هل ستتزوج أميرة اليابان ماكو خطيبها بعد تأجيل أكثر من عامين؟

نريد جميعا الدعم من عائلتنا في كافة أمور حياتنا، ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالزواج، ولكن تزداد الأمور تعقيدا عندما يرتبط الأمر بالعائلات الملكية، وهذا ما حدث مع الأميرة اليابانية ماكو ذات الـ 29 عاما، ولكن إلى متى يظل زواجها مؤجل، وهل ستتزوجه بعد أكثر من عامين من خطوبتها؟.

من هي الأميرة ماكو؟

ولدت الأميرة ماكو في 23 أكتوبر عام 1991، وهي الابنة الكبرى لولي عهد اليابان الحالي، وابنة شقيق إمبراطور اليابان ناروهيتو، قررت التخلي عن لقبها الإمبراطوري، عندما أرادت أن تتزوج من كاي كامورو، وهو شابَا من عامة الشعب، كانت التقت به ووقعت في حبه خلال دراستهما في الجامعة، وهو يعمل في إحدى شركات الاستشارات القانونية في العاصمة اليابانية طوكيو.

لا تسمح القواعد الملكية في القصر الإمبراطوري الياباني بزواج الأميرات من عامة الشعب إلا بعد تنازلهن عن ألقابهن، إلا أن الأميرة ماكو قامت بتأجيل زواجها بعد الإعلان عن الخطبة، ومؤخرا تم الإعلان عن تأجيل زواجها مرة أخرى.

وعلى الرغم من تكهن البعض أن الأميرة ماكو، ستتراجع عن اتمام الزواج لأن هذا سيكلفها التنازل عن ألقابها خصوصا بعد أن قٌلد والدها رسميا بمنصب ولي العهد لعرش الأقحوان، إلا إنها أصدرت بيانا الشهر الماضي، وأكدت فيه عزمها على الزواج من كامورو.

ووصفت الأميرة ماكو القرار بأنه خيار ضروري للزوجين، وقالت: "لا يمكن الاستغناء عن بعضنا سواء في الأوقات السعيدة أو غير السعيدة"، وأضافت "أنه من الصعب قول أي شيء محدد عن خططنا المستقبلية في الوقت الحالي".

كان من المفترض أن تعقد الأميرة ماكو وكاي كامورو، قرانهما في عام 2018 ولكن ظهرت بعض الخلافات المالية عند أسرة خطيبها، لكن تم تأجيل الزواج إلى عام 2020، ومع انتشار فيروس الكورونا تم تأجيله مرة أخرى.

وذكرت صحيفة " MailOnline " أن الأميرة ماكو التقت بخطيبها عندما كانا يدرسا في الجامعة المسيحية الدولية في طوكيو، ويٌقال إن كامورو طلب منها الزواج في ديسمبر عام 2013، وبعد ذلك احتفظ الثنائي بسرية علاقتهما، حتى حصلت على درجة الماجستير في المملكة المتحدة، بينما كان يدرس كامورو في كلية الحقوق بجامعة فوردهام في نيويورك.