من أفراد العائلات الملكية.. أهم النصائح لزواج ناجح

إقامة علاقة زواج صحية مليئة بالحب والسعادة والاستقرار العاطفي ليس أمرًا سهلًا، بل تحتاج لمجهود من كلا الزوجين لدعم حياتهما الزوجية، والحفاظ على نجاحها، وفيما يلي نتعرف على أهم النصائح لنجاح الزواج من أفراد العائلات الملكية.

الملكة إليزابيث الثانية والأمير فيليب

الملكة إليزابيث الثانية وزوجها الراحل الأمير فيليب

طالما كان الأمير فيليب زوج ملكة بريطانيا، داعما لها على مدار أكثر من سبع عقود من الزمن وهي فترة زواجهما، إذ قالت عنه الملكة إليزابيث الثانية "بكل بساطة هو مصدر قوتي".

كرس دوق إدنبرة الراحل حياته لخدمة التاج الملكي، فمنذ زواجه من ولية العهد عام 1947، ظل في الخلفية، ولكنه لعب دورا هاما في دعم صاحبة الجلالة.

فمنذ وفاة الملك جورج السادس عام 1952، والد ولية عهد بريطانيا الأميرة إليزابيث حينذاك، وتتويجها على العرش أصبح الأمير فيليب "رفيق" الملكة، وهو اللقب الذي يُمنح لزوج الملكة، ومنذ هذه اللحظة لعب دوق إدنبرة هذا الدور بلا كلل لدعم زوجته.

ففي عيد زواجهما الـ 50 عام 1997، أشادت الملكة إليزابيث الثانية بتفاني زوجها الأمير فيليب قائلة: "لقد كان بكل بساطة مصدر قوتي طوال هذه السنوات".

الأمير ويليام وكيت ميدلتون

كيت ميدلتون والأمير ويليام

قال الأمير ويليام عن سر نجاح زواجه وكيت ميدلتون: "كلانا يقضي وقتًا ممتعًا للغاية"، فكلاهما يتمتعا بحس فكاهي.

وأضافت كيت ميدلتون أن الدعم له دور فعال في ازدهار العلاقة، وقالت: "على مر السنين اعتنى بي ويليام، وعاملني جيدًا بصفته الصديق المحب، فهو يدعمني كثيرًا خلال الأوقات السعيدة والعصيبة ".

مايك وزارا تيندال

مايك وزلرا تيندال يعبرا عن حبهما من خلال دعمهما لبعض

ففي مقابلته مع صحيفة التايمز كشف نجم الركبي السابق مايك تيندال أنه من المفيد أن يكون لديكما الكثير من القواسم المشتركة، إذ كان أمرًا جيدًا بالنسبة لنا كوننا رياضيين محترفين"، وأضاف "لقد كانت دائمًا صديقتي المفضلة، وهذا لم يتغير".

الملكة مارغريت الثانية والأمير هنريك

من أفراد العائلات الملكية.. أهم النصائح لزواج ناجح

جاءت تصريحات مارغريت الثانية ملكة الدنمارك، عن الزواج أكثرها صراحة، إذ كشفت أنه من غير الواقعي توقع السعادة كل يوم.

وأوضحت في مقابلة مع صحيفة صنداي تلغراف: "من الخطأ أننا نتوقع أن يكون الزواج أو العلاقة سعيدة وناجحة طوال الوقت".

وأضافت "ننسى أن الأشخاص الذين عاشوا معًا لمدة 50 عامًا لا يمكن أن يكونا سعداء كل يوم. الزواج مثل الطقس يتغير، ولكن الجيد أن نستطيع أن نتلاقى سويا مرة أخرى دون صعوبة كبيرة في ذلك".