Nightly Show With Larry Wilmore".

كلمتها في قمة   " Girl Up"

شاركت ميغان ماركل، في إلقاء خطاب حماسي للفتيات في جميع أنحاء العالم، في قمة  " Girl Up " لهذا العام عبر الفيديو، ودعتهن إلى مواصلة استخدام أصواتهن للتحدث عن الظلم الذي يتعرضن له، وتطبيق العدالة، ومكافحة العنصرية ودعم الصحة النفسية.

ووفقا لصحيفة الأندبندنت " The Independent" البريطانية، أن ميغان ماركل حثت الفتيات على استخدام أصواتهن عبر الإنترنت لبناء بعضهن بدلًا من تحطيم بعضهن.

وخلال القمة، قالت ميغان ماركل إن "الإيمان بالمساواة ليس كافياً، سيتطلب الأمر أكثر من الإيمان، وعلينا أن نعمل من أجل ذلك كل يوم".

تعليقها على مقتل جورج فلويد

كسرت ميغان ماركل، صمتها وتحدثت في فيديو قصير وجهته لطالبات مدرستها الثانوية بمناسبة تخرجهن، عن مقتل الأمريكي ذو الأصل الأفريقي جورج فلويد، والذي تسبب موته في احتجاجات عالمية.

ميغان ماركل وجهت كلمة مؤثرة تعليقا على مقتل جورج فلويد

وأعربت دوقة ساسكس السابقة خلال رسالة مؤثرة عبر الفيديو القصير، عن حزنها الشديد لوفاة جورج فلويد، مشيرة أن الكثير من الأمريكيين من أصول أفريقية يموتون في حوادث عنصرية، وذكرت بعض من أسمائهم، وقالت إن " حياة ذوى البشرة السمراء مهمة".

كانت ميغان ماركل زوجة الأمير هاري، تنوي أن توجه كلمة لطالبات مدرستها السابقة إيماكيوليت هارت الثانوية " Immaculate Heart High School"، بمناسبة تخرجهن، ولكن نظرا للأحداث التي شهدتها لوس أنجلوس حينذاك، قررت أن تتحدث عن العنصرية في الولايات المتحدة الأمريكية، وقالت " أشعر بالأسف الشديد لأنكن تنشأن في عالم لا يزال يشهد هذه الأمور".