بالصور.. أبرز أحداث العائلة المالكة البريطانية لعام 2020 ‏

كان عام 2020 من أصعب الأعوام على الجميع بما فيهم أفراد العائلة المالكة البريطانية، سواء بإعلان استقلال الأمير هاري وميغان ماركل عن العائلة الملكية، أو زواج الأميرة بياتريس في حفل زفاف ملكي صغير وسري بمناسبة انتشار فيروس كورونا، وفيما يلي نرى أبرز اللحظات الملكية لهذا العام.

قرار الأمير هاري وميغان ماركل

بالصور.. أبرز أحداث العائلة المالكة البريطانية لعام 2020 ‏

 قرر الأمير هاري، حفيد الملكة إليزابيث الثانية، وزوجته ميغان ماركل التخلي عن مهامهما كعضوين بارزين في العائلة المالكة البريطانية والعمل من أجل تحقيق الاستقلال المالي.

خطاب الملكة إليزابيث الثانية

ألقت الملكة إليزابيث الثانية، خطابًا تاريخيًا فى ظل تفشى أزمة فيروس كورونا COVID-19 فى بريطانيا والعالم كله، حيث حرصت على توجيه الشكر إلى الشعب البريطانى وإلى الملتزمين بقرارت العزل المنزلى، مع تأكيدها على قدرتهم على المرور من هذه الأزمة والفخر بها خلال السنوات المقبلة.

وقالت الملكة إليزابيث الثانية في خطابها حينذاك، يجب أن نشعر بالاطمئنان من حقيقة أنه  لا يزال لدينا المزيد لتحمله خلال هذه الأزمة، إلا أن الأيام القادمة ستكون أفضل، سنكون فيها مع أصدقائنا وعائلاتنا مرة أخرى، سنتقابل مجددا.

إصابة الأمير تشارلز بكورونا

 تم الإعلان عن إصابة ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز بفيروس كورونا في شهر فبراير الماضي، وخضع للحجر الصحي في اسكتلندا بصحبة زوجته كاميلا والتي لم تصب بالفيروس، وأكد البيان الذي صدر من قصر كلارنس هاوس أن وريث العرش البريطاني بصحة جيدة ولم تظهر عليه سوى أعراض طفيفة.

الإعلان عن حمل الأميرة يوجين

أعلنت الأميرة يوجين حفيدة الملكة إليزابيث الثانية، وزوجها جاك بروسبانك في وقت سابق من هذا العام، عن حملها في طفلهما الأول، والذي متوقع أن يولد في أوائل عام 2021.

زواج الأميرة بياتريس

تزوجت الأميرة بياتريس حفيدة ملكة بريطانيا الملكة إليزابيث الثانية، وابنة الأمير أندرو وسارة فيرغسون، من رجل الأعمال إدواردو مابيلي موزي، في حفل زفاف سري في قلعة وندسور.

الملكة إليزابيث تستخدم تطبيق زووم

تحدثت الملكة إليزابيث الثانية، البالغة من العمر 94 عامًا، إلى موظفى KPMG أثناء قيامها بزيارة افتراضية عبر تطبيق زووم، للشركة للاحتفال بالذكرى المائة والخمسين لتأسيسها، واستمعت ملكة بريطانيا إلى القصص الشخصية لأربعة موظفين انضموا إلى مكالمة الفيديو من مواقع في جميع أنحاء المملكة المتحدة.