ويليام وكيت يزوران جامعتها للمرة الأولى بعد 20 عاما من لقائهما

في زيارة هي الأولى من نوعها سيزور الأمير ويليام دوق كامبريدج وزوجته كيت ميدلتون دوقة كامبريدج، مكان يحمل ذكرياتهما سويا حيث التقيا قبل 20 عاما، إذ سيقومان بزيارة جامعة سانت أندروز أثناء جولتهما باسكتلندا.

وفقًا لصحيفة Us Weekly سيبدأ الأمير ويليام جولته بمفرده في إدنبرغ هذا الأسبوع في منصبه كمفوض سامٍ في الجمعية العامة لكنيسة اسكتلندا هذا العام، وهو المنصب الذي عينته فيه جدته إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا.

وبعد ثلاثة أيام، سيستكمل دوق ودوقة كامبريدج بقية الرحلة معًا، بدءًا من جامعة سانت أندروز التي التقيا فيها قبل 20 عاما، للتواصل مع الطلاب حول تجربتهم التعليمية خلال جائحة انتشار فيروس الكورونا.

وقال قصر كنسينغتون في بيان له إن: "أصحاب السمو الملكي يتطلعون إلى مقابلة مجموعة واسعة من الأشخاص في جميع أنحاء البلاد، بالإضافة إلى الجمعيات الخيرية والمنظمات التي تقوم بعمل رائع في قضايا مثل البيئة والصحة العقلية والتشرد والإدمان".

وأضاف البيان "يتطلع الدوق والدوقة لقضاء بعض الوقت في اسكتلندا، والاستماع إلى مجموعة واسعة من الأشخاص حول القضايا التي يهتمون بها، والاحتفاء بالأفراد الذين دعموا مجتمعاتهم خلال العام الماضي."

والجدير بالذكر أن الأمير ويليام التقى بكيت ميدلتون لأول مرة في جامعة سانت أندروز أثناء دراستهما في اسكتلندا وبدأت علاقتهما كأصدقاء في 2001 ثم تطورت إلى حب، وبعد مرور 6 سنوات على علاقتهما انفصلا الاثنان في آواخر عام 2007 لمدة 8 أسابيع، وعادت علاقتهما في بداية 2008.

 وفي أكتوبر 2010، سافر الأمير ويليام بصحبة كيت ميدلتون إلى سفاري كينيا، وهناك تقدم لها بطلب الزواج وقدم لها خاتم خطوبة والدته الأميرة الراحلة ديانا.