هاري يجري مكالمة مؤثرة مع قدامى المحاربين.. وأحد العسكرين يرد: دوق ساسكس واحد منا

أجرى الأمير هاري Prince Harry دوق ساسكس مكالمة هاتفية مؤثرة مع قدامى المحاربين العسكريين، أثناء قيامهم بتحدي المشي الذي نظمته منظمة المشي مع الجرحى Walking with the Wounded.

6 جنود سابقين ساروا لمسافة 300 كيلومتر في 12 يومًا بجميع أنحاء المملكة المتحدة
6 جنود سابقين ساروا لمسافة 300 كيلومتر في 12 يومًا بجميع أنحاء المملكة المتحدة

 كان مقرر أن يعبر أفراد الخدمة السابقون الصحراء العمانية بالمشي لمسافة 400 كيلومتر وهي جزءًا من أكبر الصحراء الرملية في العالم، لكن الخطة تغيرت بسبب انتشار وباء الكورونا، وفرض حظر السفر.

وبدلا من ذلك سار الفريق المكون من 6 جنود سابقين لمسافة 300 كيلومتر في 12 يومًا فقط بجميع أنحاء المملكة المتحدة، بدءًا من Pen y Fan في ويلز وانتهاءً في جمعية الأنجلو في وسط لندن يوم الخميس.

وقال دوق ساسكس في مكالمته الهاتفية المفاجئة، وهو راعٍ لبعثة المشي مع الجرحى: "الرجال فقط هم من يتذكرون، عليكم التمسك بهذه اللحظة، وهذا الشعور".

وأضاف الأمير هاري "لأنه لا يهم المكان الذي تمشي فيه أو ما تفعله، فعندما ينتهي بنا الأمر بالإحباط في الأسابيع والأشهر والسنوات القادمة، سوف تتذكر مرة أخرى. هذه التجربة لالتقاط أنفسكم".

قدامى المحاربين أثناء تحدي المشي الذي نظمته منظمة Walking with the Wounded
قدامى المحاربين أثناء تحدي المشي الذي نظمته منظمة Walking with the Wounded

وفي مقطع فيديو شاركته المؤسسة الخيرية، قال ديفيد آدامز الذي قضى 13 عامًا كفني طائرات في REME عن دوق ساسكس: "لقد كان رائعًا هذا المساء أن نتلقي مكالمة هاتفية من الأمير هاري، وكانت النقطة الأكثر تأثرًا هي إنه حقًا واحد منا. إنه محارب قديم، ويفهم ما نحن عليه."

خدم الأمير هاري في الجيش البريطاني لمدة عشر سنوات، وقام خلالها بجولتين إلى أفغانستان وكان ضمن الخطوط الدفاعية الأمامية.

انضم دوق ساسكس إلى منظمة Walking with the Wounded في جزء من ممشى بريطانيا الذي يبلغ طوله 1000 ميل في عام 2015، حيث سار لمسافة 17 ميلاً عبر الريف الإنجليزي بالقرب من لودلو في شروبشاير.

ودعم الأمير هاري المؤسسة الخيرية منذ إنشائها، وشارك في بعثاتها إلى القطب الشمالي في عام 2011 والقطب الجنوبي في عام 2013.

الصور من AFP وانستقرام منظمة Walking with the Wounded