الأمير هاري يتحدث عن أهمية دعم العائلة لبعضها في الأوقات الصعبة

تتواصل لقاءات الأمير هاري وأوبرا وينفري في سلسلتهما الخاصة بالصحة العقلية "The Me You Can't See" والتي تضم العديد من المشاهير مثل ليدي غاغا وغلين كلوز وآخرين، ويتحدث دوق ساسكس عن أهمية دعم الأسرة لبعضها في الأوقات الصعبة.

وتتميز السلسلة الوثائقية بمزيج من قصص المشاهير والأشخاص العاديين ونضالهم في مجال الصحة العقلية وإنجازاتهم، ففي إحدى الحلقات، كشفت غاغا عن صدمة اغتصاب قالت إنها تركتها حامل في سن 19.

وتحدث الأمير هاري عن أهمية دعم الأسرة لبعضها في حلقة جديدة من المسلسل الوثائقي، خاصة بعد أن كشفت الممثلة غلين كلوز Glenn Close، أن شقيقتها كان لديها أفكار انتحارية.

قالت غلين كلوز Glenn Close عبر محادثتها الافتراضية: "لقد كانت لحظة صادمة، لأن مسيرتي المهنية أبعدتني عن عائلتي، ولم يكن لدينا إمكانية للتواصل مع بعضنا بالطريقة التي نتحدث بها اليوم من خلال الهواتف الذكية والإنترنت فكنا نستخدم الهاتف أو رسائل.

وأضافت كلوز كنت أزور والدي في إحدى الأيام، وجاءت جيسي شقيقتي وقالت لي،"أنا بحاجة إلى المساعدة، فأنا لا أستطيع التوقف عن التفكير في الانتحار، ولم يكن لدي أي دليل على أنها كانت تتعامل مع ذلك ".

تحدث الأمير هاري عن كيفية ارتباط عائلة غلين ببعضها واتحادها لمساعدة جيسي، فقال: "إنه لأمر قوي بشكل لا يصدق سماعك تتحدث هكذا وأن ترى خلف الأبواب المغلقة حقائق عائلة تتحد وتكافح من أجل بعضها".

وأضاف الأمير هاري تعليقا على غلين"لقد عانيت كعائلة من قدر لا بأس به من النضالات النفسية ولكن مما أراه من هذه القصص والتجارب التي مررت بها هو أنها جعلتك أقرب كثيرًا لعائلتك."

وعلى جانب آخر يهتم الأمير هاري بشأن القضايا والمبادرات المتعلقة بالصحة العقلية، إذ شارك قبل ذلك بتجربته الشخصية عن أولئك الذين يعانون بصمت، وتمكينهم من الحصول على المساعدة والدعم الذي يستحقونه.

عمل الأمير هاري لسنوات عديدة في جميع أنحاء المملكة المتحدة ودول الكومنولث لكسر وصمة العار المحيطة بالأمراض العقلية وتوسيع نطاق الحديث عن الصحة العقلية لتسريع التغيير من أجل مجتمع أكثر تعاطفًا وترابطًا وإيجابية.